Sami Library

امسية فنية لخالد مزنر في معبد باخوس دعما لمهرجانات بعلبك

قدم الموسيقي خالد مزنر أمسية في رحاب "معبد باخوس" في قلعة بعلبك الاثرية، ترافقت مع مشاهد مختارة من فيلم "كفرناحوم" للمخرجة نادين لبكي، الحائز على جائزة "JURY PRIZE" في مهرجان "كان السينمائي" بدورته الحادية والسبعين، في شهر أيار الماضي للمخرجة. وقد خصص ريع الحفل الموسيقي - الغنائي - السينمائي لدعم مهرجانات بعلبك الدولية، تمهيدا للافتتاح الرسمي في العشرين من الشهر الجاري مع "بعلبك تتذكر أم كلثوم".
 
وعلى مدى ما يقارب الساعتين، أمتع الفنان مزنر في موسيقاه المفعمة بالمشاعر والنابضة بالحياة، الحضور الذي تقدمهم محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ورئيسة "لجنة مهرجانات بعلبك الدولية" نايلة دي فريج ورئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس.
 
وشارك مزنر عزفا وغناء وتعريفا إلى جانب الأوركسترا بقيادة المايسترو الفرنسية ماري جان سيريرو ونخبة من الموسيقيين، أمثال الأوكرانية أناستازيا بيترشاك على الفيولون وعازف الأوكرديون ماريو ستيفانو بيترودارك وموسيقيين أفارقة.
استحضرت توليفة مزنر موسيقاه التصويرية للأفلام الثلاثة التي أخرجتها زوجته نادين لبكين: "كراميل" و "هلأ لوين" وكفرحونا"، فجمعت بألحانها ما بين الموسيقى الكلاسيكية الغربية واللمحات الشرقية، خصوصا مع أوتار "القانون" والانغام الأفريقية والأجواء الاحتفالية الدينية التي بدت من خلال مشاركة فرقة "كورال القديسة رفقا" بردائها الملائكي الأبيض، المتحلقة في أعلى المسرح حول شموع مضاءة، أضفت لمسة رومانسية على المشهد، وأدت الفنانة السورية بصوتها الأوبرالي الشجي خمس أغنيات "سكر يا بنات"، "مرايتي يا مرايتي رح إحكي لك حكايتي قولي لي أنا مين؟"، "يمي"، حشيشة قلبي" و"يمكن لو في بيني وبينك حكي كنا حكينا"، ومن المقطوعات الرائعة "رقصة الموت"، "تانغو الكراميل"، "مشكل" و"وينو الحلو".
 
وعلى جدار "معبد باخوس" في أعلى المسرح، ترافق مع الحفل الموسيقي عرض مشاهد من فيلم "كفرناحوم" الذي يسلط الضوء على معاناة طفل سوري نازح هجرته الحرب وسوء تعاطي أسرته، وبعد اضطراره إلى العيش وسط ظروف قاسية وصعبة، تمرد على انتهاك حقوقه الإنسانية ووصل به الأمر إلى مقاضاة والديه.
 
وحرص مزنر على توجيه التحية للمشاركين بالعمل عزفا وغناء فردا فردا، وخص بتحاياه رئيسة لجنة مهرجانات بعلبك نايلة دي فريج والإعلامية زينة صفير. وخلال الحفل طلب من زوجته لبكي وولديهما ومن بطل فيلم "كفرناحوم" الفتى زين يونس، الصعود إلى المسرح لمشاركته فرحة النجاح ولنيل نصيبهم من تصفيق وإعجاب الجمهور. 
 

إقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

سجلت أسعار النفط في لبنان اليوم الاربعاء ارتفاعا جديدا بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميا، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 200 ليرة، و98 اوكتان 100 ليرة والديزل 300 ليرة، والمازوت والغاز 200 ليرة.
أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

تحت عنوان التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين، كتبت ايفا ابي حيدر في صحيفة "الجمهورية": التغذية الكهربائية تتجّه نحو المزيد من التقنين لتتراجع تدريجيا من 12 ساعة حاليا الى نحو 6 ساعات بدءا من الشهر المقبل، حتى اهالي كسروان الذين يودّعون "اسراء سلطان" منتصف...
مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

تحت عنوان: "انفلات الفساد والهدر... و"التوظيف الحزبي" وتراجع الواردات تنذر بمضاعفات خطيرة اقتصادياً"، كتب حسن سلامة في صحيفة "الديار": لم يشفع وصول البلاد الى حافة الهاوية على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي، ببعض الاطراف الداخلية الى تجاوز مصالحهم الحزبية وارتباطاتهم...

بلديات

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان "انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني" بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل...
شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

عد ساعات قليلة على سرقة سيارة في محلة شحيم، تمكنت عناصر شرطة بلدية مغدوشة من مطاردة سارق السيارة ومساعدة مخفر صيدا الجديدة في التعرّف على هويته.  وفي التفاصيل أنّ صاحب السيارة "نايف.ح" كان حضر الى مخفر فصيلة شحيم وادعى أنّ سيارته التويوتا التي كان يركنها بالقرب...
وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

نفّذ رؤساء الوحدات الإدارية وموظّفو الإدارات العامّة والعاملين في محافظة بعلبك - الهرمل وقفة تضامنية مع محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر بعد غياب 3 أسابيع عن مهام عمله في مركز المحافظة.

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 70%
Wind: WNW at 11.27 km/h
Saturday
Sunny
14°C / 27°C
Sunday
Sunny
13°C / 27°C
Monday
Sunny
14°C / 29°C
Tuesday
Sunny
16°C / 28°C