بالصور.. اعتصام لموظّفي المستشفيات الحكومية أمام "الصحة"

نفَّذ موظفو المستشفيات الحكومية في لبنان، إعتصاماً أمام وزارة الصحة العامّة، شارك فيه رئيس "الاتحاد العمالي العام" بشارة الأسمر الذي قال: "أنا موجود مع الذين يطالبون بحقوقهم وخصوصاً عمال المستشفيات في لبنان"، مؤكِّداً "ضرورة إعطائهم السلسلة وتنفيذ القانون 46".
 
وأضاف: "نحن فريق عمل واحد مع وزارة الصحة لحلِّ هذه المشكلة لأنَّ الوزراء المعنيين أبدوا كلِّ الاستعداد الحل"، معتبراً أنَّ "القوانين التي تقرّ ولا تنفذ تزيد المشاكل"، داعياً "الجميع إلى إنتاج حلٍّ لموظفي المستشفيات خصوصاً أنها مستشفيات الفقراء".
 
بعدها تحدث باسم المعتصمين بسام العاكوم قائلاً: "تابعنا بكثير من الحسرة والغضب والإستهجان البيان الصادر عن وزارة الصحة العامة بما تضمَّنه من عبارات ملغومة وغير مفهومة، حيث صدر هذا البيان بعد مرور أكثر من نصف سنة على بدء تطبيق مفاعيل قانون السلسلة من دون التقدم بأيِّ خطوة إيجابية من قبل وزارة الصحة بصفتها سلطة الوصاية على المستشفيات الحكومية واكتفائها بالوعود الشفهية طيلة هذه الفترة من دون التوصل إلى أية نتائج فعلية ملموسة".
وتابع: "فما شمله هذا البيان يضع وزارة الصحة في خانة الوسيط بين وزارة المال والموظفين وهو بالتالي أمر مرفوض كون وزارة الصحة هي وزارة الوصاية المسؤولة أمامنا كموظفين بالتضامن والتكافل مع كافة الوزارات المعنية كالمال أو غيرها".
 
وقال: "لقد جاء هذا البيان ليؤكِّد المؤكد، ليؤكِّد مخاوفنا من إضاعة مفاعيل السلسلة وحرماننا منها كموظفي مستشفيات حكومية، خصوصاً وأنَّ التسريبات الواردة من وزارة الصحة العامة لا تبشر بالخير مع الكلام عن زيادة مقطوعة بمبلغ زهيد لا يقارن بحجم المطالب والحقوق، وأمام تعب ونضال العاملين والتأخير الهائل في تطبيق السلسلة لمستخدمي وأجراء وعاملي هذا القطاع بعد طول الإنتظار والتروي في اتخاذ قرار بالتصعيد".
 
ودعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني "لاستلام زمام الأمور فور عودته من سفره والمعالجة الشخصية عن كثب لمسألة جداول سلسلة الرتب والرواتب كونه الوزير الوصي والشخص الوحيد في سدة القرار المخول وضع الآلية التي ترضي الموظفين، حيز التفيذ، وإرسالها إلى وزارة المال بشكل رسمي".
ودعا العاكوم في الوقت عينه وزير المال علي حسن خليل الى عقد اجتماع في القريب العاجل مع وزير الصحة العامة ورئيس الإتحاد العمالي العام وممثلي الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، "لاتخاذ قرار نهائي وإعطاء التعليمات للتنفيذ الفوري توفيراً للوقت، والتدخل الشخصي لحلحلة الأمور، كوننا وجدنا صعوبة في التعاطي مع الموكلين بالمهمة في المحاسبة العامة للوزارة".
 
وأعلن العاكوم "الرفض الكامل لكلِّ النيات المبيتة، والتي باتت واضحة لنا منذ الاجتماع بين وزارة الصحة ومديري المستشفيات، التي تقضي بتضييع حقوقنا ومستقبلنا ومستقبل عائلاتنا"، مؤكدا "الإستمرار بالتصعيد والإقفال العام بدءا من يوم الخميس في كل مستشفيات لبنان الحكومية إلى حين ظهور بوادر إيجابية تكون على قدر توقعاتنا".
 
وكانت كلمات لكل ممثلي المستشفيات في المناطق، طالبت بـ"تنفيذ القانون وإعطاء حقوقهم وإقفال المستشفيات يومي الخميس والجمعة المقبلين".

MMIS

إقتصاد

النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

النفط ينخفض بفعل زيادة المخزونات الأميركية وتوقعات اقتصادية قاتمة

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل تقرير عن زيادة المخزونات الأميركية من الخام بينما زادت توقعات اقتصادية قاتمة التكهنات بانخفاض الطلب على الوقود. وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 72.14 دولار للبرميل عند الساعة 00.21 بتوقيت...
حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

حل جديد بعد تدهور العملة التركية..سياحة مجانية في تركيا لكل من يصرف ألف دولار

قررت إدارة إحدى الفنادق بولاية أضنة جنوبي تركيا، منح فرصة الإقامة المجانية لثلاثة أيام، لمن يصرف ألف دولار في مصارف الدولة، دعما للعملة الوطنية. وقال مدير الفندق، ثريا كايار، إن هناك واجبات على عاتق الجميع، لمواجهة، الذين يريدون جعل تركيا في وضع صعب....
متحدث بإسم تجمع أصحاب المولدات: "نعتنا وزير الاقتصاد بالسارقين..وسندعي عليه بجرم القدح والذم"

متحدث بإسم تجمع أصحاب المولدات: "نعتنا وزير الاقتصاد بالسارقين..وسندعي عليه بجرم القدح والذم"

أكد عبدو سعادة باسم تجمع اصحاب المولدات، في حديث لصوت لبنان (100.5)، الالتزام بتسعيرة المولدات، وقال: هناك فقط 5 بالمئة لا يلتزمون”، مشيرا الى انهم لم يهددوا بقطع التيار الكهربائي بل اطلقوا موقفا لانه اذا بقيت التعرفة 300 ليرة للكيلوواط فسيخسرون.

بلديات

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

بعد تحرّك البلدية.. الحشرات والجرذان تجمعت

وزّعت إحدى البلديات حاويات لفرز النفايات بعدما وزعت كتيّبات وعقدت الندوات لتوعية السُكان إلّا أنها لم تلمس تجاوباً من المواطنين فاضطُرت إلى سحب الحاويات من بعض الشوارع بسبب تجمُّع الحشرات والجرذان، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

المصلحة الوطنية لليطاني باشرت ضبط التعديات في الحوض الأدنى

أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان أنه "عملا بالمادة 103 من القانون رقم 77 الصادر في 13 نيسان سنة 2018 "قانون المياه" التي أجازت اثبات المخالفات البيئية بموجب محاضر ضبط يحررها رجال الضابطة العدلية او موظفو وزارة الطاقة والمياه اوالمستخدمون المحلفون والمكلفون...
تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني

تُعلن مستشفى شتورة ومستشفى المياس بالتعاون مع بلدية كفردينس عن إقامة يوم طبي مجاني يشمل: 1- إستشارات طبية مع تغطية طبية مجانية في المستشفى لمن يلزمه دخول مستشفى 2- فحص سكر الدم + فحص مخزون السكر+ تخطيط قلب  3- صور شُعاعية للثدي

أخبار الطقس

Sunny

25°C

البقاع

Sunny
Humidity: 51%
Wind: W at 17.70 km/h
Thursday
Sunny
15°C / 29°C
Friday
Sunny
15°C / 28°C
Saturday
Sunny
13°C / 27°C
Sunday
Sunny
12°C / 27°C