wbc
Emax w

الأناناس: 7 فوائد لا تعرفينها أبرزها منع الجلطات !

يعتبر الأناناس من أنواع الفواكه المحببة لدى النساء، كونه يتصل بخسارة الوزن. لكن، هل تعلمين أن للأناناس فوائد عديدة من الناحية الصحية؟
تعرّفي إلى هذه الفوائد في الآتي:
 
 مفيد للعظام
الأناناس مصدر مهم للمنغنيز الضروري لصحة العظام، وهو يساعد على تقليل فقدان كثافة العظام ويخفف من التهاب المفاصل.
 
 يعمل على مكافحة السرطان
يحتوي الأناناس على البروملين وهو الأنزيم الذي يساعد على محاربة الخلايا السرطانية بشكل طبيعي، وخصوصاً سرطان القولونوالثدي والمعدة.
 
 مضاد للالتهابات
مرة أخرى، وبفضل احتواء الأناناس على البروملين، فإنه يعمل كمضاد للالتهابات، ويشفي من التورم ويمكنه إزالة الأنسجة الميتة والتالفة التي تتركها الحروق.
 يمنع تكوين الجلطات الدموية
بسبب أن الأناناس غني بالبروملين فإنه يساهم في تسييل الدم ويحدُّ من تجلط الصفائح الدموية، وبالتالي يقلل مخاطر الجلطات والجلطات الوريدية والسكتة الدماغية لدى الأشخاص الذين يعانون من تخثر الدم بشكل كبير.
 
 يمنع الإصابة بنزلة البرد والعدوى
الأناناس غني بالفيتامين "سي" C ، وبناء عليه فإنه يُعطي دفعة قوية للجسم، ويمنع الشعور بالتعب ويقي من نزلة البرد والالتهابات الصغيرة.
 
 يعزز الهضم
الأناناس يعمل على تفكيك البروتينات ويسهل بالتالي عملية الهضم.
 
 مكون مزيل للسموم
إذا كنت تنتظرين كلمة صغيرة نقولها لك عن فوائد الأناناس على السيلوليت فسوف نخيب أملك! لم تثبت أية دراسة أجرتها FemininBio على الإطلاق فعالية الأناناس في محاربة السيلوليت. ورغم ذلك، فإنَّ الأناناس يخلص الجسم من السموم ويساعده على التخلص من الماء الزائد. والأناناس مليء بالماء المنعش ولا يحتوي سعرات حرارية ويمكن أكله دون اعتدال!

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C