اكتشاف علمي.. الكون على حافة فقاعة هائلة من الطاقة المعتمة

اكتشف العلماء أنّ الكون برمته، يقبع على حافة فقاعة هائلة من الطاقة المعتمة، تتسع في بُعد آخر، كل ثانية، وأشار العلماء إلى أنّ هذا الاكتشاف جاء عن طريق الصدفة، عندما كان العلماء في جامعة أوبسالا السويدية يصممون نموذجاً جديداً للكون للإجابة على تساؤل بشأن الطاقة المعتمة.
وبحسب البيان الصادر عن الجامعة، فإنّ "نموذج علماء أوبسالا يقدم صورة جديدة ومختلفة لخلق الكون ومستقبله".

وأوضح البيان أنّ هذا الاكتشاف، يعبد الطريق أمام وسائل جديدة لاختبار نظرية الأوتار التي تتناول تركيب الكون استنادا إلى معادلات رياضية معقدة، وتقول هذه النظرية أنّ المادة تتألف من كيانات خيطية صغيرة مهتزة، لا توجد إلا إذا كان هناك عدد متزايد من الأبعاد.

Surgery

إقتصاد

لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة

كشف النائب نزيه نجم في حديث عبر إذاعة "صوت لبنان 93.3" عن بشرى سارة للبنانيين، فقد أشار إلى ان حاكم
لا كهرباء في هذه البلدات غداً

أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، أنه "وفي إطار استكمال المشروع الاستثماري في عكار، سيتم عزل مخرج "العريضة"
إقتصاد ما الذي يقلّص من حظوظ لبنان بإمكان تسويق غازه؟

لاحظت أوساط إقتصادية أن نجاح دول الجوار في البدء بتسويق الغاز والنفط يقلّص من حظوظ لبنان في إمكان تسويق غازه لاحقاً المصدر: الجمهورية

بلديات

بيان بلدية كامد اللوز: السيد محمد عجاج الغندور انتخب رئيساً لبلدية كامد اللوز

تطبيقا لمبدا التوافق الذي ساد انطلاقة المجلس البلدي وعمله وبعد انتهاء المرحله التي كانت  برئاسه السيد احمد صالح ساطي
أكثر من 45 بلدية تشهد تغييراً للرئيس ونائبه.. ماذا يجري في البقاع؟

مقالات خاصةخاص "الجمهورية": أصدقاء السفير البرازيلي "ينعونه"خاص "الجمهورية": الحسابات المالية عالقة في "الديوان""تعقيدات مُرتقبة" على طريق الموازنة... وسلّة اقتراحات باسيل دُر؟المزيديضجّ مركز محافظة بعلبك الهرمل ومبنى القائمقامية في الهرمل هذه الايام بانتخاب رؤساء البلديات...