10عصائر طبيعية تقاوم البرد والانفلونزا في الشتاء

يعتبر جهاز المناعة، هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض، وعلى رأسها نزلات البرد والانفلونزا، التي تنتشر بصورة كبيرة مع بداية فصل الشتاء، وما يصاحبه من انخفاض درجات الحرارة.
وبعيداً عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.
ونشر موقع “هيلث لاين” المعني بالتقارير العلمية، تقريراً حول أبرز 10 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشأن.
– خليط التفاح والجزر والبرتقال:
يحتوي هذا الخليط الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل (C,A,B6) والبوتاسيوم وحمض الفوليك، التي تفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والانفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.
– البرتقال والغريب فروت:
يعد البرتقال والغريب فروت (الليمون الهندي) مصدران مهمان لفيتامين (C) الذي يكافح البرد والانفلونزا ويعتبر من مضادات الأكسدة التى تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
– عصير الطماطم:
الطماطم من الخضروات المحببة للجميع، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين (A,C)، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.
– مزيج الطماطم والكرفس والكرنب:
يعتبر هذا الخليط مصدر للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين (C,A) وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة الإلتهابات والأمراض.
– مزيج البنجر والجزر والزنجبيل والكركم:
يحتوي هذا المزيج على أربعة من أهم الخضروات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائها على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامينات (A,C,E) التى تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الانفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.
– مزيج الفراولة والمانجو:
يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والانفلونزا وخاصة لكبار السن.
– عصير البطيخ:
يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دورا في تخفيف وجع العضلات والحد من الشعور بالإجهاد والتعب وتخفيف أعراض الانفلونزا خصوصاً لكبار السن، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة.
– مزيج الكيوي والفراولة والنعناع:
يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات (A,C,B6)، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحية.
– عصير بذور القرع العسلي:
هذا العصير الذي نحصل عليه من القرع العسلي، لا يعزز كفاءة الجهاز المناعي وحسب؛ بل له فوائد صحية كبيرة جداً، حيث يساعد في صحة العظام، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات، بالإضافة إلى صحة الجهاز البولي، وصحة البروستاتا، والصحة النفسية حيث يزيد من معدل إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يعرف بهرمون السعادة.
– مزيج السبانخ والخس والكرنب
يعد هذا الخليط مصدر هام جدًا للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين (B6) الذي يلعب دورًا مهمًا في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.

إقتصاد

في ظل غياب الرقابة.. الأسعار ترتفع في رمضان

في ظل غياب الرقابة.. الأسعار ترتفع في رمضان

ارتفعت أسعار السلع الغذائية واللحوم والدجاج والخضار والفاكهة، منذ بداية رمضان، في ظل غياب واضح للرقابة من قبل الجهات الحكومية المختصة
بشرى سارّة لقطاع الانترنت والاتصالات بلبنان.. اسألوا عن CYTA القبرصية!

بشرى سارّة لقطاع الانترنت والاتصالات بلبنان.. اسألوا عن CYTA القبرصية!

وقّع وزير الاتصالات جمال الجراح مذكرة تفاهم لإنشاء كابل بحري جديد مشترك بين شركة "Cyta" القبرصية ووزارة الاتصالات اللبنانية، وذلك بدلا عن الكابل الحالي "قدموس" الذي شارف على الإنتهاء، خلال الزيارة الرسمية التي قام بها وزير الإتصالات جمال الجراح والوفد المرافق الى مقر...
ارتفاع اسعار المحروقات كافة

ارتفاع اسعار المحروقات كافة

ارتفع اليوم سعر صفيحة البنزين بنوعيه 95و98 أوكتان وقارورة الغاز 300 ليرة لبنانية وسعر صفيحة كل من المازوت الاحمر والديزل 200 ليرة لبنانية. جاء ذلك في قرارات اصدرها وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، حدد بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات...

بلديات

استكمال مكافحة ظاهرة التسول في طرابلس

استكمال مكافحة ظاهرة التسول في طرابلس

استكملت مساء أمس الإثنين شرطة بلدية طرابلس حملتها لقمع ظاهرة التسول في المدينة وذلك بعد حملات مكافحة التسول التي نفذتها منذ بداية شهر رمضان. وقد تمكنت دورية الشرطة من احتجاز عدد من المتسولين الذين كانوا متواجدين في مناطق مختلفة من طرابلس كالتل...
اللقيس أوضح كيفية شراء أرض على تلال رأس العين لإنشاء محافظة لبعلبك الهرمل

اللقيس أوضح كيفية شراء أرض على تلال رأس العين لإنشاء محافظة لبعلبك الهرمل

عقد رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس مؤتمرا صحافيا في البلدية، في حضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك نصري عثمان واعضاء المجلس البلدي ومخاتير، إثر الإعتراضات التي شهدتها المدينة من المواطنين وبعض أعضاء المجلس البلدي، حول شراء قطعة أرض على تلال رأس...
المجذوب يوقع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وهيمنركش الالمانية

المجذوب يوقع اتفاقية تعاون بين بلدية غزة وهيمنركش الالمانية

عاد رئيس اتحاد بلديات السهل وبلدية غزة محمد المجذوب من المانيا باتفاق تؤامة بين بلدية غزة وبلدية هيمنكرش الالمانية وتهدف هذه التؤامة الى شراكة كاملة وتنمية مستدامة وطويلة بين البلدتين وتستفيد بلدة غزة من مساعدات فورية من البلدية الالمانية تهدف الى...

أخبار الطقس

Mostly cloudy

22°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 36%
Wind: NE at 11.27 km/h
Wednesday
Partly cloudy
15°C / 27°C
Thursday
Sunny
14°C / 26°C
Friday
Sunny
14°C / 27°C
Saturday
Sunny
15°C / 27°C
diwan alwali square