Emax w
wbc

عيد الموسيقى الأول في شحيم

أقامت بلدية شحيم بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للمهرجانات الثقافية والمركز الثقافي الفرنسي، "عيد الموسيقى الاول" في باحة معهد شحيم الفني، في حضور حشد من أبناء البلدة والجوار.
إفتتح المهرجان بالنشيد الوطني وكلمة ترحيبية من الزميلة خديجة الحجار التي قالت "ان الموسيقى نور واشعاع يضيء العتمة ويبعث الاحساس والجمال الراقي"، داعية البلدية الى "اعتماد عيد الموسيقى كمهرجان سنوي يقام في البلدة لكي تنضم شحيم الى باقي القرى التي تحيي عيد الموسيقى".
 
الصغير
ثم تحدث رئيس بلدية شحيم السفير زيدان الصغير فقال: "ان نحتفل بعيد الموسيقى في شحيم، فإننا نحتفل بالتنوع الثقافي الفني اللبناني الفرنسي، فهذا الاحتفال الذي يقام لأول مرة في شحيم نعتبره نقلة نوعية لهذه البلدة في الانطلاق نحو الفرنكوفونية". وأكد ان "البلدية آلت على نفسها ان تولي الشأن الثقافي ما يستحق لرفع اسم شحيم في لبنان والخارج"، شاكرا "كل من ساهم في انجاح هذا المهرجان رغم قصر المدة للتحضير له".
بوليكافيتش
ثم تحدثت مديرة عيد الموسيقى في لبنان ميشيل بوليكافيتش فعبرت عن فرحتها لوجودها في هذه البلدة الجميلة شحيم للمرة الأولى، وقالت: "عيد الموسيقى بدأ عام 1982 في فرنسا، وهذه السنة ال 18 في لبنان، وسنة بعد سنة يتطور هذا المهرجان ويزداد اهمية وشهرة، شاكرة البلدية وكل من ساهم في ايصال رسالة العيد الى شحيم".
 
رقصات
ثم بدأ العرض الفني مع رقصات زومبا لفريق equinox، تلاها موال للشاب الصاعد غدي عبد الهادي من مدرسة "مودرن ميوزك"، ووصلات فنية باللغتين العربية والانكليزية والفرنسية لعدد من المشاركين في برنامج the voice ليا قرص وسالي منصور، وجربرت سايمون من برنامج ستار اكاديمي.
اما نجم السهرة فكان الفنان الصاعد ربيع الحجار الذي قدم اغنيته الجديدة "من نظرة" وباقة من الاغاني العربية والغربية. 

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C