امسية فنية لخالد مزنر في معبد باخوس دعما لمهرجانات بعلبك

قدم الموسيقي خالد مزنر أمسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الاثرية، ترافقت مع مشاهد مختارة من فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، الحائز على جائزة "JURY PRIZE" في مهرجان "كان السينمائي" بدورته الحادية والسبعين، في شهر أيار الماضي للمخرجة. وقد خصص ريع الحفل الموسيقي - الغنائي - السينمائي لدعم مهرجانات بعلبك الدولية، تمهيدا للافتتاح الرسمي في العشرين من الشهر الجاري مع "بعلبك تتذكر أم كلثوم".
 
وعلى مدى ما يقارب الساعتين، أمتع الفنان مزنر في موسيقاه المفعمة بالمشاعر والنابضة بالحياة، الحضور الذي تقدمهم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية" نايلة دي فريج ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس.
 
وشارك مزنر عزفا وغناء وتعريفا إلى جانب الأوركسترا بقيادة المايسترو الفرنسية ماري جان سيريرو ونخبة من الموسيقيين، أمثال الأوكرانية أناستازيا بيترشاك على الفيولون وعازف الأوكرديون ماريو ستيفانو بيترودارك وموسيقيين أفارقة.
استحضرت توليفة مزنر موسيقاه التصويرية للأفلام الثلاثة التي أخرجتها زوجته نادين لبكين: "كراميل" و "هلأ لوين" وكفرحونا"، فجمعت بألحانها ما بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية واللمحات الشرقية، خصوصا مع أوتار "القانون" والانغام الأفريقية والأجواء الاحتفالية الدينية التي بدت من خلال مشاركة فرقة "كورال القديسة رفقا" بردائها الملائكي الأبيض، المتحلقة في أعلى المسرح حول شموع مضاءة، أضفت لمسة رومانسية على المشهد، وأدت الفنانة السورية بصوتها الأوبرالي الشجي خمس أغنيات "سكر يا بنات"، "مرايتي يا مرايتي رح إحكي لك حكايتي قولي لي أنا مين؟"، "يمي"، حشيشة قلبي" و"يمكن لو في بيني وبينك حكي كنا حكينا"، ومن المقطوعات الرائعة "رقصة الموت"، "تانغو الكراميل"، "مشكل" و"وينو الحلو".
 
وعلى جدار "معبد باخوس" في أعلى المسرح، ترافق مع الحفل الموسيقي عرض مشاهد من فيلم "كفرناحوم" الذي يسلط الضوء على معاناة طفل سوري نازح هجرته الحرب وسوء تعاطي أسرته، وبعد اضطراره إلى العيش وسط ظروف قاسية وصعبة، تمرد على انتهاك حقوقه الإنسانية ووصل به الأمر إلى مقاضاة والديه.
 
وحرص مزنر على توجيه التحية للمشاركين بالعمل عزفا وغناء فردا فردا، وخص بتحاياه رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك نايلة دي فريج والإعلامية زينة صفير. وخلال الحفل طلب من زوجته لبكي وولديهما ومن بطل فيلم "كفرناحوم" الفتى زين يونس، الصعود إلى المسرح لمشاركته فرحة النجاح ولنيل نصيبهم من تصفيق وإعجاب الجمهور. 
 

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Clear

17°C

البقاع

Clear
Humidity: 89%
Wind: SSW at 6.44 km/h
Monday
Sunny
17°C / 30°C
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
18°C / 32°C
Thursday
Sunny
17°C / 30°C