rec2-مطلوب معلمة لغة إنكليزية براعم الروضة

أطعمة تساعد على الشفاء من حالات المرض الشائعة

نوع المشكلة الصحية التي تشكو منها يحدد الطعام المناسب لك، بغض النظر عمّا تفضله أو لا تستسيغه. فعندما تكون مريضاً آخر شيء تود أن تفعله هو أكل طعام يزيد تدهور الحالة. إليك ما تحتاج معرفته عن الأطعمة المناسبة لحالات المرض الشائعة:
الإسهال: تسبب فيروسات المعدة الإسهال إلى جانب عوامل أخرى عديدة، مثل مرض كرون والتهاب القولون. إذا استمرت أعراض الإسهال أكثر من أسبوعين، وظهرت علامات الجفاف، أو كان الإسهال مصحوباً بارتفاع الحرارة عليك زيارة الطبيب.
أفضل الأطعمة للإسهال: الموز، والعصائر، والأرز، وعصير التفاح، والخبز المحمّص، ودقيق الشوفان، والبطاطا المسلوقة، والمقرمشات، والدجاج المشوي أو الديك الرومي بدون جلد.
أسوأ الأطعمة للإسهال: الحلوى المصنّعة خاصة التي تحتوي على مُحليات اصطناعية لأنها غير قابلة للهضم وتؤدي إلى الإسهال، والأطعمة المسببة للغازات، وتشمل البصل والتفاح، والقرنبيط، والكرنب، والفول، والأليان، ومشروبات الكافيين، وبالطبع المشروبات الكحولية.
 
الإمساك: عند الإصابة بالإمساك يحتاج الجسم أطعمة غنية بالألياف، مثل الخضروات، والحبوب الكاملة لتحفيز عملية الهضم..
أفضل الأطعمة للإمساك: الخبز الأسمر، والمكسرات، والفول، والخوخ، ودقيق الشوفان، وبذور الكتان، والقرنبيط، والكمثرى، والتفاح، إلى جانب شرب 6- 8 أكواب من الماء يومياً.
أسوأ الأطعمة للإمساك: الشوكولا، ومنتجات الألبان، ومكملات الحديد، والأدوية المسكّنة، ومضادات الاكتئاب.
 
الغثيان: من أفضل الأطعمة للغثيان: المقرمشات، والمعجنات، وتناول كميات صغيرة من الخبز المحمّص الجاف أو الحبوب، وشرب الزنجبيل والليمون (الحامض)، أو النعناع مع شرائح الليمون.
أسوأ الأطعمة للغثيان: الأطعمة الدهنية، والحارّة، ومشروبات الكافيين، والمشروبات الغازية، والكحوليات
صعوبة البلع: إذا كان لديك التهاب في الحلق تحتاج أطعمة مهدئة للألم.
أفضل الأطعمة لالتهاب الحلق: الشاي والنعناع الفاتر وليس الساخن، ويمكن إضافة عسل مانوكا لخصائصه المفيدة لالتئام الجروح، والبطاطا المهروسة، واللبن، والبيض المخفوق.
أسوأ الأطعمة لالتهاب الحلق: العصائر الحمضية، والمكسرات، والسوائل الساخنة، ورقائق البطاطس، وعصير البرتقال والعنب والليمون، والخضروات النيئة.
 
الصداع: أفضل الأطعمة للصداع: المياه والسوائل، والجرعات الصغيرة من الشاي والقهوة على الرغم من احتوائها على الكافيين الذي يزيد الجفاف، إلا أن الجرعة القليلة تخفف ألم الصداع.
أسوأ الأطعمة للصداع: الصلصات خاصة الصويا، والجبن خاصة المالح أو القديم، والشوكولا، والهوت دوغ، واللحوم الباردة، والفواكه الجافة.
 

rec1-Ali Sound

إقتصاد

اوجيرو: وقف خطوط الهاتف اليوم في بعض مناطق جبل لبنان لتطوير الشبكة

اوجيرو: وقف خطوط الهاتف اليوم في بعض مناطق جبل لبنان لتطوير الشبكة

اعلنت هيئة اوجيرو في بيان، ان "الفرق الفنية التابعة لها ستعمد الى وقف خطوط المشتركين وخدمات الانترنت السريع في المراكز الهاتفية التالية: حمانا، صوفر، عين دارة، عين زحلتا،الباروك، وذلك بسبب اعمال الصيانة لتطوير الشبكة". واشار البيان الى ان "التوقف بدأ في...
بالتفاصيل...الامارات دبي الوطني ينسحب من بنك بيروت

بالتفاصيل...الامارات دبي الوطني ينسحب من بنك بيروت

انشغلت الاوساط المصرفية في الايام القليلة الماضية بقرار «بنك الامارات دبي الوطني» التخلّي عن مساهمته في «بنك بيروت»، فهل الاسباب تتصل بالضغوط السياسية على لبنان؟ ام ان هذا القرار بداية موجة «هروب» خوفاً من ارتفاع درجة المخاطر في السوق المحلية؟   يدرس المجلس المركزي...
لبنان دولة نفطية غداً؟

لبنان دولة نفطية غداً؟

تبدو جلسة مجلس الوزراء غداً واعدة، في ظلّ الأجواء الإيجابية التي تعبّر عنها القوى السياسية حيال الملف النفطي واحتمال دخول لبنان «نادي الدول النفطية». يفترض أن ينعكس الاستقرار السياسي الذي بدأت تعيشه البلاد والأجواء الإيجابية التي تعمّمها غالبية القوى السياسية،...

بلديات

تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل

تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل

نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب احتفال لمناسبة تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل والتي تم تنفيذه ضمن مشروع تمكين المرأة للمشاركة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك في باحة سراي الهرمل بحضور القائمقام...
دورس البقاعية بوابة لمحافظة بعلبك الهرمل... شعارها العيش المشترك

دورس البقاعية بوابة لمحافظة بعلبك الهرمل... شعارها العيش المشترك

بلدة بقاعية قديمة بتاريخها، اصيلة بعراقتها مزدهة بحضارتها. رمزيتها العيش مشترك، إذ تتعانق فيها اجراس الكنائس ومآذن المساجد ويمشي اصحاب العمائم والقلونسات يدا بيد، توارثوها جيلا عن جيل تأكيدا على المحبة والسلام والتسامح فيما بينهم. من أبرز البلدات البقاعية...
إضاءة "شجرة ساحة الشهداء"

إضاءة "شجرة ساحة الشهداء"

أضاءت بلدية بيروت، شجرة الميلاد في ساحة الشهداء، في حضور النائبين محمد قباني وعاطف مجدلاني، رئيس الرابطة المارونية انطوان اقليموس، رئيس المجلس البلدي جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، ومخاتير بيروت.   بعد النشيد الوطني، ألقى عيتاني كلمة رحب فيها بالحضور باسمه...

أخبار الطقس

Cloudy

7°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 98%
Wind: SW at 6.44 km/h
Friday
Mostly cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly sunny
4°C / 15°C
Sunday
Partly cloudy
5°C / 14°C
Monday
Mostly cloudy
7°C / 16°C
sq1- مطلوب مندوب إعلانات
sq2-farah