Game Cooks اللبنانية تفوز بمسابقة "الواقع الافتراضي وما بعده" لبرج خليفة بدبي

فاز استوديو تطوير الألعاب ومحتوى الواقع الافتراضي Game Cooks، ومقرّاه سان فرانسيسكو وبيروت، بتحدي "الواقع الافتراضي وما بعده" - VR and Beyond Competition الذي تم تنظيمه من قبل "مسرعات دبي المستقبل" - Dubai Future Accelerators    بالشراكة مع برج خليفة و HTC Vive الشرق الأوسط. 
تنافس استوديو Game Cooks مع ما يقارب 115 شركة تعنى بالواقع الافتراضي من جميع أنحاء العالم، وتم اختياره في قائمة الستة الأوائل قبل إعلان فوزه بالمركز الأول. وكان منظمو التحدي قد دعوا اصحاب الإختصاص والشركات المعنيين لبناء محتوى الواقع الافتراضي لبرج خليفة بهدف تعزيز تجربة الزوار. ويكافئ تحدّي "الواقع الافتراضي وما بعده" التجارب الأكثر تميّزاً لدى مستخدمي الواقع الافتراضي. 
 
وقد طوّرت Game Cooks تجربة بعنوان "دبي - الصقر الشامخ" في وقت قياسي لهذا الحدث. ونالت الشركة الجائزة الأولى وقيمتها 500 ألف درهم، إضافة إلى تحميل التجربة على منصة Viveport، متجر التطبيقات الخاص بـ HTC Vive. كما ستكون تجربة الواقع الإفتراضي الخاصة بالشركة بمتناول ملايين الزوار في أعلى برج خليفة، أطول برج في العالم وإحدى الرموز العالمية.
 
وفي هذه المناسبة، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Games Cooks لبنان نادر: "هذه الجائزة تعكس ليس فقط العمل المتفاني لفريق المطوّرين والمبدعين لدينا، بل هي أيضًا جائزة للبنان تذكرنا بأن بلدنا يضمّ مجموعة واسعة من المواهب البشرية التي تتميّز بالإبداع والمعرفة، وهي بالتالي قادرة على تحقيق النجاح في أي مكان في العالم بغض النظر عن الظروف المتوفّرة."
وتابع قائلاً: “من المتوقع أن تنمو صناعة ألعاب الواقع الإفتراضي  بشكل كبير في السنوات الخمس المقبلة وأن تجلب ديناميات جديدة لكل من المستهلكين والشركات. هدفنا هو متابعة جهودنا نحو ابتكار تجارب شاملة ومستويات جديدة من التفاعل ومحتوى ألعاب مبتكر. مع تطور تقنية الواقع الإفتراضي، سوف نواصل المساهمة في تقديم تجربة مميّزة لألعاب الواقع الإفتراضي في وطننا لبنان وفي المنطقة وفي جميع أنحاء العالم".
 
وفي ختام كلمته أمل نادر في إلهام المطورين ورجال الأعمال اللبنانيين الشباب لمتابعة مساعيهم علماً أن المثابرة هي مفتاح النجاح.

Surgery

إقتصاد

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

تحت عنوان: "مصرف لبنان يُوجِّه الأموال نحو القطاع العقاري"، كتبت رنى سعرتي في "الجمهورية": بعدما هرّب ما هرّب من أموال الى خارج لبنان، آخرها 800 مليون دولار الاسبوع الماضي، من المفترض ان يتوقف هذا النزف مع إعلان المصارف رسمياً عن بدء تطبيق قيود على...
التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

اعتبر مصدر سياسي أن التأزم المالي والاقتصادي بلغ ذروته، وقال لـ”الشرق الأوسط” إنه لم يعد من الجائز اللعب على عامل الوقت، لأن التريُّث بذريعة إجراء جولة جديدة من المشاورات والاتصالات لعلها تقود إلى إحداث خرق في جدار الأزمة قبل أن تصل إلى طريق مسدود ما هو إلا...
تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

على الرغم من محافظة الدولار الاميركي في سوق بيروت المالية على إستقراره، حيث اقفل على سعر وسطي بقيمة 1507,50 ليرات لبنانية وفقاً لنشرة مديرية القطع والعمليات في مصرف لبنان، إلاّ أنّ السعر يختلف عند الصرافين.

بلديات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

اعاد الجيش اللبناني فتح كل الطراقات بدءا من زحلة وصولا الى سعدنايل وتعلبايا والمرج وقب الياس وضهر البيدر والمصنع واستعان فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني بجرافة لرفع
تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

  صدر عن وزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:
مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بشكوى امام النيابة العامة المالية بحق كل من بلديّتيْ كفرتبنيت وأرنون ممثلتين برئيسيْهما "فؤاد ياسين" و"فواز قاطباي"،