wbc
Emax w

لبنان احتفل في ساحة الشهداء بمرحلة ما بعد الانتخابات في حضور الحريري

إحتفل لبنان ببدء مرحلة جديدة بعد إنتهاء الإنتخابات النيابية، وذلك في حفل حاشد حضره أكثر من عشرة آلاف شخص قدموا من مختلف المناطق تلبية لدعوة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي فاجأ المحتفلين بقدومه للمشاركة معهم في حفل "لبنان يحتفل بالبلد" في ساحة الشهداء والذي نظمته شركة Its بنجاح باهر.
 
بداية النشيد الوطني، ثم اعتلى المسرح الإعلامي ميشال قزي الذي اعتبر "أن الإحتفال اليوم هو رسالة مفادها أن لبنان يتطلع الى تخطي كل ما واجهه من عقبات ومتطلعا الى الأمام لإستعادة دوره الريادي بين الأشقاء العرب"، مقدما الفنانة سينتيا كرم التي أدت عددا من الأغاني الأجنبية، تلاها عرضا لفرقة "آرتس آند ميلون" العالمية على موسيقى DJ Maximus التي ألهبت حماس الجمهور.
بدوره، قدم الموزع الموسيقي وعازف البيانو ميشال فاضل وفرقته الموسيقية عدة مقطوعات موسيقية لأغاني وطنية رددها الجمهور المحتشد معه اكثر من مرة، قبل ان تعتلي الفنانة ريتا بو صالح المسرح مقدمة عددا من الأغاني القديمة والمواويل، تبعها رالف عصفور مؤديا بعض الأغاني الأجنبية ثم معين زكريا الذي أشعل الأجواء رغم هطول الأمطار، إضافة الى راقصين وراقصات قدموا عدة عروض، تبعتهم فرقة المجد البعلبكية بالدبكة اللبنانية مترافقة مع عروضات بصرية وضوئية، قبل أن تهتز ساحة الشهداء مع وصول الرئيس سعد الحريري الى مكان الإحتفال وسط هتاف الحاضرين ليبادلهم التحية مرحبا بهم في ساحة الشهداء، طالبا منهم الإحتفال، ومتمنيا للبنان الفرح والأمن والإستقرار.
 
وتابع الجمهور بعدها إحتفاله مشاركا النجم أيمن زبيب أشهر أغانيه وسط حلقات الدبكة والرقص، حيث غنى زبيب للرئيس الحريري الذي مكث في مكان الإحتفال لمدة غير قصيرة.
وختام الاحتفال كان مع النجم جوزيف عطية الذي قدم عددا من أغانيه، وتم اهداء الاحتفال لشعب لبنان "الذي أثبت أنه محب للحياة شرط تأمين الإستقرار الذي يعمل الرئيس الحريري على ترسيخه". 

Sami Library

إقتصاد

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

انخفاض كبير في أسعار المحروقات

سجلت أسعار المحروقات انخفاضا كبيرا صباح اليوم، حيث تراجع سعر صفيحتي البنزين الـ 95 أوكتان والـ98 اوكتان 600 ليرة، والديزل 800 ليرة والغاز 300 ليرة وبحسب جدول الاسعار الصادر عن وزارة الطاقة، حددت الاسعار كالتالي: - بنزين 95 اوكتان: 23400 ليرة -...
طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

3°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 87%
Wind: SSW at 4.83 km/h
Friday
Sunny
1°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 12°C
Sunday
Partly cloudy
3°C / 13°C
Monday
Mostly cloudy
0°C / 11°C