من خلال هذه التطبيقات.. تكلم الإنكليزية بطريقة صحيحة

يعتبر النطق الصحيح لأي لغة جزءا أساسياً في كل ما يتعلق بالقدرة على التواصل الجيد، فإذا لم يكن لديك نطق واضح وصحيح لكلمات اللغة التي تستخدمها فقد لا يفهم الآخرون ما تقوله، كما يمكن أن يتسبب النطق الخاطئ في حدوث سوء فهم كبير، لذلك يعتبر تعلم النطق الصحيح للغة الإنكليزية أحد أهم المهارات التي يجب أن تحرص على تطويرها على اعتبار أنها أكثر اللغات انتشارا.
هناك العديد من الأدوات المتاحة لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف ومنها التطبيقات. فيما يلي 5 تطبيقات تساعدك على تعلم النطق الصحيح للغة الإنكليزية:
 
1- تطبيق Speak English
يساعدك تطبيق Speak English على تحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنكليزية بشكل طبيعي وبسهولة، من خلال الاستماع إلى النطق الصحيح وتكرار ما تسمعه ثم القيام بالتسجيل لنفسك، ومن ثم يمكنك تشغيل التسجيل الخاص بك ومقارنة النطق.
يتيح لك التطبيق اختيار مجموعة متنوعة من الموضوعات للتدريب على نطق مصطلحاتها مثل مقابلة العمل، أو العروض التقديمية أو خدمة العملاء أو السفر وغير ذلك الكثير، حيث ستحصل على الكثير من الكلمات والعبارات المفيدة لجميع محادثاتك القادمة.
يناسب التطبيق جميع المستويات، حيث يوجد به جلسات خاصة بالمبتدئين وجلسات أخرى خاصة بالمحترفين.
التطبيق متاح مجاناً لكل لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.
 
2- تطبيق Say It: English Pronunciation
تم تطوير تطبيق Say It من قبل جامعة أكسفورد Oxford University، ويتيح لك تحسين نطقك للغة الإنكليزية بسهولة من خلال مقارنة النطق مع متحدث باللغة الإنكليزية.
تقوم من خلال التطبيق بتشغيل تسجيل صوتي لكلمة أولاً، ثم يطلب منك تكرار نفس الكلمة، ويتم تسجيل النطق على الفور وإعادة تشغيله ويمكنك أن ترى مدى دقة ذلك. يسهل التطبيق أيضًا معرفة الأخطاء التي ارتكبتها من خلال تصور صوتك على أنه موجة صوتية، ويمكنك مقارنة هذه الموجة الصوتية مع الموجة الصوتية للغة الإنكليزية الأصلية ومعرفة أين يختلف نطقك بالضبط.
يأتي التطبيق مع 100 كلمة إنكليزية بريطانية مجانية و4 اختبارات و12 صوتا مأخوذا من دورات تعلم اللغة الإنكليزية بجامعة أكسفورد.
كما يقدم التطبيق كلمات واختبارات وأصواتا إضافية يمكنك شراؤها داخل التطبيق – بما في ذلك 35000 كلمة إنكليزية بريطانية أو إنكليزية أميركية، ومخطط English File Sound Bank الشهير، كما يتيح لك تنزيل الكلمات على جهازك حيث يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال.
ستساعدك الملاحظات الفورية المرئية والمسموعة على تحديد ما تحتاج إلى تحسينه بدقة، كما يمكنك مشاركة تسجيلات نطقك عبر البريد الإلكتروني مع صديق أو معلم مباشرةً من داخل التطبيق.
التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
 
3- تطبيق Speak English Conversation
يقدم هذا التطبيق مئات الدروس المصممة من أجل التدريب على المحادثة باللغة الإنكليزية، لتحسين نطق اللغة الإنكليزية ستحتاج إلى تحسين الاستماع والفهم أولًا ثم الممارسة، ويساعدك هذا التطبيق في ذلك من خلال العديد من الميزات منها:
• تمارين الاستماع لتحسين مهارات الاستماع لديك
• مسابقات لمساعدتك على الفهم
• ميزة ممارسة المحادثة لتحسين نطقك
• دعم أداة تسجيل المحادثة لتتبع تقدمك
التطبيق متاح لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز.
 
4- تطبيق All Ears English Listening
يساعدك هذا التطبيق على تعلم النطق الصحيح للغة الإنكليزية من خلال أشخاص أميركيين حقيقيين، حيث إنه عبارة عن بودكاست للغة الإنكليزية كلغة ثانية (ESL) لجميع المستويات من المبتدئين إلى المحترفين.
سيوضح لك المعلمون – ليندساي من بوسطن، وميشيل من نيويورك، وجيسيكا من ولاية أوريغون – كيفية استخدام مفردات اللغة الإنكليزية والتعابير الطبيعية وكيفية إجراء محادثات قصيرة باللغة الإنكليزية وخاصة باللهجة الأميركية.
ستحصل على 4 حلقات ممتعة كل أسبوع – طول كل حلقة 10-15 دقيقة – بالإضافة إلى بعض المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو الحصرية كمكافآت للمشتركين في التطبيق فقط.
في كل حلقة يتم التركيز على موضوع أو فكرة أو عبارة واحدة ستساعدك على التواصل بسهولة، وذلك عن طريق عرض العبارة في أمثلة.
التطبيق متاح لكل من مستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، ولكنه غير متاح لمستخدمي أجهزة أندرويد.
 
5- تطبيق English with Andy
Andy هو روبوت دردشة تفاعلي سيساعدك على تعلم وممارسة لغتك الإنكليزية من خلال حوار تفاعلي، حيث يمكنك تعلم اللغة بطريقة شيقة من خلال استخدامها فعليًا في المحادثة والدردشة.
يساعدك آندي في التدرب على المحادثات اليومية العادية مثل إلقاء التحية، والدردشة حول يومك، وحالة الطقس وكذلك التدرب على طرح الأسئلة والإجابة عليها، ومناقشة موضوعات مختلفة مثل السفر والأفلام والهوايات وغيرها الكثير.
سوف يعطيك آندي شرحا قصيرا لقواعد اللغة ويختبر فهمك، وإذا ارتكبت خطأ فإن Andy لا يخبرك بالإجابة الصحيحة فقط ولكنه سيوضح لك الأسباب أيضا، كما يصحح لك بعض الأخطاء في رسائلك عندما تدردش معه.
آندي موجود معك طول الوقت حيث يمكنك السؤال عن تعريفات للكلمات التي لم تفهمها، وسيرسل لك التعريف والأمثلة لمساعدتك على فهم وتذكر الكلمة، كما سيذكرك بمراجعة الكلمات التي تعلمتها قبل نسيانها.
التطبيق متاح مجانًا لكل من مستخدمي أجهزة أندرويد على متجر غوغل بلاي ولمستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آيتيونز، كما يمكنك الاشتراك من داخل التطبيق للحصول على المزيد من الميزات.

Surgery

إقتصاد

أسعار البنزين ارتفعت والصفيحتان بـ50 ألف.. هذا ما عليكم فعله لتوفّروا

أسعار البنزين ارتفعت والصفيحتان بـ50 ألف.. هذا ما عليكم فعله لتوفّروا

تواصل أسعار المحروقات الإرتفاع في لبنان، فقد ارتفع اليوم الأربعء سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان 500 ليرة لبنانية، والديزل 100 ليرة والغاز 200 ليرة. وبمقارنة مع جدول أسعار المحروقات على موقع وزارة الطاقة، يتبيّن أنّ الإرتفاع بالأسعار هذا...
فضيحة معامل الترابة: 200 مليون دولار بالسنوات الـ5 الماضية.. وهذه كلفة الاستيراد

فضيحة معامل الترابة: 200 مليون دولار بالسنوات الـ5 الماضية.. وهذه كلفة الاستيراد

\كتبت ليا القزي في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان "شركات الإسمنت: صناعة الموت بحماية الدولة": "شِكّاوي يا تين"، كان بائع التين، قديماً، يُنادي أثناء تجوله بين الأحياء. تحديد المصدر كان أساسياً للتأكيد على جودة المُنتج. فبلدة شكا كانت معروفة بزراعة التين. لكن، "اليوم هذه...
كهرباء 24/7: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة

كهرباء 24/7: عدادات ذكية ومعملان إضافيان.. وهذه هي الأسعار الجديدة

قد يصبح حلم اللبنانيين بالحصول على الكهرباء 24\7 حقيقة، إذ تبدي الشركات العالمية الكبرى، الأميركية "جنرال إلكتريك" والألمانية "سيمنز" واليابانية "ميتسوبيشي" "اهتماماً كبيراً" بخطة الكهرباء الجديدة، بحسب ما جاء في صحيفة "ديلي ستار". 

بلديات

في بعلبك.. اعتصموا وقطعوا الطريق للمطالبة بإقفال محال النازحين

في بعلبك.. اعتصموا وقطعوا الطريق للمطالبة بإقفال محال النازحين

اعتصم عدد من أصحاب المحال في بعلبك وقطعوا الطريق لمدة 5 دقائق في ساحة ناصر، ورفعوا اللافتات التي تطالب بإقفال محال النازحين السوريين "التي تنافسهم في لقمة عيشهم، والحد من العمالة السورية، التي تضيع فرص العمل على اللبنانيين في كل المهن"، وفق ما أفادت الوكالة...
جريصاتي يجول في زحلة.. وهذا ما قاله عن الكسارات والبردوني

جريصاتي يجول في زحلة.. وهذا ما قاله عن الكسارات والبردوني

استهل وزير البيئة فادي جريصاتي صباح اليوم السبت جولته البيئية في زحلة بزيارة الى بلدية زحلة معلقة وتعنايل حيث التقى رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب واعضاء المجلس البلدي.    ورحب زغيب بجريصاتي، منوهاً بطموحه ونشاطه واندفاعه للعمل، مؤكداً ان زحلة والزحليين...
إطلاق خطة عمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة

إطلاق خطة عمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة

نظم في أوتيل قادري في زحلة، حفل إطلاق خطة العمل لتفعيل السوق التجاري في زحلة بعد اختتام الدراسة الميدانية التب نفذتها منظمة "أوريانت هالف" الالمانية. اللقاء تم بدعوة من النائب جورج عقيص وحضور النواب السابقين: طوني أبو خاطر وجوزف معلوف وايلي ماروني وشانت جنجنيان،...