بدائل زيت جوز الهند.. لبشرة أكثر نعومة وصحّة

كم مرّةً سمعتِ عن مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة لتخفيف التجاعيد أو الوقاية منها، أو ربما لعلاج تشقّقات القدمين والمسّاجات الاسترخائية، وأحياناً أخرى لعلاج التشنّج وغيره من المشاكل، التي يعاني منها أكبر عضو في جسد الإنسان وهو الجلد، فماذا لو كان الحل في متناول يديكِ، ولا يتطلب منك سوى بضع دقائق؟!.
ونقدّم لكِ حلولاً تُغنيك عن الكريمات والمواد الكيميائية، وعن زيت جوز الهند الذي ربما لا يتوفر لديكِ، أو لا يناسب نوع بشرتك.
 
زيت الجوجوبا
يمتاز زيت الجوجوبا بغناه بالفيتامينات والعناصر الهامّة جدّاً للحفاظ على بشرتك، مثل فيتامين E وفيتامين B المركّب، والزنك المضاد للالتهاب، والمعروف أن زيت الجوجوبا هو أحد أهم المكوّنات التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، لأنه غير مكلف وليس له آثار جانبية على البشرة.
 
زيت اللوز المرّ
لاحظ العلماء أن علامات تمدد الجلد أقل انتشاراً بين النساء الحوامل، الذين تلقوا جلسات تدليك لمدّة 15 دقيقة منتظمة بزيت اللوز المر، من أولئك الذين لم يتلقوا أي علاج، ولئن أُثبتت قدرة التدليك على تشجيع تدفق الدم في الجسم، فإنه ربما يشكّل ثنائيّاً جيداً مع زيت اللوز المر، حيث لم تثبت فعّاليّة زيوتٍ أخرى لهذا الغرض، فقد أُجريت تجارب على زيت الزيتون أكّدت أنه لا بديل عن زيت اللوز لمنع علامات التمدد.
زيت الأفوكادو
أظهرت دراسةٌ أن زيت الأفوكادو يسرّع معدل التئام الجروح في الفئران بشكل أسرع مما يفعله الفازلين، ومن المُثبت أن خصائصه المضادة للالتهابات تمتلك قوى علاجية لأنه يحتوي على – ستيرولين – وهو جزيء تعزيز المناعة، كما أن محتواه العالي من الأحماض الدهنية الأساسية، يساعد في تشكيل الكولاجين.
 
زيت النعنع
إذا كنتِ غير مقتنعة بقوة الروائح، فتحققي من ذلك:
في دراسة أجريت على الأشخاص الذين يعانون من الصداع الناتج عن التوتر، تم تطبيق كمية بمقدار 10٪ من زيت النعناع على جبهة الرأس، وكانت نتيجته مذهلة بعد دقائق، كما لو تناول المريض 1000 ملليغرام من عقار اسيتامينوفين.
لذلك ففي المرة القادمة التي يتسبب لك فيها مديرك بصداعٍ في الرأس، احتفظي بزجاجة من زيت النعناع الأساسي بدلاً من الحبوب.
 
زيت الخزامى
حتى تعطي زيت الخزامى "اللافندر" فرصةً لإثبات وجوده بين الزيوت الفعّالة، إليك دراسة أُجريت على عددٍ من الأشخاص، حيثُ طُلِب من كلٍّ منهم أن يستنشقوا رائحة الزيت لمدة دقيقتين قبل أن يخلدوا إلى النوم، وتمت مراقبتهم، حيث لاحظ الباحثون أن نومهم كان أفضلن كما كانوا أكثر نشاطاً وارتياحاً في صباح اليوم التالي، فقد قام زيت الخزامى بتحريض زيادة كميات المواد المسؤولة عن موجات النوم البطيئة، والتي تتيح للجسم خلالها بإعادة ترميم نفسه وتعزيز الذاكرة.
 

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Sunny

27°C

البقاع

Sunny
Humidity: 43%
Wind: WNW at 28.97 km/h
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
18°C / 31°C
Thursday
Sunny
16°C / 27°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C