فوائد مذهلة لبذور البطّيخ.. اكتشفوها

يعدُّ البطيخ أحد أنواع الفاكهة المحبّبة والمنتشرة في البلدان العربية في فترة فصل الصيف، كما يفضل الكثيرون تناول بذور البطيخ السوداء، بعد تحميصها، ليصبح مذاقها أفضل.
وقد نشر موقع "healthline" عدداً من الفوائد التي يمكن الحصول عليها من هذه البذور، وهي:
 
- لمرضى السكري: يمكن أن تساعد بذور البطيخ في السيطرة على نسبة السكر في الدم وتحسين حساسية "الأنسولين" في الجسم. كما يمكن لبذور البطيخ أن تمنح مرضى السكري فترة راحة من متاعب المرض. ومع ذلك، فإنّ بذور البطيخ مرتفعة قليلاً على مقياس السعرات الحرارية، وبالتالي يجب استهلاكها وفقا للنظام الغذائي.
 
- لحماية القلب: "الماغنيسيوم" هو أحد المعادن العديدة الموجودة في بذور البطيخ. وفي حفنة من بذور البطيخ (4 غرامات)، ستحصل على 21 ملغ من "الماغنيسيوم".
 
كما وتنصح إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) بحصول البالغين على 400 ملغ من هذا المعدن يومياً، ويعتبر هذا المعدن مفيداً للمحافظة على وظائف الأعصاب والعضلات والمناعة والقلب.
 
- يقوي المناعة: تحتوي حفنة من بذور البطيخ على حوالي 0.29 ملغ من الحديد. كما ويعتبر الحديد عنصر مهم لتكوين "الهيموغلوبين" الذي يحمل "الأوكسجين" عبر الجسم. كما أنه يساعد جسمك على تحويل السعرات الحرارية إلى طاقة.
 
- يمنع الشيخوخة المبكرة: فهو يمنع ظهور حب الشباب، ويرطب البشرة، ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما ويمكن للاستهلاك المنتظم لهذه البذور أن يديم مرونة البشرة.
 
- مفيد لمرضى ضغط الدم: تحتوي بذور البطيخ على العديد من الأحماض الأمينية، ومن أهمها "الأرجينين"، والذي يمكن من تنظيم ضغط الدم وتساعد في علاج أمراض القلب التاجية.
 
 

Surgery

إقتصاد

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا ولبنان

أجرى وزير الخارجية التركية مولود تشاووش أوغلو، اجتماعًا مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، جرى خلاله الاتفاق على تفعيل اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين.
أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

أصحاب محلات الخليوي يتجاوزون الأسعار المحددة.. والوزارة تتحرك

 بعث وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش إخبارا الى النيابة العامة المالية طالبها فيه بـ"اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في حق "الهيئة التأسيسية لنقابة أصحاب محلات الخليوي" التي أصدرت تسعيرة لبطاقات الخليوي المسبقة الدفع تتجاوز الاسعار المحددة من قبل وزارة...
هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

هذا ما سيشهده لبنان بعد صدور التصنيف

ينتظر لبنان تقرير وكالة التصنيف الإئتماني العالمية "ستاندارد آند بورز" المُتوقّع صدوره اليوم. وتّم تداول معلومات عن أن الوكالة أعطت لبنان فترة سماح لمدّة 6 أشهر إضافية بناءً على طلب من وزارة المال بهدف تطبيق الإصلاحات التي إتخذتها السلطة السياسية في...

بلديات

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حفل تدشين وترميم القصر البلدي، في زحلة ولدى وصوله إلى المدينة التي ازدانت شوارعها باللافتات الترحيبية، توجه الى مبنى القصر البلدي، حيث كان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الداخلية...
مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...