Emax w
wbc

امسية فنية لخالد مزنر في معبد باخوس دعما لمهرجانات بعلبك

قدم الموسيقي خالد مزنر أمسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الاثرية، ترافقت مع مشاهد مختارة من فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، الحائز على جائزة "JURY PRIZE" في مهرجان "كان السينمائي" بدورته الحادية والسبعين، في شهر أيار الماضي للمخرجة. وقد خصص ريع الحفل الموسيقي - الغنائي - السينمائي لدعم مهرجانات بعلبك الدولية، تمهيدا للافتتاح الرسمي في العشرين من الشهر الجاري مع "بعلبك تتذكر أم كلثوم".
 
وعلى مدى ما يقارب الساعتين، أمتع الفنان مزنر في موسيقاه المفعمة بالمشاعر والنابضة بالحياة، الحضور الذي تقدمهم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية" نايلة دي فريج ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس.
 
وشارك مزنر عزفا وغناء وتعريفا إلى جانب الأوركسترا بقيادة المايسترو الفرنسية ماري جان سيريرو ونخبة من الموسيقيين، أمثال الأوكرانية أناستازيا بيترشاك على الفيولون وعازف الأوكرديون ماريو ستيفانو بيترودارك وموسيقيين أفارقة.
استحضرت توليفة مزنر موسيقاه التصويرية للأفلام الثلاثة التي أخرجتها زوجته نادين لبكين: "كراميل" و "هلأ لوين" وكفرحونا"، فجمعت بألحانها ما بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية واللمحات الشرقية، خصوصا مع أوتار "القانون" والانغام الأفريقية والأجواء الاحتفالية الدينية التي بدت من خلال مشاركة فرقة "كورال القديسة رفقا" بردائها الملائكي الأبيض، المتحلقة في أعلى المسرح حول شموع مضاءة، أضفت لمسة رومانسية على المشهد، وأدت الفنانة السورية بصوتها الأوبرالي الشجي خمس أغنيات "سكر يا بنات"، "مرايتي يا مرايتي رح إحكي لك حكايتي قولي لي أنا مين؟"، "يمي"، حشيشة قلبي" و"يمكن لو في بيني وبينك حكي كنا حكينا"، ومن المقطوعات الرائعة "رقصة الموت"، "تانغو الكراميل"، "مشكل" و"وينو الحلو".
 
وعلى جدار "معبد باخوس" في أعلى المسرح، ترافق مع الحفل الموسيقي عرض مشاهد من فيلم "كفرناحوم" الذي يسلط الضوء على معاناة طفل سوري نازح هجرته الحرب وسوء تعاطي أسرته، وبعد اضطراره إلى العيش وسط ظروف قاسية وصعبة، تمرد على انتهاك حقوقه الإنسانية ووصل به الأمر إلى مقاضاة والديه.
 
وحرص مزنر على توجيه التحية للمشاركين بالعمل عزفا وغناء فردا فردا، وخص بتحاياه رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك نايلة دي فريج والإعلامية زينة صفير. وخلال الحفل طلب من زوجته لبكي وولديهما ومن بطل فيلم "كفرناحوم" الفتى زين يونس، الصعود إلى المسرح لمشاركته فرحة النجاح ولنيل نصيبهم من تصفيق وإعجاب الجمهور. 
 

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C