لصحة أفضل.. تناول الأطعمة الخضراء

يعترف العالم بفضل الأطعمة الخضراء في تحسين صحة الأشخاص الذين يحرصون على تناولها بكثرة.
ويؤكد العلماء واختصاصيو التغذية الصحية على قوة مادة الكلوروفيل المتواجدة في النباتات الخضراء في علاج العديد من الأمراض، مثل السكري والقرح والجروح والأمراض الجلدية ورائحة الجسم السيئة. 
 
وقد ثبت أن العناصر الغذائية النباتية التي تتكون منها الأطعمة الخضراء تمتلك تأثيراً تعاونياً لا تجابهه العقاقير الاصطناعية والمكملات الغذائية معاً. ومن أكثر الأطعمة الخضراء المعروفة بقدرتها العلاجية نجد البروكلي والسبانخ والجوافة والشاي الأخضر والكرنب.
 
- البروكلي:
البروكلي هو أحد الخضراوات التي لا ينكر أهميته أحد، فمنذ أن نشرت جامعة جون هوبكينز دراستها عن أهمية البروكلي في الوقاية من السرطان أصبح يعد من أوسع وأقوى الخضراوات المعترف بأهميتها في أي نظام غذائي صحي.
 
بالإضافة لقدرته على الوقاية من السرطان، فإن البروكلي يمكن أن يساعد في الوقاية من العيوب الخلقية عند المواليد، ويحسّن من قدرة الجهاز المناعي للجسم، ويقوي العضلات، كما أنه يعد مصدراً هائلاً للعديد من الفيتامينات، مثل فيتامين A, B6, C, E, K بالإضافة للحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز.
- السبانخ: 
ومن الخضراوات الخضراء الأخرى التي لها تأثير قوي في علاج الكثير من الأمراض نجد الخضراوات ذات الأوراق الخضراء مثل السبانخ، وذلك لغناها بالألياف وحمض الفوليك والفيتامينات A, C. 
وبالإضافة لفوائدها في تحسين الهضم والشفاء من الإمساك والإسهال، فإن هذه الخضراوات تمتلك خصائص تفيد في صحة العين ومسالك الهضم. 
وتعرف السبانخ بقوتها في الوقاية من العديد من الأمراض، من بينها أمراض القلب وسرطان البروستات والقلب. كما تحتوي الخضراوات الورقية على خصائص مضادة للالتهابات.
 
- الجوافة:
وتعد الجوافة من الفواكه ذات الفوائد العلاجية الهائلة، وهي من الفواكه الاستوائية ذات التأثير العالي في التحكم بالوزن. كما تساعد في تنظيم حركة الأمعاء، وتمتلك خصائص تقي الشخص من الإصابة بالسرطان، بالإضافة للوقاية من أمراض القلب والسكري ومشاكل البشرة، وتفيد هذه الفاكهة أيضاً في التغلب على مشاكل خصوبة الرجال.
 
- الشاي الأخضر:
يعرف عن الشاي الأخضر أنه من مضادات الأكسدة، كما أن له تأثيراً في تقليل الالتهابات ويساعد على الهضم ويحسّن من قدرة الجهاز المناعي ويقوي أجزاء الخلية، وقد ثبت نجاح الشاي الأخضر كعلاج لالتهاب المفصل الرثواني، ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان الجلد.
 
- الكرنب (الملفوف):
الكرنب من الأطعمة الغنية بفيتامين K, C، وقد أظهرت عدة دراسات قدرة الكرنب على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان المثانة والرئة والقولون والثدي والمبيض، ويمكن للكرنب أن يعالج الحساسية والإمساك ونزلات البرد والسعال والروماتيزم والاكتئاب.

MMIS

إقتصاد

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

الذهب في أدنى مستوياته منذ عام.. حان وقت الشراء

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها في عام اليوم الأربعاء، في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار بعد أن عززت التوقعات الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول وجهات النظر التي تقول إن البنك المركزي الاميركي يمضي على مسار زيادات مطردة لأسعار...
هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟

تحت عنوان: "هل تساهم زحمة مطار بيروت بافتتاح مطار القليعات؟"، كتب أحمد الحسن في "سفير الشمال": يشهد مطار "رفيق الحريري الدولي" في بيروت منذ بداية العام 2018 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد الركاب الوافدين إلى لبنان بنسبة حوالي 10%  بحسب آخر الإحصاءات، وهي مرشّحة للإرتفاع...
"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

"باخرة الجية" تابع.. إقفال المعمل القديم و3 أشهر فقط للباخرة

أعلن الحزب التقدمي الاشتراكي في بيان، انه "في إطار متابعة قضية باخرة كهرباء الجية وعطفا على اللقاء الذي عقد في البلدية الإثنين، اجتمع وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال سيزار أبي خليل، بطلب من نائب "اللقاء الديمقراطي" الدكتور بلال عبد الله، مع بلدية...

بلديات

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا

متابعة الاعمال لإنجاز الحديقة العامة في لبايا
بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

بلدية الجية تطالب بوقف المعمل الحراري القديم وإلاّ.. هذه التفاصيل

عقدَ مجلس بلدية الجية، بعد ظهر اليوم الخميس، جلسةً طارئة، للبحث في آخر التطورات بشأن الباخرة التركية Ersa Sultan التي رست في محيط معمل الجية الحراري، على أن يصار إلى إصدار بيان يرفض وجود هذه الباخرة في الجية، مع الإشارة إلى احتمال التصعيد.
اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

اللواءان السيّد وإبراهيم جنباً إلى جنب!

بعد حفل تدشين مركز أمن عام بعلبك الإقليمي بحضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، إضافة إلى عدد من نواب وفعاليات البقاع بينهم النواب علي المقداد والنائب السابق نوار الساحلي، والنائب اللواء جميل السيد، توجّه اللواء إبراهيم والحضور إلى...

أخبار الطقس

Sunny

27°C

البقاع

Sunny
Humidity: 43%
Wind: WNW at 28.97 km/h
Tuesday
Sunny
18°C / 31°C
Wednesday
Sunny
18°C / 31°C
Thursday
Sunny
16°C / 27°C
Friday
Sunny
13°C / 26°C