أطفال مثلوا كالمحترفين مع المخرجة ميرنا خياط

"ZERO HUNGER" أو "لا للمجاعة" هو عنوان العمل المسرحي الذي أعده وقدمه أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 و11 عاماً على مسرح "KidzMondo" يروت.
وبعد تمارين تلقوها ضمن Acting Workshop أي محترف تمثيلي الذي أستمر لثمانية أيام، خضع الاطفال خلالها لتمارين تحضيرية وتمهيدية للتمثيل تتضمن تقنيات مسرحية أهمها: (التنفس، الالقاء، الحضور، الصوت، ابتكار الأفكار، ارتجال مشاهد تمثيلية)، قدم الاطفال مسرحيتهم. 
 
هذا المشغل التمثيلي لا يهدف الى تشجيع الاطفال على موهبة التمثيل أو المسرح فحسب بل يهدف الى التركيزعلى تقوية الشخصية الداخلية لبعض الأطفال عبر التشجيع والمشاركة في الدورة التمثيلية، فالمسرح تحديدا يساهم نفسيا في تقوية بعض نقاط الضعف عند الاطفال وتحديدا كسر حاجز الخجل والمساعدة وتعزيز الثقة بالنفس والتشجيع على التكلم مع باقي زملائهم وكبار السن بحرية وراحة.
 
تكللت التمارين التي استمرت يوميا ولمدة أسبوع بمسرحية أداها الاطفال ومدتها 20 دقيقة، الأمر الذي اعتبر انجازاً نظراً للوقت القصير الذي تمت به التمارين.
 
التجربة المسرحية هي من كتابة الممثلة والمخرجة ميرنا خياط التي رافقت الممثلين الصغار وأثنت على جهودهم ومواهبهم بعد العرض الذي قدموه ووصفته بشبه الاحتراف.
 
عنوان المسرحية لا للمجاعة "ZERO HUNGER" تم أختياره بالاتفاق مع إدارة  KidzMondo  وتضمن النص في سطوره الكثير من الفكاهة لكنه حمل في طياته الكثير من المعاني والعبر التي هدفت الى توجيه المجتمع والرأي العام من خلال ثقافة عدم الاستهتار بالطعام الفائض في البيوت وفي المناسبات وتبني ثقافة توضيبه ووضعه في اماكن عامة ومحددة حيث يستطيع أي محتاج أو عائلة الاستفادة منه، وبهذه الطريقة نكون قد أطعمنا قسماً من الجائعين مما يفيض لدينا من طعام.
 
 يشار الى ان العرض هو بداية لسلسلة محترفات تمثيلية سوف تندرج ضمن مشاريع KidzMondo المستقبلية وكل مسرحية ستحمل عنواناً اجتماعياً انسانياً هادفاً لتعزيز بث الروح التشاركية ضمن المجتمع وتحديدا عند الاطفال والفئات العمرية الصغيرة.  
 

 

Surgery

إقتصاد

خدمتان سيتمّ العمل بهما في المطار.. و"LOGO" جديد قريباً

خدمتان سيتمّ العمل بهما في المطار.. و"LOGO" جديد قريباً

ترأس وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس اجتماعاً، اليوم الخميس، في المديرية العامة للطيران المدني في "مطار رفيق الحريري الدولي" - بيروت مع مدير عام "أوجيرو" عماد كريدية في حضور المدير العام للطيران المدني محمد شهاب الدين ورئيس المطار فادي الحسن ومدير...
أسعار النفط الحالية "كارثية" على اللبنانيين

أسعار النفط الحالية "كارثية" على اللبنانيين

بالتأكيد، يتردد على الألسنة أنّ ما بعد الهجوم على أرامكو ليس كما قبله. الحدث بحدّ ذاته ضخم على المستويين السياسي والإقتصادي. طائرات "درون"، أو صواريخ، يمنية أم إيرانية أم عراقية...النتيجة واحدة: أكبر منشأة لمعالجة النفط في العالم وحقل نفط رئيسي...
هل يتم فرض ضريبة 50 دولاراً شهرياً على العاملات المنزليات؟

هل يتم فرض ضريبة 50 دولاراً شهرياً على العاملات المنزليات؟

اقترح وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل فرض ضريبة على عاملات المنازل، بمعدل خمسين دولاراً شهرياً عن العاملة الأولى، و100 دولار عن الثانية و150 دولاراً عن الثالثة. يريد من فكرته هذه أن يحدّ من تسرب العملة الأجنبية إلى الخارج، وهو نظرياً يفرضها...

بلديات

مطمر زحلة الصحي لن يعمر الى ما لا نهاية وبلدية زحلة تستدرك إنتهاء صلاحيته ببحث حلول بديلة… فما هي؟

مطمر زحلة الصحي لن يعمر الى ما لا نهاية وبلدية زحلة تستدرك إنتهاء صلاحيته ببحث حلول بديلة… فما هي؟

إرتضت زحلة أن تحمل  مسؤولية “قضاء” في مسألة معالجة النفايات الصلبة، ما يجعل بلديتها في “يقظة” دائمة، لإستدراك أي “إستحقاق” قبل الوصول اليه، خصوصا أن أي تقصير في وضع المخططات المستقبلية، من شأنه إغراق المدينة والقضاء في مشكلة نفايات بقيا بمنأى عنها منذ بدء تشغيل مطمر زحلة الصحي في...
بلدة البيرة “عطشى” : استحوا بدنا نشرب

بلدة البيرة “عطشى” : استحوا بدنا نشرب

“استحوا بدنا نشرب” صرخة احتجاجية أطلقها أهالي بلدة البيرة في قضاء راشيا، التي يرزح اهلها تحت وطأة العطش منذ اكثر من شهر نتيجة حرمان البلدة من حقها في مياه الشفة التي تصلها عبر مؤسسة مياه البقاع من محطة لوسي في البقاع الغربي. فيما هي تقوم فوق بحر من المياه الشفة...
'خريطة السرطان' تفضح إهمال الليطاني.. بر الياس 'تحتضر' والدولة شاهدة على الموت والاهالي يعتصمون

'خريطة السرطان' تفضح إهمال الليطاني.. بر الياس 'تحتضر' والدولة شاهدة على الموت والاهالي يعتصمون

الليطاني من جديد، سمّ يأكل أهالي البقاع، صحيّاً وزراعياً، في تلوث يمتد من التربة إلى الهواء، هذا الملف الذي يفتح بين حين وآخر، يقابل بعاصفة من الامتعاض ثم بهدوء مميت يشبه ذلك السرطان الذي يفتك بالأهالي على جانبي النهر!