"سامي" ابن البترون عاد من عطلته في نعش..

أن مدينة البترون الشمالية تعيش حال من الصدمة حزناً وألماً على ابن المدينة الشاب سامي ريمون باسيل (39 عاماً) الذي قضى في الـ 29 من تشرين الثاني الماضي في أثناء عطلته، التي كان يقضيها خارج لبنان، وتحديداً في سريلانكا، ليشكل رحيله صدمة لعائلته الصغيرة وعائلته البترونية الكبيرة ولكل أصدقائه ومحبيه الذين خسروا سامي الشاب المبتسم المحب للحياة و"الطيب".
وفاة سامي كانت وفاة طبيعية نتيجة انفجار في الأوعية الدموية في الرأس ما أدى إلى نزيف داخلي حاد بين الدماغ والجمجمة فارق بنتيجته الحياة بعيداً عن أرض الوطن وعن أحضان عائلته التي لا تزال تعيش هول الصدمة.
 
إيلي، هو شقيق سامي والمقيم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، يشير إلى أنّ سامي تناول قهوته صباح الـ 29 من الشهر الماضي وعاد إلى غرفته للتجهيز لحزم حقائبه والعودة إلى لبنان في اليوم نفسه إلا أن القدر شاء غير ذلك وتوفي سامي "أطيب روح".
 
إيلي، المفجوع بوفاة شقيقه، والذي ذهب إلى سريلانكا لتخليص أوراق نقل الجثمان إلى لبنان، يروي ما أصاب العائلة من إرباك نتيجة غياب أي سفارة قنصلية أو ممثلية للبنان هناك، "وهو ما استدعى التواصل مباشرة مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل للتدخل والمساعدة في نقل الجثمان إلى لبنان، وقد كانت الاستجابة سريعة من دوائر الوزارة وفريق عمل الوزير باسيل، حيث تم التواصل مع أقرب سفارة لبنانية هناك وهي موجودة في الهند لإنهاء كل الأوراق اللازمة"، وفق إيلي، الذي أوضح أنّه "تمّ إرسال نسخ عن الأوراق الأصلية إلى السفارة في الهند للحصول على الموافقة لنقل الجثمان، ولا سيّما أنّ القانون في سريلانكا يمنع نقل أيّ جثمان من دون عملية تشريح وهي تتم على الطريقة القديمة في تلك البلاد".
 
كما لفت إلى أنّ "السفارة الأردنية في سريلانكا ساعدتنا وأرسلت لنا أحد العاملين فيها لتسهيل بعض الأمور".
 
وبحسب تقرير الطبيب الشرعي الذي كشف على الجثمان، والصادر عن قسم الصحة العامة في المجلس البلدي للعاصمة السريلانكية كولومبو فإنّ الوفاة طبيعية وسببها نزيف داخلي بين الدماغ والجمجمة نتيجة انفجار في الأوعية الدموية للدماغ، وهو أيضا ما أكدته وثيقة الوفاة الصادرة عن سجل الولادات والوفيات في مدينة ماتارا جنوبي سريلانكا حيث نقل جثمان الضحية إلى أحد مستشفياتها.
 
عاد جثمان سامي يوم أمس، الأربعاء، إلى لبنان عن طريق أبو ظبي وقد وضع في مستشفى "سيّدة المعونات" – جبيل، حيث نقل صباح اليوم إلى البترون وأقيم له استقبال في ساحة البلدة، تمهيداً للإحتفال بالصلاة لراحة نفسه في الثالثة من بعد الظهر في كاتدرائية مار اسطفان الرعوية - البترون.

MMIS

إقتصاد

النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل تقرير عن زيادة المخزونات الأميركية من الخام بينما زادت توقعات اقتصادية قاتمة التكهنات بانخفاض الطلب على الوقود. وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 72.14 دولار للبرميل عند الساعة 00.21 بتوقيت...
حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

قررت إدارة إحدى الفنادق بولاية أضنة جنوبي تركيا، منح فرصة الإقامة المجانية لثلاثة أيام، لمن يصرف ألف دولار في مصارف الدولة، دعما للعملة الوطنية. وقال مدير الفندق، ثريا كايار، إن هناك واجبات على عاتق الجميع، لمواجهة، الذين يريدون جعل تركيا في وضع صعب....
متحدث بإسم تجمع أصحاب المولدات: "نعتنا وزير الاقتصاد بالسارقين..وسندعي عليه بجرم القدح والذم"

متحدث بإسم تجمع أصحاب المولدات: "نعتنا وزير الاقتصاد بالسارقين..وسندعي عليه بجرم القدح والذم"

أكد عبدو سعادة باسم تجمع اصحاب المولدات، في حديث لصوت لبنان (100.5)، الالتزام بتسعيرة المولدات، وقال: هناك فقط 5 بالمئة لا يلتزمون”، مشيرا الى انهم لم يهددوا بقطع التيار الكهربائي بل اطلقوا موقفا لانه اذا بقيت التعرفة 300 ليرة للكيلوواط فسيخسرون.

بلديات

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

وزّعت إحدى البلديات حاويات لفرز النفايات بعدما وزعت كتيّبات وعقدت الندوات لتوعية السُكان إلّا أنها لم تلمس تجاوباً من المواطنين فاضطُرت إلى سحب الحاويات من بعض الشوارع بسبب تجمُّع الحشرات والجرذان، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان أنه "عملا بالمادة 103 من القانون رقم 77 الصادر في 13 نيسان سنة 2018 "قانون المياه" التي أجازت اثبات المخالفات البيئية بموجب محاضر ضبط يحررها رجال الضابطة العدلية او موظفو وزارة الطاقة والمياه اوالمستخدمون المحلفون والمكلفون...
تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني يشمل: 1- إستشارات طبية مع تغطية طبية مجانية في المستشفى لمن يلزمه دخول مستشفى 2- فحص سكر الدم + فحص مخزون السكر+ تخطيط قلب  3- صور شُعاعية للثدي

أخبار الطقس

Sunny

23°C

البقاع

Sunny
Humidity: 61%
Wind: W at 17.70 km/h
Thursday
Sunny
15°C / 29°C
Friday
Sunny
15°C / 28°C
Saturday
Sunny
13°C / 27°C
Sunday
Sunny
12°C / 27°C