بالصور.. اعتصام لموظّفي المستشفيات الحكومية أمام "الصحة"

نفَّذ موظفو المستشفيات الحكومية في لبنان، إعتصاماً أمام وزارة الصحة العامّة، شارك فيه رئيس "الاتحاد العمالي العام" بشارة الأسمر الذي قال: "أنا موجود مع الذين يطالبون بحقوقهم وخصوصاً عمال المستشفيات في لبنان"، مؤكِّداً "ضرورة إعطائهم السلسلة وتنفيذ القانون 46".
 
وأضاف: "نحن فريق عمل واحد مع وزارة الصحة لحلِّ هذه المشكلة لأنَّ الوزراء المعنيين أبدوا كلِّ الاستعداد الحل"، معتبراً أنَّ "القوانين التي تقرّ ولا تنفذ تزيد المشاكل"، داعياً "الجميع إلى إنتاج حلٍّ لموظفي المستشفيات خصوصاً أنها مستشفيات الفقراء".
 
بعدها تحدث باسم المعتصمين بسام العاكوم قائلاً: "تابعنا بكثير من الحسرة والغضب والإستهجان البيان الصادر عن وزارة الصحة العامة بما تضمَّنه من عبارات ملغومة وغير مفهومة، حيث صدر هذا البيان بعد مرور أكثر من نصف سنة على بدء تطبيق مفاعيل قانون السلسلة من دون التقدم بأيِّ خطوة إيجابية من قبل وزارة الصحة بصفتها سلطة الوصاية على المستشفيات الحكومية واكتفائها بالوعود الشفهية طيلة هذه الفترة من دون التوصل إلى أية نتائج فعلية ملموسة".
وتابع: "فما شمله هذا البيان يضع وزارة الصحة في خانة الوسيط بين وزارة المال والموظفين وهو بالتالي أمر مرفوض كون وزارة الصحة هي وزارة الوصاية المسؤولة أمامنا كموظفين بالتضامن والتكافل مع كافة الوزارات المعنية كالمال أو غيرها".
 
وقال: "لقد جاء هذا البيان ليؤكِّد المؤكد، ليؤكِّد مخاوفنا من إضاعة مفاعيل السلسلة وحرماننا منها كموظفي مستشفيات حكومية، خصوصاً وأنَّ التسريبات الواردة من وزارة الصحة العامة لا تبشر بالخير مع الكلام عن زيادة مقطوعة بمبلغ زهيد لا يقارن بحجم المطالب والحقوق، وأمام تعب ونضال العاملين والتأخير الهائل في تطبيق السلسلة لمستخدمي وأجراء وعاملي هذا القطاع بعد طول الإنتظار والتروي في اتخاذ قرار بالتصعيد".
 
ودعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني "لاستلام زمام الأمور فور عودته من سفره والمعالجة الشخصية عن كثب لمسألة جداول سلسلة الرتب والرواتب كونه الوزير الوصي والشخص الوحيد في سدة القرار المخول وضع الآلية التي ترضي الموظفين، حيز التفيذ، وإرسالها إلى وزارة المال بشكل رسمي".
ودعا العاكوم في الوقت عينه وزير المال علي حسن خليل الى عقد اجتماع في القريب العاجل مع وزير الصحة العامة ورئيس الإتحاد العمالي العام وممثلي الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، "لاتخاذ قرار نهائي وإعطاء التعليمات للتنفيذ الفوري توفيراً للوقت، والتدخل الشخصي لحلحلة الأمور، كوننا وجدنا صعوبة في التعاطي مع الموكلين بالمهمة في المحاسبة العامة للوزارة".
 
وأعلن العاكوم "الرفض الكامل لكلِّ النيات المبيتة، والتي باتت واضحة لنا منذ الاجتماع بين وزارة الصحة ومديري المستشفيات، التي تقضي بتضييع حقوقنا ومستقبلنا ومستقبل عائلاتنا"، مؤكدا "الإستمرار بالتصعيد والإقفال العام بدءا من يوم الخميس في كل مستشفيات لبنان الحكومية إلى حين ظهور بوادر إيجابية تكون على قدر توقعاتنا".
 
وكانت كلمات لكل ممثلي المستشفيات في المناطق، طالبت بـ"تنفيذ القانون وإعطاء حقوقهم وإقفال المستشفيات يومي الخميس والجمعة المقبلين".

إقتصاد

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

  ارتفاع سعر صفيحة البنزين بنوعيه مئتي ليرة وارتفاع سعر المازوت ثلاثمئة ليرة كما ارتفع سعر الغاز مئة ليرة   أسعار الوقود في لبنان النوع السعر (ليرة لبنانية) بنزين 95 21,900 / صفيحة بنزين 98 22,500 / صفيحة  ديزل أويل مركبات 16,200 / صفيحة غاز (10 كغم) 13,000 / قارورة
باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل "إنّ القطريين مستثمرون جيدون"، وذلك في إشارة إلى الدعم الذي قدمته الدوحة مؤخرا خلال القمة الاقتصادية التي استضافتها بيروت. وأوضح باسيل في مقابلة مع CNN من دافوس: "القطريون بصدد شراء سندات لبنانية وأدعو الآخرين...
كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كشفت مصادر اقتصادية مواكبة لـ"النهار" ان التوجه لدى لبنان، بعد تخصيص قطر 500 مليون دولار لشراء سندات خزينة، هو نحو اعتماد اصدار خاص تكتتب فيه قطر خارج السندات القائمة. وأوضحت ان التواصل بدأ مع المصرف المركزي من أجل تحديد آليات الاصدار وآجاله ومعدل الفائدة، علما ان...

بلديات

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول. 
نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

ندعو جميع البلديات الى التحضر لامطار غزيرة بدأ من يوم الاحد ١٣ كانون الثاني نتيجة وصول منخفض ذو تأثيرات قطبية عالي الفعالية... كما و ندعو جميع البلديات الى جرف الثلوج المتراكمة على الطرقات الجبلية و التحضر لمزيد من الثلوج اعتبارا من يوم الاحد و...
تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للأحوال الشخصية تعميما يتعلق بتعديل آلية استقبال طلبات بطاقات الهوية، جاء فيه: "حيث ان هذه المديرية العامة في صدد إعتماد المكننة الشاملة لسجلاتها وإستمارات بطاقات الهوية،   وحرصا على معايير الأمان المعتمدة في أنظمة أخذ بصمات المواطنين،...
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cannot get شتورة location id in module mod_sp_weather. Please also make sure that you have inserted city name.