رابطة الثانوي الرسمي : لإعطاء الحقوق الكاملة للاساتذة بما فيها الدرجات الست

اكدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ان هناك أهدافا مهمة عالقة ستعمل الرابطة جاهدة على إنجازها خلال العام الحالي وأبرزها:
1- استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي بناء لاقتراح القانون المقدم من النائب الدكتور عماد الحوت والموجود في لجنة التربية النيابية.
2- إقرار تعديل القانون 73 المتعلق بتعويض المديرين في أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي.
3- إنصاف الأساتذة المعينين في الأعوام 1995، 1996 و2004، 2005 عبر إعطائهم شهادة كفاءة يستحقون عليها درجة استثنائية من تاريخه.
4- حل قضية المتعاقدين الذين تخطوا السن القانونية حلا عادلا، وزيادة أجر الساعة للأساتذة المتعاقدين، وحل قضية المستعان بهم، ووضع خطة تربوية شاملة لحل قضية الأساتذة المتعاقدين وصولا إلى إلغاء بدعة التعاقد نهائيا.
5- إقرار القانون المتعلق بفائض الـ 2008 والـ 2016 في أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي لملء الشواغر في ملاك التعليم الثانوي.
6- مطالبة وزارة التربية بإجراء الدورات التدريبية للأساتذة خلال الفترتين التحضريتين (بداية أو نهاية العام الدراسي) وذلك حرصا على حسن سير العمل خلال العام الدراسي.
7- التحضير لإجراء مسابقة علمية ثقافية لطلاب المرحلة الثانوية في الثانويات الرسمية خلال شهر آذار المقبل.
8- عقد مؤتمر تربوي تحت عنوان” الجودة والقيادة في التعليم” خلال شهر نيسان المقبل.
9- إعداد اقتراح قانون يسمح لمن بلغ سن 64 ولا يحق له الاستفادة من المعاش التقاعدي أن يستفيد من تقديمات تعاونية موظفي الدولة.
10- تأمين بيت المعلم وإصدار التشريعات اللازمة لصندوق المعلم.
11- العمل على تحسين تقديمات تعاونية موظفي الدولة لجهة الطبابة والاستشفاء ومنح التعليم.
12- متابعة كل الأمور التربوية المتعلقة بتطوير التعليم الثانوي لجهة اعداد المناهج، طرق التقييم، تطوير الامتحانات الرسمية وغيرها.
13- الحرص الكامل على التعليم الثانوي ودعم الثانويات الرسمية لجهة تأمين أفضل أنواع التدريس للطلاب ودعم الأساتذة الملحقين بكلية التربية لجهة اعطائهم الدرجات الست أسوة بزملائهم الموجودين في الملاك.
واشارت ان إقرار القانون 46 الذي يتضمن سلسلة الرتب والرواتب أعطى الأساتذة في التعليم الثانوي والخاص حقوقهم في السلسلة إضافة إلى الدرجات الست من دون التمييز بين القطاعين الرسمي والخاص عملا بوحدة التشريع. لذا تطالب الرابطة أصحاب المدارس الخاصة بإعطاء الحقوق الكاملة للأساتذة الذين حرموا منها منذ زمن طويل بما فيها الدرجات الست.
 

إقتصاد

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير
ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

 ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 300 ليرة و95 أوكتان 400 ليرة ، كما ارتفع سعر المازوت 500 ليرة والديزل 400 ليرة.
مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

تحت عنوان "الإقامة مقابل تملُّك شقة... أزمة سياسية أم إقتصادية؟" كتبت رنا سعرتي في صحيفة "الجمهورية": "يعتبر مبتكرو قانون "منح إقامة للاجانب مقابل التملّك في لبنان"، ان المخاوف المثارة حول مساهمة هذا القانون في توطين السوريين، مخاوف وهمية ستساهم في انهيار القطاع العقاري. يواصل...

بلديات

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  
إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني في بيروت مبنى المركز الصحي في برالياس ، والذي شُيد بهبة قدمتها الحكومة اليابانية مشكورة عبر سفارتها في لبنان .  يقدم المركز خدمات صحيه ومخبريه وأشعه شبه مجانيه لحوالي ١٥٠ مريض يوميآ تتحمل البلديه الجزء الأكبر من كلفتها بمبلغ شهري يدفع من...
بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

ارتطمت الأمس شاحنة بحاجز على جسر الكولا، وقد تناثر نتيجة الحادث حطامٌ من الحاجز، إلى أسفل الجسر وعلى طرف الطريق الموازي تحته.  على إثر ذلك، تداولت بعض وسائل التواصل والإعلام أن هنالك انهياراً للجسر. وفوراً توجّه رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت...

أخبار الطقس

Mostly sunny

12°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 55%
Wind: WNW at 22.53 km/h
Monday
Sunny
5°C / 18°C
Tuesday
Sunny
9°C / 23°C
Wednesday
Mostly cloudy
12°C / 22°C
Thursday
Scattered thunderstorms
11°C / 21°C