Game Cooks اللبنانية تفوز بمسابقة "الواقع الافتراضي وما بعده" لبرج خليفة بدبي

فاز استوديو تطوير الألعاب ومحتوى الواقع الافتراضي Game Cooks، ومقرّاه سان فرانسيسكو وبيروت، بتحدي "الواقع الافتراضي وما بعده" - VR and Beyond Competition الذي تم تنظيمه من قبل "مسرعات دبي المستقبل" - Dubai Future Accelerators    بالشراكة مع برج خليفة و HTC Vive الشرق الأوسط. 
تنافس استوديو Game Cooks مع ما يقارب 115 شركة تعنى بالواقع الافتراضي من جميع أنحاء العالم، وتم اختياره في قائمة الستة الأوائل قبل إعلان فوزه بالمركز الأول. وكان منظمو التحدي قد دعوا اصحاب الإختصاص والشركات المعنيين لبناء محتوى الواقع الافتراضي لبرج خليفة بهدف تعزيز تجربة الزوار. ويكافئ تحدّي "الواقع الافتراضي وما بعده" التجارب الأكثر تميّزاً لدى مستخدمي الواقع الافتراضي. 
 
وقد طوّرت Game Cooks تجربة بعنوان "دبي - الصقر الشامخ" في وقت قياسي لهذا الحدث. ونالت الشركة الجائزة الأولى وقيمتها 500 ألف درهم، إضافة إلى تحميل التجربة على منصة Viveport، متجر التطبيقات الخاص بـ HTC Vive. كما ستكون تجربة الواقع الإفتراضي الخاصة بالشركة بمتناول ملايين الزوار في أعلى برج خليفة، أطول برج في العالم وإحدى الرموز العالمية.
 
وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Games Cooks لبنان نادر: "هذه الجائزة تعكس ليس فقط العمل المتفاني لفريق المطوّرين والمبدعين لدينا، بل هي أيضًا جائزة للبنان تذكرنا بأن بلدنا يضمّ مجموعة واسعة من المواهب البشرية التي تتميّز بالإبداع والمعرفة، وهي بالتالي قادرة على تحقيق النجاح في أي مكان في العالم بغض النظر عن الظروف المتوفّرة."
وتابع قائلاً: “من المتوقع أن تنمو صناعة ألعاب الواقع الإفتراضي  بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة وأن تجلب ديناميات جديدة لكل من المستهلكين والشركات. هدفنا هو متابعة جهودنا نحو ابتكار تجارب شاملة ومستويات جديدة من التفاعل ومحتوى ألعاب مبتكر. مع تطور تقنية الواقع الإفتراضي، سوف نواصل المساهمة في تقديم تجربة مميّزة لألعاب الواقع الإفتراضي في وطننا لبنان وفي المنطقة وفي جميع أنحاء العالم".
 
وفي ختام كلمته أمل نادر في إلهام المطورين ورجال الأعمال اللبنانيين الشباب لمتابعة مساعيهم علماً أن المثابرة هي مفتاح النجاح.

Surgery

إقتصاد

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

كتبت رنى سعرتي في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟": "هل يمكن اعتبار أرقام ملخّص الوضع المالي عن الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالي، نموذجاً لاحتساب أرقام العام 2019 بأكمله؟ وهل يمكن اعتماد هذا النموذج للتأكّد من أنّ الدولة ستحقّق...
بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة إيعات، واطلعت خلال جولة ميدانية على سير العمل في أقسامها، برفقة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر. 

بلديات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.