مزايا جديدة من "غوغل" للشهر لرمضان

أعلنت شركة "غوغل" عن إطلاقها لثلاث مزايا جديدة على خدمة البحث لديها بمناسبة شهر رمضان، إذ تظهر معلومات عن الشهر الفضيل ضمن نتائج البحث عند استخدام كلمات رئيسية ذات صلة بالمناسبة. كما كشفت "غوغل" عن منتج جديد يدمج ما بين الواقع الإفتراضي وفن الخط، في الوقت الذي تستعد فيه الشعوب في جميع أنحاء العالم لحلول الشهر المبارك.
 
وأصبح بإمكان مستخدمي "غوغل" من جميع أنحاء العالم الاطّلاع على المعلومات الخاصة بشهر رمضان مباشرة من صفحة نتائج البحث، ابتداءً من 16 أيّار، وفقط من خلال كتابة استفسارهم عن الشهر الفضيل.
وستتضمن نتائج البحث معلومات متعدّدة مثل مواقيت الصلاة المحلية ونصائح خاصة برمضان ووصفات رمضانية رائجة على يوتيوب إلى جانب تطبيقي اتجاه القِبلة وقلم.
 
تطبيق قلم هو عبارة عن تطبيق ويب جديد يمكن الوصول إليه عبر مختلف المتصفحات الإلكترونية ويتضمّن 35 عملاً فنياً ثلاثي الأبعاد يمكن للمستخدمين مشاركتها بسهولة مع الأصدقاء وأفراد العائلة على شكل رسائل معايدة بحلول شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر المبارك هذه السنة.
وقد تعاونت جوجل مع تسعة من الفنانين والخطاطين المشهورين عالمياً لابتكار أكثر من 35 عملاً فنياً يدمج ما بين الواقع الافتراضي وفن الخط.
ومن بين الفنانين الواردة أعمالهم في التطبيق، الفنان المشهور دولياً إل سيد الذي يجمع في أعماله الخط العربي العريق مع فن الجرافيتي الحديث، وتولغا غيرغين من تركيا الذي يتقن فن الخط والطباعة، ووسام شوكت الذي يُعتبر أحد روّاد فن الخط العربي عالمياً، وثريا سيد التي تعدّ واحدة من أوائل الخطّاطات في باكستان.
 
وقال نجيب جرار مدير تسويق منتجات "غوغل" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "مع استعداد أكثر من بليون شخص لحلول شهر رمضان المبارك، نحن أيضاً في جوجل نعمل على مساعدة المستخدمين على التأقلم مع هذه المناسبة التي تمتد طوال شهر كامل.. هذا العام، سعينا لجمع بعض التجارب الخاصة عبر مختلف تطبيقات الشركة لمساعدة الأشخاص في الإستفادة إلى أقصى حدّ ممكن من هذه المناسبة، كإتاحة أكثر المعلومات ملاءمةً ضمن نتائج البحث، أو طريقة جديدة لمشاركة رسائل المعايدة بحلول شهر رمضان المبارك التي تمّ استحداثها من خلال تقنية الواقع الافتراضي.. فمن خلال تكنولوجيا الواقع المعزز التي تميّز خدمة اتجاه القِبلة وتكنولوجيا الواقع الافتراضي التي اتّسم بها تطبيق قلم، باتت ابتكارات الشركة في متناول اليدين خلال شهر رمضان المبارك هذه السنة".
 
أمّا بالنسبة للتحديث الثالث، فيتيح استخدام تطبيق اتجاه القِبلة بدون الاتصال بالإنترنت وإضافة نسخة من التطبيق على الشاشة الرئيسية، والتطبيق هو إلكتروني أطلقته الشركة في العام الفائت ويستخدم الواقع المعزز على نظام أندرويد لتحديد اتجاه القبلة.
 
وقد أتت هذه التحديثات لتعكس عادات استخدام الإنترنت خلال شهر رمضان المبارك، حيث تُظهر مؤشرات جوجل ارتفاعًا كبيرًا في البحث عن "تحديد اتجاه القِبلة" و"رسائل المعايدة برمضان" في خلال شهر رمضان المبارك منذ بدايته.
 
 أمّا بالنسبة لاستفسارات البحث، فتُظهر البيانات الداخلية أن حجم استفسارات البحث خلال شهر رمضان يفوق المعدّلات الشهرية الأخرى المسجلة، حيث يقضي المستخدمون وقتاً أكبر على شبكة الإنترنت خلال الشهر الفضيل.

إقتصاد

بشرى سارّة لقطاع الانترنت والاتصالات بلبنان.. اسألوا عن CYTA القبرصية!

بشرى سارّة لقطاع الانترنت والاتصالات بلبنان.. اسألوا عن CYTA القبرصية!

وقّع وزير الاتصالات جمال الجراح مذكرة تفاهم لإنشاء كابل بحري جديد مشترك بين شركة "Cyta" القبرصية ووزارة الاتصالات اللبنانية، وذلك بدلا عن الكابل الحالي "قدموس" الذي شارف على الإنتهاء، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الإتصالات جمال الجراح والوفد المرافق الى مقر...
ارتفاع اسعار المحروقات كافة

ارتفاع اسعار المحروقات كافة

ارتفع اليوم سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95و98 أوكتان وقارورة الغاز 300 ليرة لبنانية وسعر صفيحة كل من المازوت الاحمر والديزل 200 ليرة لبنانية. جاء ذلك في قرارات اصدرها وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، حدد بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات...
عزل محطة جب جنين الرئيسية.. وانقطاع الكهرباء في أكثر من بلدة

عزل محطة جب جنين الرئيسية.. وانقطاع الكهرباء في أكثر من بلدة

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل محطة جب جنين الرئيسية اليوم الثلاثاء الواقع فيه 15/5/2018 من التاسعة صباحا ولغاية السادسة مساء، وذلك من أجل تركيب معدات ومحولات شدّة على محوّل القدرة الجديد. وبالتالي، فإن التيار الكهربائي سوف ينقطع في الوقت والتاريخ المذكورين...

بلديات

المجذوب يوقع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وهيمنركش الالمانية

المجذوب يوقع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وهيمنركش الالمانية

عاد رئيس اتحاد بلديات السهل وبلدية غزة محمد المجذوب من المانيا باتفاق تؤامة بين بلدية غزة وبلدية هيمنكرش الالمانية وتهدف هذه التؤامة الى شراكة كاملة وتنمية مستدامة وطويلة بين البلدتين وتستفيد بلدة غزة من مساعدات فورية من البلدية الالمانية تهدف الى...
مؤسسة عامل أطلقت وحدة تعليم نقالة في كامد اللوز لمساعدة 600 طفل مهمش

مؤسسة عامل أطلقت وحدة تعليم نقالة في كامد اللوز لمساعدة 600 طفل مهمش

احتفلت بلدة كامد اللوز البقاعية، بإطلاق باص التعليم المتنقل ل"مؤسسة عامل"، سيتولى ايصال التعليم والدعم النفسي الاجتماعي لـ600 طفل مهمش غير قادر على الوصول إلى حقوقه الاساسية. واطلقت "عامل" وحدة التعليم المتنقل Mobile Education Unit، في منطقة كامد اللوز ومحيطها،...
إشكال بعلبك تابع.. ما قصة "المفاتيح"

إشكال بعلبك تابع.. ما قصة "المفاتيح"

فوجئ أصحاب 5 محال تجارية، من بينها ملحمتان، في سوق بعلبك التجاري بإصابة محالهم بطلقات نارية ألحقت أضرارا فادحة بالتجهيزات والمحتويات خلال ساعات الليل، مما دفع جمعية تجار بعلبك إلى الدعوة إلى الإضراب وإقفال المحال، ومناشدة الأجهزة الأمنية بأن تقوم...

أخبار الطقس

Mostly cloudy

18°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 42%
Wind: E at 6.44 km/h
Tuesday
Mostly cloudy
15°C / 26°C
Wednesday
Partly cloudy
15°C / 28°C
Thursday
Sunny
13°C / 26°C
Friday
Sunny
14°C / 26°C
diwan alwali square