wbc
Emax w

بعد موجة إنتحار مراهقين بسبب "الحوت الأزرق"... إحذّر تطبيق Doki Doki: تبدو كلعبة مُلوَّنة لطيفة ولكن اللعبة "الشريرة" توقع الأطفال في براثنها

بعد تطبيق الحوت الأزرق انتشرت عدوى التطبيقات المحرضة على الانتحار، أرسلت مدرسةٌ بريطانية رسالة إلى الآباء تحذِّرهم فيها من أن أطفالهم قد يلعبون لعبة مواعدة مخيفة  Doki Doki .Literature Club وحسب صحيفة The Daily Mail البريطانية تشدد مدرسة Callington Community College الثانوية في مقاطعة كورنوال، على ضرورة أن يتأكَّد الآباء والأمهات من أن أبناءهم لا يستخدمون هذا التطبيق؛ لأنه «ينتشر بسرعة» بين الأطفال من المدارس الابتدائية إلى الثانوية.
 
التطبيق لا يبدو عنيفاً
ويُروَّج لتطبيق Doki Doki Literature Club باعتباره لعبة مواعدة مدرسية، وفي الساعة الأولى أو نحو ذلك من بدء تشغيله، لا تلوح أي بادرة عنف أو ما يثير الفزع. وتسمح اللعبة المستوحاة من قصص المانغا، للمستخدمين بتحديد عدة خيارات للوصول إلى نهاياتٍ مختلفة وإقامة علاقات مع شخصيات القصة. وتؤدي العديد من النهايات، دون سابق إنذار، إلى حالات انتحار مفاجئة ترتكبها الشخصيات النسائية اللواتي يقتلن أنفسهن بعنفٍ وعشوائية.
وتشهد إحدى النهايات انتحار إحدى الشخصيات النسائية شنقاً، بينما تشهد نهايةٌ أخرى طعن إحداهن لنفسها عدة مرات في موضع المعدة.
 
اللعبة في متناول الأطفال
 
تُصَنَّف اللعبة على أنها مناسبة لمن تبلغ أعمارهم 13 عاماً، ولكنها متوفرة على نظامَي التشغيل Android وiOS، مما يجعل من السهل على الأطفال الصغار تحميلها. ارتبط تطبيق Doki Doki Literature Club بوفاة بعض الأطفال، بمن فيهم بن وولمزلي، 15 عاماً، من قرية رادكليف في بيري بمانشستر. وقد توفّي بِن في فبراير/شباط، ويُلقي والده، دارين، باللوم على التطبيق، متهماً إياه بالتسبُّب في وفاة ابنه.
 
أصدرت الشرطة، في يونيو/حزيران، تحذيراً من اللعبة المجانية، ووصفتها بأنها «خطر على الأطفال والشباب». وكتبت بولا ماثيسون مؤخراً، المديرة المساعدة في مدرسة Callington Community College، في رسالةٍ عبر البريد الإلكتروني أرسلتها إلى الآباء: «أعزائي أولياء الأمور ومُقدِّمي الرعاية، هناك تطبيقٌ جديد شاع استخدامه بين العديد من تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية».
 
وأضافت: «يُدعَى هذا التطبيق (DOKI DOKI (literature club، ويُرَّوج له على أنه لعبة مواعدة مدرسية لا تتطلب موافقة الوالدين، إنه تطبيق مجاني».
 
وعلى الرغم من اشتراط التطبيق أن يزيد عمر المستخدمين له على 13 عاماً، يمكن للأطفال الموافقة بسهولة على تجاوز خيار السن. وبمجرد تحميله، يتمكَّن الأطفال من الوصول إلى حساباتهم الخاصة دون قيود. وعند فتح التطبيق يظهر وكأنه لعبة مُلوَّنة لطيفة، ولكنها تأخذ منعطفاً شريراً في غضون ساعة من بدء لعب الأطفال، حيث يبدأ صديقهم على الإنترنت بالتحدُّث عن الاكتئاب وينتحر في نهاية المطاف.
 
لا يوجد دليل واضح على انتحار لاعبيها لكن التحذيرات مستمرة
 
وبينما لا يوجد أيُّ دليلٍ يشير إلى ارتباط اللعبة مباشرةً بوفاة مراهقين، أو أيِّ شخص آخر، قال والد بِن وولمزلي بعد انتحاره، إنه يعتقد أن اللعبة «الشريرة» قد «أوقعته في براثنها».
 
وكشف الأب البالغ من العمر 49 عاماً أن ابنه بِن كان يرسم شخصيات Doki Doki وتُرسَل إليه رسالة نصية خلال النهار والليل وغالبا ما تُرسل إليه لبدء اللعبة بعد أن يُدخِل رقم هاتفه المحمول. وأكد: «إنه تطبيقٌ مجاني، ولكن بمجرد الدخول فيه، لن يتركك وشأنك. فتتودَّد إليك تلك الشخصيات وتغمرك بحبها وتُكلِّفَك ببعض المهام التي عليك إنجازها، ولكن إذا لم تفعل، فإنها تتحوَّل إلى شخصياتٍ بغيضة».
 

Sami Library

إقتصاد

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...
500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

أفادت "الدوليّة للمعلومات" أنّ 1.8 مليونًا هو عدد السيارات والآليات في لبنان. وتشير الإحصاءات إلى أنّ نحو 500 ألف سيارة تدخل يومياً إلى بيروت من المداخل الشرقية، الجنوبية والشمالية.

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cloudy

8°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 90%
Wind: SW at 19.31 km/h
Wednesday
Showers
6°C / 10°C
Thursday
Mostly cloudy
4°C / 8°C
Friday
Sunny
2°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 13°C