مشروع محمية في البقاع الشمالي

 
استقبل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي الوزير علي قانصو وفدا من البقاع الشمالي ضم نائب رئيس اتحاد بلديات البقاع الشمالي رئيس بلدية حربتا كمال المولى، رئيس بلدية النبي عثمان علي نزها، وأعضاء ومخاتير حربتا.
 
وأمل الوفد "المساعدة في اقامة محمية في جرود حربتا، لتشكل خطوة أساسية في سياق الحفاظ على التنوع البيئي من خلال حماية الثروة الحرجية الآخذة بالتقلص بفعل الحرائق وعمليات قطع الأشجار المستمرة، كما ان المحمية تلعب دورا في الحفاظ على التنوع البيولوجي للثروة الحيوانية وتحول دون إنقراض الأنواع المهددة من الحيوانات لا سيما الطيور".
 
بدوره، نوه قانصو "بمسعى بلدية حربتا لإنشاء المحمية نظرا لإيجابياتها المتعددة لا سيما على الصعيدين البيئي والصحي، ووعد ببذل الجهود ومتابعة هذا الأمر مع الجهات المعنية حتى الوصول إلى إقامة المحمية".
 
وأثنى قانصو على دور البلديات، مؤكدا "أهمية تحقيق الإنماء وتحسين مستوى الخدمات، من خلال تطوير جميع أنواع الخدمات من بنى تحتية وشبكات إتصال ومواصلات، إضافة الى خلق المشاريع التي تؤمن فرص العمل، بما يساهم في تحسين المستوى الحياتي لأبناء تلك المناطق ويساعدهم على التشبت بأرضهم".
 
 
 
...
 
 
LeftBanner2
LeftBanner1