Emax w
wbc

تكريم الفائزين في مسابقة غسان كنفاني في بعلبك

نظم "اللقاء الوطني ضد التطبيع" و"حملة مقاطعة داعمي إسرائيل في لبنان" حفل توزيع الجوائز لطلاب مدارس: "الشروق"، مودرن انترناشيونال سكول"، و"الحكمة" الفائزون في مسابقة غسان كنفاني، في مبنى اتحاد بلديات بعلبك، وفي حضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر ممثلا برئيس قسم المحافظة دريد الحلاني، وبرعاية رئيس الاتحاد نصري عثمان.
 
وأشار عريف الحفل حسن كسر، إلى أن "الانطلاقة كانت برفع شعار بعلبك ضد التطبيع، رفضا لمشاركة أي فنان في المهرجانات إذا كان أحيا حفلة في الكيان الإسرائيلي. ورأينا أن نوسع دائرة النضال على المستوى الوطني، فكان اللقاء الوطني ضد التطبيع".
عثمان
وتحدث عثمان فقال: "إن إسرائيل شر مطلق وغدة سرطانية يجب إزالتها من الوجود، فلن يكون أي استقرار في المنطقة لطالما إسرائيل موجودة، ولا مكان في لبنان لكل من تسوّل له نفسه التطبيع مع العدو الإسرائيلي".
 
سليمان
وتحدث مهند سليمان باسم "اللقاء الوطني ضد التطبيع"، فقال: "نريد لبنان المقاوم المنتصر أبدا والمنتصر حتما، ونؤمن أن خيارات الشعوب هي التي يجب أن تكون خيارات الحكام، ونعدكم بأن نبقى العين الساهرة لمنع كل مظاهر وأشكال التطبيع".
 
أدريس
وألقى سماح إدريس من جهته كلمة "حملة مقاطعة داعمي إسرائيل" فاوضح أن "للمسابقة ثلاث سمات: مواجهة التطبيع الثقافي، الترويج لمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل، وأن تبقى القضية الفلسطينية حاضرة في مدارسنا. وتهدف المسابقة إلى بث 3 قيم في وجدان طلابنا: أهمية امتلاك السلاح في عملية التحرير، وربط السلاح بالإرادة والوعي، وربط الكفاح الوطني بالكفاح من أجل العيش اليومي، وبالتالي ربط التحرر الوطني بالتحرر الاجتماعي".
وختاما قدمت الفنانة التشكيلية خولة الطفيلي لوحة من إبداعاتها إلى عثمان، وتم توزيع الدروع التكريمية على مدراء المدارس المشاركة والطلاب الفائزين. 
 

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C