رابطة الثانوي الرسمي : لإعطاء الحقوق الكاملة للاساتذة بما فيها الدرجات الست

اكدت الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ان هناك أهدافا مهمة عالقة ستعمل الرابطة جاهدة على إنجازها خلال العام الحالي وأبرزها:
1- استعادة الموقع الوظيفي لأستاذ التعليم الثانوي بناء لاقتراح القانون المقدم من النائب الدكتور عماد الحوت والموجود في لجنة التربية النيابية.
2- إقرار تعديل القانون 73 المتعلق بتعويض المديرين في أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي.
3- إنصاف الأساتذة المعينين في الأعوام 1995، 1996 و2004، 2005 عبر إعطائهم شهادة كفاءة يستحقون عليها درجة استثنائية من تاريخه.
4- حل قضية المتعاقدين الذين تخطوا السن القانونية حلا عادلا، وزيادة أجر الساعة للأساتذة المتعاقدين، وحل قضية المستعان بهم، ووضع خطة تربوية شاملة لحل قضية الأساتذة المتعاقدين وصولا إلى إلغاء بدعة التعاقد نهائيا.
5- إقرار القانون المتعلق بفائض الـ 2008 والـ 2016 في أول جلسة تشريعية للمجلس النيابي لملء الشواغر في ملاك التعليم الثانوي.
6- مطالبة وزارة التربية بإجراء الدورات التدريبية للأساتذة خلال الفترتين التحضريتين (بداية أو نهاية العام الدراسي) وذلك حرصا على حسن سير العمل خلال العام الدراسي.
7- التحضير لإجراء مسابقة علمية ثقافية لطلاب المرحلة الثانوية في الثانويات الرسمية خلال شهر آذار المقبل.
8- عقد مؤتمر تربوي تحت عنوان” الجودة والقيادة في التعليم” خلال شهر نيسان المقبل.
9- إعداد اقتراح قانون يسمح لمن بلغ سن 64 ولا يحق له الاستفادة من المعاش التقاعدي أن يستفيد من تقديمات تعاونية موظفي الدولة.
10- تأمين بيت المعلم وإصدار التشريعات اللازمة لصندوق المعلم.
11- العمل على تحسين تقديمات تعاونية موظفي الدولة لجهة الطبابة والاستشفاء ومنح التعليم.
12- متابعة كل الأمور التربوية المتعلقة بتطوير التعليم الثانوي لجهة اعداد المناهج، طرق التقييم، تطوير الامتحانات الرسمية وغيرها.
13- الحرص الكامل على التعليم الثانوي ودعم الثانويات الرسمية لجهة تأمين أفضل أنواع التدريس للطلاب ودعم الأساتذة الملحقين بكلية التربية لجهة اعطائهم الدرجات الست أسوة بزملائهم الموجودين في الملاك.
واشارت ان إقرار القانون 46 الذي يتضمن سلسلة الرتب والرواتب أعطى الأساتذة في التعليم الثانوي والخاص حقوقهم في السلسلة إضافة إلى الدرجات الست من دون التمييز بين القطاعين الرسمي والخاص عملا بوحدة التشريع. لذا تطالب الرابطة أصحاب المدارس الخاصة بإعطاء الحقوق الكاملة للأساتذة الذين حرموا منها منذ زمن طويل بما فيها الدرجات الست.
 

إقتصاد

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

  ارتفاع سعر صفيحة البنزين بنوعيه مئتي ليرة وارتفاع سعر المازوت ثلاثمئة ليرة كما ارتفع سعر الغاز مئة ليرة   أسعار الوقود في لبنان النوع السعر (ليرة لبنانية) بنزين 95 21,900 / صفيحة بنزين 98 22,500 / صفيحة  ديزل أويل مركبات 16,200 / صفيحة غاز (10 كغم) 13,000 / قارورة
باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل "إنّ القطريين مستثمرون جيدون"، وذلك في إشارة إلى الدعم الذي قدمته الدوحة مؤخرا خلال القمة الاقتصادية التي استضافتها بيروت. وأوضح باسيل في مقابلة مع CNN من دافوس: "القطريون بصدد شراء سندات لبنانية وأدعو الآخرين...
كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كشفت مصادر اقتصادية مواكبة لـ"النهار" ان التوجه لدى لبنان، بعد تخصيص قطر 500 مليون دولار لشراء سندات خزينة، هو نحو اعتماد اصدار خاص تكتتب فيه قطر خارج السندات القائمة. وأوضحت ان التواصل بدأ مع المصرف المركزي من أجل تحديد آليات الاصدار وآجاله ومعدل الفائدة، علما ان...

بلديات

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول. 
نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

ندعو جميع البلديات الى التحضر لامطار غزيرة بدأ من يوم الاحد ١٣ كانون الثاني نتيجة وصول منخفض ذو تأثيرات قطبية عالي الفعالية... كما و ندعو جميع البلديات الى جرف الثلوج المتراكمة على الطرقات الجبلية و التحضر لمزيد من الثلوج اعتبارا من يوم الاحد و...
تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للأحوال الشخصية تعميما يتعلق بتعديل آلية استقبال طلبات بطاقات الهوية، جاء فيه: "حيث ان هذه المديرية العامة في صدد إعتماد المكننة الشاملة لسجلاتها وإستمارات بطاقات الهوية،   وحرصا على معايير الأمان المعتمدة في أنظمة أخذ بصمات المواطنين،...
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cannot get شتورة location id in module mod_sp_weather. Please also make sure that you have inserted city name.