7 أسباب تجعل من الهليون غذاء مدهشاً للرجيم

الهليون من النباتات الخضراء المعروفة بفوائدها الصحّية المتعدّدة نظراً لغناه بالعناصر الغذائيّة الهامّة للجسم. وما قد يكون مجهولاً للبعض أنّ الهليون يُمكن إدخاله إلى النّظام الغذائي المتّبع للرّجيم من دون الشّعور بأيّ ذنب. إليكم فوائد الهليون للرّجيم:
 سعرات حراريّة منخفضة
 
يساهم الهليون في خفض الوزن لأنّه يتميّز بسعراته الحراريّة المنخفضة؛ حيث تحتوي نبتة الهليون الواحدة على أقلّ من 4 سعراتٍ حراريّة.
 
من هنا، يُنصح بتناوله كجزءٍ من الر ّجيم المعتمد لأنّه لا يزيد من عدد السّعرات الحراريّة المتناولة ويُعدّ أفضل من الكثير من الأطعمة.
 
 غنيّ بالألياف الغذائيّة
 
إنّ الهليون غنيّ بالألياف الغذائيّة التي تعزّز الشّعور بالشّبع وتساعد على فقدان الوزن.
 
 دور معزّز للجهاز الهضمي
 
تُساعد مادة الإنولين الموجودة في الهليون على زيادة البكتيريا الجيّدة في الأمعاء؛ ما يُساهم في تعزيز صحّة الجهاز الهضمي.
 
كما أنّ الهليون يتميّز بتوفيره الهضم الصحّي ومنع الإمساك والانتفاخات، بالإضافة إلى أنّه يُعالج عسر الهضم.
 
خالٍ من الدّهون والكوليسترول
 
لا يحتوي الهليون على الدّهون ولا الكوليسترول، وهو أيضاً منخفض المحتوى في الصوديوم.
 
لذلك يُعتبر الهليون مفيداً جداً للرّجيم ويُمكن اعتماده كغذاءٍ في أيّ برنامجٍ متّبع لفقدان الوزن.
 
غنيّ بالعناصر الغذائيّة
 
يوفّر الهليون تركيزاً عالياً من المواد الغذائيّة التي تعزّز الصحّة العامّة. فاحتواء هذا النّبات على الكثير من المعادن مثل الكالسيوم والفسفور والحديد يجعله ضروريّ وهامّ لصحّة الجسم.
 
بالإضافة إلى هذه العناصر الغذائيّة، فإنّ الهليون يحتوي على حمض الأسبارتيك الذي يعمل على تطهير الجسم وتنقيته من السّموم؛ وهذا من أبرز ما يُميّزه عن غيره من الأطعمة في مجال الرّجيم وإنقاص الوزن.
 
مدرّ طبيعي للبول
 
يتميّز الهليون باحتوائه بكمّيةٍ مرتفعة على البوتاسيوم ما يجعله مدرّاً طبيعيّاً للبول.
 
لذلك يساعد الهليون في تخفيف احتباس الماء أثناء متلازمة ما قبل الحيض، وتجنّب زيادة الوزن بسبب احتباس الماء؛ لذلك يُنصح بالحرص على تناوله خلال اتّباع الرّجيم.
 
سهل التّخزين
 
يُعدّ الهليون سهل التّخزين؛ إذ يُمكن لفّه في منشفةٍ ورقيّةٍ رطبة وتخزينها في الثلاجة لمدّةٍ تصل إلى يومين.
 
ولكن يجب إبعاده عن الضّوء من أجل الحفاظ على محتوى حمض الفوليك فيه، ويُمكن استخدامه كوجبةٍ خفيفةٍ وصحّية لسدّ الجوع والحدّ من الشهيّة أثناء الرّجيم.

إقتصاد

اليوان الصّيني يهزّ عرش الدولار

اليوان الصّيني يهزّ عرش الدولار

أعلن حاكم بنك انجلترا مارك كارني، أنه من الممكن أن تصبح العملة الصّينيّة، اليوان، عملة  إحتياطيّة جديدة معتمدة في البنوك المركزيّة. وقال كارني إن: " مع مرور الوقت ، يجب أن يقلّ التشتت بين العالم الحقيقي والقطاع المالي، ومن الممكن أن تظهر عملات احتياطية...
أخبار سارة.. هذا ما ينتظر رجال الأعمال في لبنان

أخبار سارة.. هذا ما ينتظر رجال الأعمال في لبنان

كتبت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "توصيات "منتدى القطاع الخاص العربي": تسهيل الإستثمارات... والإقتصاد الرقمي": " إختتمت فعاليات منتدى القطاع الخاص العربي، الذي عقد على مدى يومين في مقرّ اتّحاد الغرف العربية، برعاية وحضور رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، تحت شعار...
هل ستُقفل المصارف يومي الجمعة والسبت؟

هل ستُقفل المصارف يومي الجمعة والسبت؟

أعلنت جمعية مصارف لبنان أن المصارف وإداراتها وفروعها تعمل كالمعتاد يومي الجمعة والسبت في 18 و 19 كانون الثاني 2019.  وكانت مذكرة صدرت عن رئاسة مجلس الوزراء باقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة في 18 الجاري تسهيلا لاستكمال التحضيرات اللازمة للقمة العربية...

بلديات

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول. 
نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

ندعو جميع البلديات الى التحضر لامطار غزيرة بدأ من يوم الاحد ١٣ كانون الثاني نتيجة وصول منخفض ذو تأثيرات قطبية عالي الفعالية... كما و ندعو جميع البلديات الى جرف الثلوج المتراكمة على الطرقات الجبلية و التحضر لمزيد من الثلوج اعتبارا من يوم الاحد و...
تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للأحوال الشخصية تعميما يتعلق بتعديل آلية استقبال طلبات بطاقات الهوية، جاء فيه: "حيث ان هذه المديرية العامة في صدد إعتماد المكننة الشاملة لسجلاتها وإستمارات بطاقات الهوية،   وحرصا على معايير الأمان المعتمدة في أنظمة أخذ بصمات المواطنين،...
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cannot get شتورة location id in module mod_sp_weather. Please also make sure that you have inserted city name.