هذه المشروبات تعزّز ذكاء طفلكم!

بعض المشروبات ضرورية لطفلكم خصوصاً أنّها تؤثّر على نموّه السليم منذ الأشهر الاولى، إضافة إلى القدرة على تعزيز ذكائه وتنمية مهاراته.
وفي هذا السياق، عدّد موقع "أنوثة" أبرز هذه المشروبات القادرة على تعزيز هذا الذكاء، لمنحها للطفل بشكل يومي، وهي:
 
الحليب
من المعروف أنّ الحليب هو الغذاء الأساسي للطفل منذ ولادته كونه يساهم في النمو بشكل سليم، لاحتوائه على الكالسيوم الضروري للجسم. كما يساعد الحليب على تعزيز ذكاء الطفل وتنمية قدرته الذهنية بفضل غناه بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحّة الطفل.
 
عصير الرمان
يعتبر الرمان مصدراً غذائياً لطفلكم لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على بناء جسم صحي وسليم مع زيادة معدل الذكاء لديه، في حال قمتم بإعطائه يومياً كوباً من عصير الرّمان مع ملعقة من العسل في الصباح، لمنحه الطاقة اليومية والتركيز طوال النهار.
عصير البندورة
من المشروبات المفاجئة بفوائدها يحتوي عصير البندورة على نسبة عالية من الفيتامين E المفيدة لتنظيم نسبة الغلوكوز في الدماغ، مع تعزيز نسبة الذكاء لدى الطفل والتخفيف من الإصابة بالإمساك، ومحاربة الجراثيم التي توجد في الجسم. كل ما عليكم فعله هو خلط ثمرات البندورة ووضع الكمية المطلوبة مع السكر في الثلاجة. عند الفطور أعطوا طفلك كوباً منه وستلاحظون أن ذكاءه بدأ يزداد تدريجياً خلال أسابيع معدودة.
 
مشروب الزنجبيل والعسل
من المعروف أن الزنجبيل يحتوي على العديد من الخصائص التي تفيد صحة الجسم بشكل عام وتمنع اضطرابات الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز التنفسي. لكنّ الأهم أنّها تعمل على زيادة النشاط الذهني للطفل وتعزيز معدل ذكائه ومن الافضل أن يعطى للاطفال بعد عمر السنتين.
ما عليكم سوى تحضير كوب مغلي من الزنجبيل المحلّى بالعسل لطفلكم لتجديد خلل الدماغ ومساعدته على التركيز أكثر.

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C