10عصائر طبيعية تقاوم البرد والانفلونزا في الشتاء

يعتبر جهاز المناعة، هو المدافع الأول عن الجسم ضد الكثير من البكتيريا والفيروسات والجراثيم المسببة للأمراض، وعلى رأسها نزلات البرد والانفلونزا، التي تنتشر بصورة كبيرة مع بداية فصل الشتاء، وما يصاحبه من انخفاض درجات الحرارة.
وبعيداً عن الأدوية والعقاقير التقليدية، تحتوي العصائر الطبيعية على الكثير من الفيتامينات التي تعين الجسم على مقاومة الأمراض، وتعطيه أيضاً الطاقة اللازمة للحفاظ على الصحة.
ونشر موقع “هيلث لاين” المعني بالتقارير العلمية، تقريراً حول أبرز 10 عصائر طبيعية تعزز كفاءة جهاز المناعة في الشتاء، وفقا لأحدث الدراسات العلمية التي أجريت في هذا الشأن.
– خليط التفاح والجزر والبرتقال:
يحتوي هذا الخليط الطبيعي على العديد من الفيتامينات مثل (C,A,B6) والبوتاسيوم وحمض الفوليك، التي تفيد في حماية الجسم من الأمراض المرتبطة بالشتاء مثل البرد والانفلونزا، كما أنه يكافح الالتهابات.
– البرتقال والغريب فروت:
يعد البرتقال والغريب فروت (الليمون الهندي) مصدران مهمان لفيتامين (C) الذي يكافح البرد والانفلونزا ويعتبر من مضادات الأكسدة التى تحمي الجسم من الأمراض، كما أن نقص فيتامين (C) يمكن أن يؤدي إلى تأخر التئام الجروح وعدم القدرة على مكافحة الالتهابات بشكل فعال.
– عصير الطماطم:
الطماطم من الخضروات المحببة للجميع، لكن عصير الطماطم له فائدة خاصة في فصل الشتاء، لأنه غني بحمض الفوليك والحديد وفيتامين (A,C)، وله فوائد عديدة في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض القلب وتنظيم حركة الأمعاء.
– مزيج الطماطم والكرفس والكرنب:
يعتبر هذا الخليط مصدر للعديد من المغذيات مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والأحماض الدهنية وفيتامين (C,A) وهذه العناصر تعزز من عمل الجهاز المناعي، ومقاومة الإلتهابات والأمراض.
– مزيج البنجر والجزر والزنجبيل والكركم:
يحتوي هذا المزيج على أربعة من أهم الخضروات الموجودة في الطبيعة، لاحتوائها على الكثير من المغذيات والفيتامينات الطبيعية مثل الحديد، والكالسيوم، وحمض الفوليك، وفيتامينات (A,C,E) التى تعزز من الجهاز المناعي ومقاومة الأمراض مثل الانفلونزا والبرد والسعال وآلام الجسم والتهاب المفاصل الروماتويدي.
– مزيج الفراولة والمانجو:
يمكن استخدام هذا العصير كوجبة غذائية لاحتوائه على معظم العناصر الغذائية المفيدة، وله خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومقاومة للبرد والانفلونزا وخاصة لكبار السن.
– عصير البطيخ:
يمكن لعصير البطيخ أن يساعد الجهاز المناعي على العمل بصورة أكثر كفاءة، كما يلعب دورا في تخفيف وجع العضلات والحد من الشعور بالإجهاد والتعب وتخفيف أعراض الانفلونزا خصوصاً لكبار السن، ويمكن وضع أوراق النعناع مع العصير لزيادة الفائدة.
– مزيج الكيوي والفراولة والنعناع:
يحتوي هذا المزيج على العديد من العناصر الغذائية أبرزها المغنيسيوم والزنك وحمض الفوليك وفيتامينات (A,C,B6)، ويمكن إضافة الزبادي إلى هذا الخليط لجعل طعمه أفضل، وزيادة الفائدة الصحية.
– عصير بذور القرع العسلي:
هذا العصير الذي نحصل عليه من القرع العسلي، لا يعزز كفاءة الجهاز المناعي وحسب؛ بل له فوائد صحية كبيرة جداً، حيث يساعد في صحة العظام، وتخفيف أعراض انقطاع الطمث بالنسبة للسيدات، بالإضافة إلى صحة الجهاز البولي، وصحة البروستاتا، والصحة النفسية حيث يزيد من معدل إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يعرف بهرمون السعادة.
– مزيج السبانخ والخس والكرنب
يعد هذا الخليط مصدر هام جدًا للحديد، ويمكن إضافة البقدونس عليه للحصول على نسبة أعلى من فيتامين (B6) الذي يلعب دورًا مهمًا في انتشار الخلايا المناعية ومقاومة الالتهاب وإنتاج الأجسام المضادة التي تحارب الفيروسات والأمراض.

إقتصاد

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة. ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل...
مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

مصرف “لبنان” يستعد لإطلاق العملة الرقمية

أكد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة أن “التطورات العلمية والتكنولوجية تَفرض على عالمنا إعادة النظر في طبيعة ودور وعلاقات الحكومات والمجتمع والأسواق والأفراد”. وشدد على أن “مصرف لبنان يستعد لإطلاق العملة الرقمية التي ستؤدي إلى تطوير مهم في مجالِ الإقتصاد الرقمي”.
كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO 9001:2015

كهرباء لبنان تحقق إنجازا على صعيد التزام معايير الجودة العالمية معمل الزهراني نال شهادة الـ ISO 9001:2015

أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، انها "حققت إنجازا هو بمثابة الخطوة الأولى في مسارها نحو التزام معايير الجودة العالمية، حيث نال معمل الزهراني لإنتاج الطاقة الكهربائية التابع للمؤسسة شهادة الجودة ISO 9001:2015 Quality Management System، وذلك بعد خضوعه...

بلديات

افتتاح المركز الثقافي الروسي في شمسطار

افتتاح المركز الثقافي الروسي في شمسطار

رعت الاتحادية الروسية العالمية بالتعاون مع مؤسسة الاغاثة الروسية ومدرسة البقاع الدولية افتتاح المركز الثقافي الروسي والتربوي في شمسطار بحضور وزيرة التربية والتعليم العالي الروسية اولغا فالسيليفا، وزير الزراعة غازي زعيتر، النائب علي المقداد، إضافة...
بالصورة / استقالة جماعية من من هذه البلدية

بالصورة / استقالة جماعية من من هذه البلدية

تقدم اعضاء مجلس بلدية معركة المحسوبون على حزب الله استقالتهم لدى قائمقام صور وذلك اعتراضا على تشكيل لجله البلدية في جلسة غير قانونية وفق ما جاء في بيان الاستقالة. واضاف البيان: لحين تسوية المخالفة القانونية نضع استقالتنا من المجلس بتصرف سعادة...
بقاعيون يناشدون وزارة الاشغال "الحفر تقتلنا"

بقاعيون يناشدون وزارة الاشغال "الحفر تقتلنا"

رفعت الامطار الاخيرة من حجم واعماق واطوال الحفر التي تنتشر على الطريق الدولية بدءا من منطقة المصنع الحدودية وصولا الى مشارف منطقة عاليه. وافاد العشرات من العابرين على هذه الطريق الدولية عن سقوط سياراتهم في هذه الخنادق وفق توصيفهم.ولفت البعض الى ان...

أخبار الطقس

Mostly cloudy

5°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 76%
Wind: E at 6.44 km/h
Friday
Mostly sunny
3°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 13°C
Sunday
Scattered showers
3°C / 8°C
Monday
Scattered showers
4°C / 7°C
sq2-farah