الرياشي افتتح مؤتمر "تويتر" الأول بلبنان.. هذا ما طلبه من وزارة العدل

افتتح وزير الإعلام ملحم الرياشي المؤتمر الأول ل"تويتر" في لبنان، تحت عنوان: "#يلا-نغرد.
واعتبر الرياشي "ان تويتر مساحة حيث يمكن للجميع أن يتواصل، وهو مساحة ضيقة للقدح والذم والاساءة للآخرين. نحن، دورنا اساسي في حماية الاخلاقيات والمعايير التي نمارس الحرية على اساسها. والمعيار الوحيد هو احترام حرية الآخر، ومن غير الضروري الإهانة بالمباشر لإيصال الرسالة. وهذه ليست مسؤولية تويتر، ولا الاعلام، إنما هي مسؤولية ثقافة عامة سائدة في مجتمعنا لأن هناك طوفانا كبيرا في التكنولوجيا التي بين أيدينا، وهي غير مترافقة مع ثقافة عظيمة نحييها في نفوسنا ونفوس شبابنا، سواء أكان في لبنان أم في العالم العربي كله وكل المتوسط، خصوصا على مستوى الأخلاق الإعلامية".
 
أضاف: "كل مواطن اليوم هو إعلامي، وعليه أن يتحمل مسؤوليته تجاه الآخر بعدم التعرض أخلاقيا له".
وطالب وزارة العدل بـ"أن يكون للمتضرر الحق في الاعتراض اذا تعرض للقدح والذم"، وقال: "من واجبات القضاء ان يكون لديه قضاء موجز وسريع وان يرفع الغرامات لتحقيق هذه الغاية. لقد تحققت من هذا الموضوع، وتبين لي أن الغرامات مرتفعة، وكل شيء لدى القضاة متوافر في هذا القانون، ولكن هناك صعوبة في تطبيقه لان عدد القضاة قليل، وهناك كميات هائلة من الدعاوى، وكل هذه الامور سأناقشها مع مجلس القضاء الاعلى ومع وزير العدل".
 
ودعا إدارة "تويتر" في المتوسط إلى "التعاون مع منصات أخرى في مجال التواصل الاجتماعي لوضع معايير أخلاقية بين هذه المؤسسات للتخفيف من استعمالها للاساءة للآخر، واستعمالها إيجابا للترويج للأفكار الايحابية وتقريب الشعوب من بعضها، وتحويل العالم إلى قرية كونية متفاعلة مع بعضها".
 
وقال: "يمكننا استعمال تويتر لأمور تهم بلدنا داخليا ولتقريب وجهات نظر بعضنا البعض ولبناء الجسور، وإذا صادفنا جدارا فلا ندمره ولا نتركه عائقا أمامنا، بل يجب أن نعمل من خلال وسائل التواصل لتحويل هذا الجدار، إلى جدار دعم ونرفع الجسور ونعبر."
 
وتابع: "أتمنى أن نساهم سويا في بناء هذه الجسور، واستخدام الحرية بما يليق بحضارتنا وإنسانيتنا وأخلاقياتنا. إن تويتر مساحة عمودية، لا مسطحة".

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Sunny

27°C

البقاع

Sunny
Humidity: 43%
Wind: WNW at 28.97 km/h
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
18°C / 31°C
Thursday
Sunny
16°C / 27°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C