Sami Library

تكريم الفائزين في مسابقة غسان كنفاني في بعلبك

نظم "اللقاء الوطني ضد التطبيع" و"حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان" حفل توزيع الجوائز لطلاب مدارس: "الشروق"، مودرن انترناشيونال سكول"، و"الحكمة" الفائزون في مسابقة غسان كنفاني، في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، وفي حضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلا برئيس قسم المحافظة دريد الحلاني، وبرعاية رئيس الاتحاد نصري عثمان.
 
وأشار عريف الحفل حسن كسر، إلى أن "الانطلاقة كانت برفع شعار بعلبك ضد التطبيع، رفضا لمشاركة أي فنان في المهرجانات إذا كان أحيا حفلة في الكيان الإسرائيلي. ورأينا أن نوسع دائرة النضال على المستوى الوطني، فكان اللقاء الوطني ضد التطبيع".
عثمان
وتحدث عثمان فقال: "إن إسرائيل شر مطلق وغدة سرطانية يجب إزالتها من الوجود، فلن يكون أي استقرار في المنطقة لطالما إسرائيل موجودة، ولا مكان في لبنان لكل من تسوّل له نفسه التطبيع مع العدو الإسرائيلي".
 
سليمان
وتحدث مهند سليمان باسم "اللقاء الوطني ضد التطبيع"، فقال: "نريد لبنان المقاوم المنتصر أبدا والمنتصر حتما، ونؤمن أن خيارات الشعوب هي التي يجب أن تكون خيارات الحكام، ونعدكم بأن نبقى العين الساهرة لمنع كل مظاهر وأشكال التطبيع".
 
أدريس
وألقى سماح إدريس من جهته كلمة "حملة مقاطعة داعمي إسرائيل" فاوضح أن "للمسابقة ثلاث سمات: مواجهة التطبيع الثقافي، الترويج لمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، وأن تبقى القضية الفلسطينية حاضرة في مدارسنا. وتهدف المسابقة إلى بث 3 قيم في وجدان طلابنا: أهمية امتلاك السلاح في عملية التحرير، وربط السلاح بالإرادة والوعي، وربط الكفاح الوطني بالكفاح من أجل العيش اليومي، وبالتالي ربط التحرر الوطني بالتحرر الاجتماعي".
وختاما قدمت الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي لوحة من إبداعاتها إلى عثمان، وتم توزيع الدروع التكريمية على مدراء المدارس المشاركة والطلاب الفائزين. 
 

إقتصاد

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

ارتفاع جديد في أسعار المحروقات...

سجلت أسعار النفط في لبنان اليوم الاربعاء ارتفاعا جديدا بسبب ارتفاع أسعار النفط عالميا، حيث ارتفع سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان 200 ليرة، و98 اوكتان 100 ليرة والديزل 300 ليرة، والمازوت والغاز 200 ليرة.
أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

أيّها اللبنانيون: التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين.. وعتمة كاملة في كانون الاول

تحت عنوان التقنين 18 ساعة بدءاً من تشرين، كتبت ايفا ابي حيدر في صحيفة "الجمهورية": التغذية الكهربائية تتجّه نحو المزيد من التقنين لتتراجع تدريجيا من 12 ساعة حاليا الى نحو 6 ساعات بدءا من الشهر المقبل، حتى اهالي كسروان الذين يودّعون "اسراء سلطان" منتصف...
مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

مضاعفات اقتصادية خطيرة.. انفلات الهدر والفساد و"التوظيف الحزبي"

تحت عنوان: "انفلات الفساد والهدر... و"التوظيف الحزبي" وتراجع الواردات تنذر بمضاعفات خطيرة اقتصادياً"، كتب حسن سلامة في صحيفة "الديار": لم يشفع وصول البلاد الى حافة الهاوية على الصعيدين الاقتصادي والمعيشي، ببعض الاطراف الداخلية الى تجاوز مصالحهم الحزبية وارتباطاتهم...

بلديات

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

أطول "سيخ طاووق" في العالم سجلته بلدة لبنانية...إنجاز لبناني للمرة الثامنة...وتحية للجيش

سجل النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي لبلدة الجديدة عكار، بالتعاون والتنسيق مع لجنة مهرجانات عكار، اطول سيخ طاووق في العالم بطول 33 مترا و33 سنتم وذلك للمرة الثامنة تحت عنوان "انتصار الجيش في مخيم البارد حق لكل لبناني" بدعم من وزارة السياحة وبحضور ممثل عن وزير العدل...
شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

شرطة البلدية تطارد سارقَين أحدهما مُلاحق بـ 40 دعوى

عد ساعات قليلة على سرقة سيارة في محلة شحيم، تمكنت عناصر شرطة بلدية مغدوشة من مطاردة سارق السيارة ومساعدة مخفر صيدا الجديدة في التعرّف على هويته.  وفي التفاصيل أنّ صاحب السيارة "نايف.ح" كان حضر الى مخفر فصيلة شحيم وادعى أنّ سيارته التويوتا التي كان يركنها بالقرب...
وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

وقفة تضامنية مع المحافظ خضر في بعلبك

نفّذ رؤساء الوحدات الإدارية وموظّفو الإدارات العامّة والعاملين في محافظة بعلبك - الهرمل وقفة تضامنية مع محافظ بعلبك - الهرمل بشير خضر بعد غياب 3 أسابيع عن مهام عمله في مركز المحافظة.

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 70%
Wind: WNW at 11.27 km/h
Saturday
Sunny
14°C / 27°C
Sunday
Sunny
13°C / 27°C
Monday
Sunny
14°C / 29°C
Tuesday
Sunny
16°C / 28°C