زلزلي في إطلاق مهرجان «زهرة الوزاني»

افتتح «روح الهوى والشباب» النجم علاء زلزلي مهرجان «زهرة الوزاني» في نقطة التلاقي على الحدود بين فلسطين وسوريا ولبنان، على ضفة نهر الوزاني، في منتجع زهرة حصن الوزاني، بالتعاون مع جمعية «شمس البيادر» للتراث الفني والثقافي والإنماء السياحي، بحضور شخصيات سياسية وأمنية وحشد من الهيئات الثقافية والاجتماعية وأطباء وفنانين وإعلاميين وأهل الصحافة. 
وألقت كلمة الافتتاح الزميلة رنا سرحان، فيما ألقى رئيس  «جمعية شمس البيادر» للتراث الفني والثقافي والإنماء السياحي عماد عبدالله كلمة اعلن في مستهلها عن انطلاق فعاليات سنوية لمهرجان «زهرة الوزاني» التكريمي الأول، داعياً الى المساهمة في دعم السياحة في لبنان من خلال إطلاق العديد من المهرجانات الفنية والثقافية على امتداد المناطق اللبنانية كافة».
 
وقال زلزلي: «لقد حررنا جنوب لبنان بعزيمة أبطالنا، وهناك أراض لبنانية لن نرضى إلا بتحريرها، أملا بأن يكون النصر بتحرير فلسطين والجولان المحتل، ولا مستحيل لدينا، نتمنى من الدولة اللبنانية النظر بعين الرعاية والاهتمام من قبل وزارة السياحة وتعريف اللبنانين قبل الأجانب على هذه المناطق، تماما كمناطق الشمال والبقاع وبيروت فلكل منطقة رونقها السياحي الخاص».
 
ثم بدأ البرنامج الفني بلوحات من الدبكة اللبنانية لفرقة المولى التراثية، وأنغام عازف الأورغ إيلي بجابي.
 
وقدّم الفنانون رضا حرب ومايا وهبي وناي كسرواني باقة من أجمل الأغاني التراثية والجبلية.
 
وختاماً، قدّم المهرجان درعه التكريمية الأول للنجم علاء زلزلي، كذلك للفنانين المشاركين وفرقة المولى برئيسها حسن المولى والعازفين وشهادات تقدير للمصوريين والصحفيين المشاركين الزميل جان فريسكور، المصورين حسين جعفر ويونس سلوم وعلي كاظم.
 

Surgery

إقتصاد

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

كتبت رنى سعرتي في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟": "هل يمكن اعتبار أرقام ملخّص الوضع المالي عن الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالي، نموذجاً لاحتساب أرقام العام 2019 بأكمله؟ وهل يمكن اعتماد هذا النموذج للتأكّد من أنّ الدولة ستحقّق...
بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة إيعات، واطلعت خلال جولة ميدانية على سير العمل في أقسامها، برفقة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر. 

بلديات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.