Sami Library

افتتاح معرض شخصيات من ماء للفنانة التشكيلية خولة الطفيلي في بعلبك

 افتتحت الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي، معرض لوحاتها "شخصيات من ماء"، في صالة أوتيل بلميرا، برعاية رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، وحضور اعضاء المجلس البلدي ورئيس واعضاء مجلس بعلبك الثقافي وفاعليات تربوية وثقافية وهيئات المجتمع المدني وحشد من المهتمين.

وضم المعرض، 140 لوحة لفنانين كبار تركوا بصماتهم في ذاكرة مهرجانات بعلبك الدولية، ولشخصيات تدين بعلبك لعطاءاتهم، وآخرين يدينون لها بما نالوا منها وفيها وبفضلها من شهرة ومجد، إضافة إلى وجوه رسمتها بريشتها النابضة بالحياة، وألوانها التي نسجت من قوس القزح.

اللقيس
وبعد كلمة للشاعر ابراهيم صلح، القى العميد اللقيس كلمة، اكد فيها، انه "في المجلس البلدي نهتم كثيرا بالثقافة ولدينا القناعة التامة بأن الثقافة ستكون العامل الاساسي الذي سيغير النظرة الى بعلبك ويعيد إليها وجهها الحقيقي الذي لطالما تغنت به".

واعتبر ان "ما قدمته الفنانة خولة الطفيلي، هو تاريخ من بعلبك قديما وحديثا، وهذا التاريخ نفتخر به ونعتز، ولنا ملء الثقة من خلال تعاونكم مع المجلس البلدي، ان باستطاعتنا اعطاء الصورة الحقيقية لهذه المدينة المظلومة. فأهلها الشرفاء والمبدعين وهياكلها التي نفتخر بها هي رمزنا وحضارتنا، وعلينا كمسؤولين كل من موقعه، تشجيع هذه المواهب ودعمها بكل الامكانيات المتاحة كي نصل واياكم الى الاهداف الاستراتيجية التي وضعناها نصب اعيننا في المجلس البلدي، لا سيما المتعلق منها بالشق الثقافي والشؤون الاجتماعية".

وهنأ اللقيس الفنانة الطفيلي، متمنيا لها "المزيد من التقدم والتطور في عملها الفني الثقافي".

الحاج حسن
ولفت رئيس نقابة الفنانين التشكليين والحرفيين في البقاع عامر الحاج حسن، الى ان "الفنانة خولة كانت دوما الصديقة التي تحث زملاءها في النقابة على تقديم ابداعاتهم وعدم اليأس من الاوضاع المتردية التي تجعل من الفنانين في اواخر اهتمامات دولتهم". وقال: "ان مدينتنا ومنطقتنا بأمس الحاجة الى إبداعات المثقفين والناشطين لرفع مستواها وابراز ميادين حضارتها وتقدمها".

صلح
وتحدث عبدالناصر صلح باسم مجلس بعلبك الثقافي، فقال: "جمع البحر في صدفة هو لعبة طفل يقف على شاطئ الحياة يتسلى ويحلم قبل أن يبحر في صعابها، وهو عند هذا الطفل نفسه عندما يكبر، أمر مستحيل ترفضه مقاييس المنطق وقواعد العلم، أما عند الفنان، فهو ريشة وألوان تمتزج فتجمع البحر في صدفة، لتخرج صورا مليئة بالجمال والعبر والحكم والفلسفة. معرض الفنانة الطفيلي شخصيات من ماء، قيمة مضافة الى معارض سابقة ضمت لوحات المعابد وبيوت الطين والأغنام والأحصنة والرعاة والمقاومين والبسطاء الذين تحبهم، وكل من رسمته من الفنانين والكبار والأصدقاء وأهل المجلس يقولون لك، سلام عليك يا خولة الريح يا أم البساتين".

الطفيلي
بدورها، شكرت الفنانة خولة الطفيلي كل من ساندها وآمن بفنها، وقالت: "هي بعلبك المدينة العابقة بالتاريخ والثقافة، وإرادة الحياة ستبقى ولادة في كل ميادين الإبداع، وسيبقى أبناؤها يدينون لعظمتها بأنها منحتهم شرف الانتماء لمجدها الغابر وتألقها على مدى الزمان".

واعتبرت ان "هذا الاحتضان الكبير من كل المحبين، هو وسام أفخر وأعتز به، فلا شيء يعلو قيمة بعد رضا الله على المحبة الصادقة والوفاء". 

إقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

سجلت أسعار النفط في لبنان اليوم الاربعاء ارتفاعا جديدا بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميا، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 200 ليرة، و98 اوكتان 100 ليرة والديزل 300 ليرة، والمازوت والغاز 200 ليرة.
أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

تحت عنوان التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين، كتبت ايفا ابي حيدر في صحيفة "الجمهورية": التغذية الكهربائية تتجّه نحو المزيد من التقنين لتتراجع تدريجيا من 12 ساعة حاليا الى نحو 6 ساعات بدءا من الشهر المقبل، حتى اهالي كسروان الذين يودّعون "اسراء سلطان" منتصف...
مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

تحت عنوان: "انفلات الفساد والهدر... و"التوظيف الحزبي" وتراجع الواردات تنذر بمضاعفات خطيرة اقتصادياً"، كتب حسن سلامة في صحيفة "الديار": لم يشفع وصول البلاد الى حافة الهاوية على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي، ببعض الاطراف الداخلية الى تجاوز مصالحهم الحزبية وارتباطاتهم...

بلديات

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان "انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني" بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل...
شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

عد ساعات قليلة على سرقة سيارة في محلة شحيم، تمكنت عناصر شرطة بلدية مغدوشة من مطاردة سارق السيارة ومساعدة مخفر صيدا الجديدة في التعرّف على هويته.  وفي التفاصيل أنّ صاحب السيارة "نايف.ح" كان حضر الى مخفر فصيلة شحيم وادعى أنّ سيارته التويوتا التي كان يركنها بالقرب...
وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

نفّذ رؤساء الوحدات الإدارية وموظّفو الإدارات العامّة والعاملين في محافظة بعلبك - الهرمل وقفة تضامنية مع محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر بعد غياب 3 أسابيع عن مهام عمله في مركز المحافظة.

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 70%
Wind: WNW at 11.27 km/h
Saturday
Sunny
14°C / 27°C
Sunday
Sunny
13°C / 27°C
Monday
Sunny
14°C / 29°C
Tuesday
Sunny
16°C / 28°C