دراسة علمية "أنثوية" بامتياز: عقل المرأة "أقوى" من عقل الرجل ودماغ المرأة أكثر شباباً من دماغه بـ4 أعوام

كشفت دراسة علمية أمريكية أنّ "دماغ المرأة هو أكثر شباباً من دماغ الرجل بـ4 أعوام"، لافتةً إلى أنّ "هناك فروقات أيضاً بشأن الذاكرة لدى الطرفين".
وأجرت الدراسة مجموعة من العلماء من جامعة واشنطن للطب في سانت لويس - ولاية ميزوري، موضحين أنّ "حدة الذاكرة وحدة الذاكرة وقوة العقل أقوى لدى المرأة".
 
وشملت الدراسة نحو 205 أشخاص (121 امرأة و84 رجلاً) تتراوح أعمارهم بين 20 و 82 سنة، لقياس تدفق الاوكسيجن والغلوكوز في أدمغتهم. وخلال دراستهم، قام الباحثون بتحديد جزء السكر المرتبط بالتحلل الهوائي لكل شخص، في مناطق مختلفة من دماغه، وعمدوا إلى تصميم خوارزمية لإيجاد العلاقة بين العمر واستهلاك السكر في الدماغ عند الرجال، والأمر نفسه لدى النساء.
وعليه، فقد كشفت النتائج أنّ دماغ المرأة أكثر شباباً من دماغ الرجل بيولوجياً بما يعادل 3 أعوام و8 أشهر". كذلك، فقد استنتج الباحثون أنّ "دماغ المرأة أكثر سرعة وحدّة عن التعرض لاختبارات مختلفة".
 
ولفت الباحثون إلى أنّ "المخ يحرق ما تبقى من السكر لتشغيل المهام اليومية للتفكير، في حين تبدأ معدلات السكر التي تصل للدماغ في الإنخفاض بمعدلات ثابتة مع التقدم في العمر، وتصل إلى مستويات منخفضة جداً في الوقت الذي يكون فيه الناس في الستينات من عمرهم".
 
ومن جهته، أكّد مانو جويال من كلية الطب بجامعة واشنطن أن "نتائج الدراسة قدمت تبريراً منطقياً بشأن ميل النساء للتفوق على الرجال في الاختبارات الإدراكية في السبعينيات من العمر"، موضحاً أنّ "بحثهم أعطى تفسيراً للأسباب الكامنة وراء عدم تدهور الجانب الإدراكي والمعرفي لدى النساء مع التقدم في السن، وذلك لأن أدمغتهن أصغر سناً وتبقى تعمل بشكل فعال".
 
ولفت إلى أنّ "هذا الأمر لا يعني أن أدمغة الرجال أسرع من أدمغة النساء، لكنهم يبلغون سن المراهقة قبل النساء بـ3 سنوات، ما يمتد طيلة حياتهم".

Surgery

إقتصاد

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

أجرى وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، اجتماعًا مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، جرى خلاله الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.
أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

 بعث وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش إخبارا الى النيابة العامة المالية طالبها فيه بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق "الهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب محلات الخليوي" التي أصدرت تسعيرة لبطاقات الخليوي المسبقة الدفع تتجاوز الاسعار المحددة من قبل وزارة...
هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

ينتظر لبنان تقرير وكالة التصنيف الإئتماني العالمية "ستاندارد آند بورز" المُتوقّع صدوره اليوم. وتّم تداول معلومات عن أن الوكالة أعطت لبنان فترة سماح لمدّة 6 أشهر إضافية بناءً على طلب من وزارة المال بهدف تطبيق الإصلاحات التي إتخذتها السلطة السياسية في...

بلديات

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حفل تدشين وترميم القصر البلدي، في زحلة ولدى وصوله إلى المدينة التي ازدانت شوارعها باللافتات الترحيبية، توجه الى مبنى القصر البلدي، حيث كان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الداخلية...
مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...