كيف تحمين بشرتك من حرارة الصيف

مع دخول فصل الصيف، تصبح البشرة أكثر عرضة لمشكلات الإحمرار والجفاف والحروق، ويحدث ذلك غالباً بفعل التعرض المباشر لأشعة الشمس والمياه المالحة على الشواطئ لفترات طويلة. لذا نأتيكِ عزيزتي بأهم خطوات العناية بالبشرة في فصل الصيف لوقايتها من التأثير الضار للحرارة قدر المستطاع.
1- رطبي بشرتك جيداً
التعرض الزائد للحرارة وأشعة الشمس يفقد الجسم الماء من خلال عمليات التعرق، مما قد يؤدي إلى جفاف البشرة. لعلاج هذا الأمر، احرصي باستمرار على شرب ما لا يقل عن ستة أكواب من الماء يومياً مع مراعاة ترطيب البشرة بشكل مستمر (في الصباح والمساء) بكريم غني بمادة الألوفيرا أو فيتامين (هـ) لتحمي الجلد من الحروق.
 
2- واظبي على استخدام الكريم الواقي من أشعة الشمس
اختاري نوعاً ملائماً لبشرتك وبتركيبة عالية الجودة لضمان تقديم أفضل سبل الوقاية الممكنة لبشرتك خلال الصيف. ويفضل وضع الكريم قبل التعرض لأشعة الشمس بعشرين دقيقة حتى يمتصه الجلد تماما.
 
3- تجنبي الاستحمام بماء ساخن جدا
الاستحمام بالماء الساخن يسبب جفاف البشرة، لذا يُنصح بخفض درجة الحرارة أثناء الاستحمام مع شطف الجسم في النهاية بالماء البارد لغلق المسام وتقليل فرصة ظهور البثور.
 
4- اعتني بالمناطق الحساسة
تُعتبر الشفاه والبشرة المحيطة بالعين من أكثر المناطق رقة وحساسية وتتأثر سريعاً بأشعة الشمس. لذا ننصحك بوضع كريم مخصص للعين مُزود بمعامل وقاية من أشعة الشمس يومياً وكذلك مرطب للشفاه.
 
5- أكثري من تناول البطيخ والكانتلوب
هذه الأطعمة غنية بالمواد المضادة للأكسدة وتعمل على ترطيب البشرة بشكل هائل في الصيف، كما أن تناولها يساعد على الحفاظ على المعدل الطبيعي لحرارة الجسم ويقلل الإحساس بالرطوبة.
 
6- لا تهملي تقشير البشرة
من أهم نصائح العناية بالبشرة التي نقدمها لك في الصيف، تقشير البشرة مرة أسبوعيا بمقشر لطيف فهو سيساعد على التخلص من الجلد الميت من ناحية وسيخفي البقع ويقلل إمكانية تفاوت لون البشرة بفعل الحرارة من ناحية أخرى.
 
7- رذاذ ماء الورد
إذا كنت تبحثين عن طريقة لتعزيز إشراقة وجهك كل يوم في الصيف، انثري ماء الورد على بشرتك كل صباح. فهو يعمل كتونر طبيعي لها ويغلق المسام ويعزز من حيويتها ونضارتها.
 
8- لا تتخلي عن النظارة الشمسية
نظارتك الشمسية هي سلاحك المثالي لحماية المنطقة المحيطة بالعين من أشعة الشمس. لذا لا تتخلي عنها منعا لظهور البقع الداكنة والهالات السوداء.

إقتصاد

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير
ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

 ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 300 ليرة و95 أوكتان 400 ليرة ، كما ارتفع سعر المازوت 500 ليرة والديزل 400 ليرة.
مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

تحت عنوان "الإقامة مقابل تملُّك شقة... أزمة سياسية أم إقتصادية؟" كتبت رنا سعرتي في صحيفة "الجمهورية": "يعتبر مبتكرو قانون "منح إقامة للاجانب مقابل التملّك في لبنان"، ان المخاوف المثارة حول مساهمة هذا القانون في توطين السوريين، مخاوف وهمية ستساهم في انهيار القطاع العقاري. يواصل...

بلديات

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  
إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني في بيروت مبنى المركز الصحي في برالياس ، والذي شُيد بهبة قدمتها الحكومة اليابانية مشكورة عبر سفارتها في لبنان .  يقدم المركز خدمات صحيه ومخبريه وأشعه شبه مجانيه لحوالي ١٥٠ مريض يوميآ تتحمل البلديه الجزء الأكبر من كلفتها بمبلغ شهري يدفع من...
بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

ارتطمت الأمس شاحنة بحاجز على جسر الكولا، وقد تناثر نتيجة الحادث حطامٌ من الحاجز، إلى أسفل الجسر وعلى طرف الطريق الموازي تحته.  على إثر ذلك، تداولت بعض وسائل التواصل والإعلام أن هنالك انهياراً للجسر. وفوراً توجّه رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت...

أخبار الطقس

Mostly sunny

12°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 55%
Wind: WNW at 22.53 km/h
Monday
Sunny
5°C / 18°C
Tuesday
Sunny
9°C / 23°C
Wednesday
Mostly cloudy
12°C / 22°C
Thursday
Scattered thunderstorms
11°C / 21°C