" وول مارت " و " غوغل " تتحالفان لمواجهة أمازون

 
قررت شركة "وول مارت" الاميركية، أكبر الموزعين في العالم، التحالف مع مجموعة "غوغل" العملاقة للمعلوماتية لبيع منتجاته  على الإنترنت، على ما أعلنت الشركاتان مساء الثلاثاء، سعيا لمنافسة مجموعة  "أمازون" في مجال التسوق الإلكتروني.
 
وكتب مسؤول قسم التجارة الإلكترونية في "وول مارت" مارك لور  في مذكرة نشرت على المدونة الإلكترونية للمجموعة "اعتبارا من نهاية أيلول، سنعمل مع غوغل  لعرض مئات آلاف السلع التي سيكون من الممكن طلبها بالصوت عبر غوغل أسيستانت"،  المساعد الشخصي الذكي الذي طورته مجموعة الإنترنت.
وبذلك ستقوم "وول مارت" التي تعد بتوفير "أكبر عرض متاح للتوزيع على الإنترنت"، بدمج  "غوغل إكسبرس"، خدمة غوغل للتسوق التي تسمح حاليا بالتبضع من عدة  مجموعات مثل كوسكو وصيدليات والغرين وغيرهما.
من جهتها أعلنت غوغل عن "مئات آلاف المنتجات (...) من مساحيق الغسيل إلى العاب ليغو" في بيان أصدره المسؤول في المجموعة سريدهار راماسوامي.
وبذلك تجابه المجموعتان مباشرة أمازون، من غير أن تأتيا على ذكر عملاق التسوق.
وتعاني وول مارت منذ سنوات من ديناميكية موقع التسوق الإلكتروني الذي بات يهددها الآن على صعيد المتاجر الفعلية بعد استحواذه في حزيران على متاجر "هول فودز" للأغذية العضوية.
وأثارت متاجر وول مارت مرة جديدة مخاوف المحللين بنتائجها الفصلية الأخيرة الصادرة هذا الشهر، إذ أشارت إلى تأخر بالنسبة إلى أمازون رغم تحقيق أرقام أعلى من التوقعات.
وكانت المجموعة العالمية الأولى للتوزيع تكتفي حتى الآن بأن تقترح على موظفيها جني المزيد من المداخيل بتسليم المشتريات التي تتم على الإنترنت.
 
أما غوغل، التي تعمل منذ سنوات لتعزيز موقعها في مجال التسوق الإلكتروني، فضمنت مساعدها  الذكي "غوغل هوم" عددا من الوظائف الخاصة بهذا المجال، غير أن جهودها تبقى زهيدة بالمقارنة مع موقع أمازون المهيمن.

إقتصاد

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة. ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل...
مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “التطورات العلمية والتكنولوجية تَفرض على عالمنا إعادة النظر في طبيعة ودور وعلاقات الحكومات والمجتمع والأسواق والأفراد”. وشدد على أن “مصرف لبنان يستعد لإطلاق العملة الرقمية التي ستؤدي إلى تطوير مهم في مجالِ الإقتصاد الرقمي”.
كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO 9001:2015

كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO 9001:2015

أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، انها "حققت إنجازا هو بمثابة الخطوة الأولى في مسارها نحو التزام معايير الجودة العالمية، حيث نال معمل الزهراني لإنتاج الطاقة الكهربائية التابع للمؤسسة شهادة الجودة ISO 9001:2015 Quality Management System، وذلك بعد خضوعه...

بلديات

افتتاح المركز الثقافي الروسي في شمسطار

افتتاح المركز الثقافي الروسي في شمسطار

رعت الاتحادية الروسية العالمية بالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الروسية ومدرسة البقاع الدولية افتتاح المركز الثقافي الروسي والتربوي في شمسطار بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي الروسية اولغا فالسيليفا، وزير الزراعة غازي زعيتر، النائب علي المقداد، إضافة...
بالصورة / استقالة جماعية من من هذه البلدية

بالصورة / استقالة جماعية من من هذه البلدية

تقدم اعضاء مجلس بلدية معركة المحسوبون على حزب الله استقالتهم لدى قائمقام صور وذلك اعتراضا على تشكيل لجله البلدية في جلسة غير قانونية وفق ما جاء في بيان الاستقالة. واضاف البيان: لحين تسوية المخالفة القانونية نضع استقالتنا من المجلس بتصرف سعادة...
بقاعيون يناشدون وزارة الاشغال "الحفر تقتلنا"

بقاعيون يناشدون وزارة الاشغال "الحفر تقتلنا"

رفعت الامطار الاخيرة من حجم واعماق واطوال الحفر التي تنتشر على الطريق الدولية بدءا من منطقة المصنع الحدودية وصولا الى مشارف منطقة عاليه. وافاد العشرات من العابرين على هذه الطريق الدولية عن سقوط سياراتهم في هذه الخنادق وفق توصيفهم.ولفت البعض الى ان...

أخبار الطقس

Mostly cloudy

5°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 76%
Wind: E at 6.44 km/h
Friday
Mostly sunny
3°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 13°C
Sunday
Scattered showers
3°C / 8°C
Monday
Scattered showers
4°C / 7°C
Zoya AD 01