Emax w
wbc

بالصور:"أنطوني نحول" من طفلٍ جاء إلى العالم دون أطراف إلى رجل أعمال تُرفع له القبعات تقديراً.. و"هذه ليست سوى البداية"!

ولد الشاب أنطوني نحول من دون أطراف، واليوم هو صاحب شركة خاصة أسسها بنفسه، ويقول بكل ثقة: "هذه ليست سوى البداية".
جاء أنطوني إلى العالم دون أطراف منذ الولادة، في حالة غريبة ونادرة لم يشهد الطب في لبنان شبيها لها، وجزم حينها الأطباء أنه من الصعب أن يعيش ويستمر في الحياة.
يتحدث أنطوني بثقة وإيمان كبيرين عن التجارب التي علمته، قائلا: "ما من شيء مستحيل. أنا مؤمن بأن كل ما حدث معي كان بقرار من الله.. أنا مؤمن بهذه الإرادة الإلهية، وكلامي نابع من إيمان وليس من فلسفة".
وتعايش أنطوني مع الأمر الواقع وانطلق في حياته واختباراته الأولى، حيث تلقى علمه في المنزل وقدم امتحاناته النهائية في المدرسة، وذلك حتى وصوله إلى الصف السادس.
 
ومع بداية الصف السابع، قرر أنطوني تنزيل تقنية "Point to Point" التي تسمح برؤية الاساتذة والطلاب والتفاعل معهم عبر شاشة إلكترونية. وبهذا تمكن من متابعة الدراسة "بين" الطلاب في المدرسة، إذ تابع تعليمه ونجح في تقديم الإمتحانات الرسمية للشهادة الثانوية.
وقام بعدها أنطوني باختيار الاختصاص الأحب إلى قلبه الذي تمثل في برمجة الحاسوب، وبعد انخراطه في الجامعة زادت نسبة تسجيل ذوي الاحتياجات الخاصة فيها.
 
أما اليوم، فيعمل أنطوني كبير مبرمجي إحدى الشركات التقنية في بيروت، بالإضافة الى تأسيسه شركة خاصة "A.M.N International"، مع العلم أنه لم يتم 24 عاما من عمره بعد.
تمكن أنطوني من التعامل مع وضعه الصحي وأثبت نفسه في عالم مليء بالتحديات، ليثبت قوله الدائم إن "الإعاقة لا تكون إعاقة إلا اذا قررت أنت ذلك".

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C