"7 أساطير" غذائية لدى متبعي الحمية

يحرص متبعُو نظام الحمية الغذائية على تناول أطعمة قليلة السعرات الحرارية والدهون، لكن عمليات اختيار الغذاء كثيرًا ما تشوبها تقديرات مغلوطة لا أساس لها في علم التغذية.
موقع "بوب شوغر" رصد 7 مغالطات وصفها بـ"أساطير التغذية"، جراء تداولها على نطاق واسع، واعتقاد كثيرين أن اتباعها مفيد لصحتهم.
- اعتقاد كثير من الناس أن صفار البيض مضر، وأن من الأفضل ألا يتناولوه، في حين أنه يحتوي على النسبة الأكبر من الفوائد الغذائية، إذ يشتمل على 40% من مُجمل البروتينات التي تضمها البيضة، كما أنه يشكلُ 90 % من كالسيوم البيضة، ويمد الجسم بفيتامينات "إي" و"دي" و"أي".
 
- أما ثاني الأساطير، فتجعل الناس يتوهون في دوامة الاختيار بين الأغذية ذات الدسم الكامل والأغذية الأخرى ناقصة الدسم لدى تبضعهم من الأسواق، في حين أن المنتجات الغذائية الضعيفة الدسم أو الخالية منه بالمرة لا تساعد من يتناولها على الشعور بالشبع، فيضطر إلى أكل كميات أكبر، أو أنه قد يعمد إلى إضافة السكر كي يحصل على مذاق حلو.
 
 - يظن كثيرون أن تناول الزبادي مع المكسرات صباحًا مفيدٌ لأجسادهم ونظامهم الغذائي، دون علم منهم أن كمية السكر المستخدمة معهما قد تكون كبيرة مما يرفع نسبة السعرات الحرارية في ذلك الطعام.
 
- وفيما يظن آخرون أن الخبز الأسمر مفيد للحمية، ولا يشكل خطرًا على بشأن زيادة الوزان، غير أنه قد لا تتوفر فيه الحنطة السمراء، ويتم وضع كمية من الكراميل لتكسبه لونا بنيا.
 
- ويتجنب عدد كبير من متبعي الحمية تناول البطاطا ظنا منهم أنها غير ذات فائدة سوى رفع الوزن، في حين أنها غنية بمادة البوتاسيوم على غرار باقي الخضروات.
 
- وبسبب شيوع "الأسطورة السابعة" ودورها الكبير في تخفيف الوزن، تشهد المشروبات الغازية الخالية من السكر الطبيعي إقبالا مهما من متبعي الحمية، دون أن يدروا أن المحليات الصناعية تتسبب بضررين كبيرين؛ أولهما أنها تفتح شهية من يستهلكها، بينما يحدق خطرها الثاني بجهاز المعدة وقد يتسبب فيها بجروح داخلية.

إقتصاد

اليوان الصّيني يهزّ عرش الدولار

اليوان الصّيني يهزّ عرش الدولار

أعلن حاكم بنك انجلترا مارك كارني، أنه من الممكن أن تصبح العملة الصّينيّة، اليوان، عملة  إحتياطيّة جديدة معتمدة في البنوك المركزيّة. وقال كارني إن: " مع مرور الوقت ، يجب أن يقلّ التشتت بين العالم الحقيقي والقطاع المالي، ومن الممكن أن تظهر عملات احتياطية...
أخبار سارة.. هذا ما ينتظر رجال الأعمال في لبنان

أخبار سارة.. هذا ما ينتظر رجال الأعمال في لبنان

كتبت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "توصيات "منتدى القطاع الخاص العربي": تسهيل الإستثمارات... والإقتصاد الرقمي": " إختتمت فعاليات منتدى القطاع الخاص العربي، الذي عقد على مدى يومين في مقرّ اتّحاد الغرف العربية، برعاية وحضور رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري، تحت شعار...
هل ستُقفل المصارف يومي الجمعة والسبت؟

هل ستُقفل المصارف يومي الجمعة والسبت؟

أعلنت جمعية مصارف لبنان أن المصارف وإداراتها وفروعها تعمل كالمعتاد يومي الجمعة والسبت في 18 و 19 كانون الثاني 2019.  وكانت مذكرة صدرت عن رئاسة مجلس الوزراء باقفال الادارات والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة في 18 الجاري تسهيلا لاستكمال التحضيرات اللازمة للقمة العربية...

بلديات

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول. 
نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

ندعو جميع البلديات الى التحضر لامطار غزيرة بدأ من يوم الاحد ١٣ كانون الثاني نتيجة وصول منخفض ذو تأثيرات قطبية عالي الفعالية... كما و ندعو جميع البلديات الى جرف الثلوج المتراكمة على الطرقات الجبلية و التحضر لمزيد من الثلوج اعتبارا من يوم الاحد و...
تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للأحوال الشخصية تعميما يتعلق بتعديل آلية استقبال طلبات بطاقات الهوية، جاء فيه: "حيث ان هذه المديرية العامة في صدد إعتماد المكننة الشاملة لسجلاتها وإستمارات بطاقات الهوية،   وحرصا على معايير الأمان المعتمدة في أنظمة أخذ بصمات المواطنين،...
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cannot get شتورة location id in module mod_sp_weather. Please also make sure that you have inserted city name.