للنحيفات فقط ..إليك 5 مأكولات فاتحة للشهية

يبحث بعض الناس إلى تخفيض وزنهم عن طرق تخفف من شهيتهم الزائدة لتناول الطعام، في المقابل نجد أشخاصاً يعانون من النحافة الزائدة وعدم الرغبة بتناول أي طعام.
وتعود أسباب هذه المشكلة إلى عدة عوامل، ممكن أن تكون نفسية مثل القلق أو الإكتئاب، أو نتيجة تناول بعض أنواع الأدوية، فهي إذا لم تتم معالجتها قد تؤدي إلى خسارة كبيرة في الوزن، جفاف الجسم والبشرة، الشعور بالتعب والإعياء، إنخفاض ضغط الدم ومستوى السكر، لذلك تعرفي إلى أبرز أنواع الأكل التي تعد فاتحة للشهية، والتي بإمكانها علاج هذه الحالة المرضية:
 
الفواكه والعسل والمربى
إن شرب عصائر الفواكه الحمضية أو تناول الفواكه قبل نصف ساعة تقريباً من موعد تناول الطعام من شأنه أن يفتح الشهية بشكل جيد لأنها تحتوي على أنواع من الفيتامينات المحفّزة للرغبة في الطعام. ومن أنواع الفاكهة المثيرة للشهية نذكر التفاح، الموز، المانغو، الشمام، الأناناس، البطيخ والأفوكادو.
كما يشير بعض الباحثين إلى أن تناول المربى أو العسل قبل موعد الطعام بساعة من شأنه أن يفتح الشهية لأنها تزيد من إفراز اللعاب في الفم ومن إفرازات المعدة.
 
الخضروات
تحتوي الخضروات على الفيتامينات والمعادن التي تعمل على فتح الشهية، ومن أهمها الطماطم، البصل، الثوم، الكرفس، السبانخ والكوسى. كل هذه الأنواع تفتح الشهية وتمنح الجسم كماً هائلاً من المغذيات، والألياف ومضادات الأكسدة التي تحسن عمل جهاز المناعة والجهاز الهضمي فتحميه من الإمساك ومن الإلتهابات المعوية. إضافة إلى زيت الزيتون الذي يلعب دوراً هاماً أيضاً في فتح الشهية.
الترمس
هو من أهم أنواع الأغذية الفاتحة للشهية، كما أنه يحتوي نسبة عالية من الكالسيوم والفوسفور، ليكون أحد أكثر الأطعمة نفعاً للجسم، وفتحاً للشهية.
 
الزعتر
يساعد الزعتر على الهضم وعلى تنظيف المعدة من الفطريات، من ناحية أخرى، يُعرف الزعتر بكونه يساهم في تحسين عمل الجهاز المناعي في الجسم، وقدراته الهائلة في مساعدة المريض على تقبّل الأطعمة بشكل أفضل.
 
التمر و اللبن
يتم تحضير هذه الوجبة ، بنقع حبات التمر في اللبن، وهي من الأغذية التي تساعد على فتح الشهية لاحتوائها على الدهنيات والسكريات والفيتامينات.

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Clear

15°C

البقاع

Clear
Humidity: 68%
Wind: WSW at 11.27 km/h
Sunday
Sunny
13°C / 25°C
Monday
Sunny
10°C / 27°C
Tuesday
Sunny
13°C / 29°C
Wednesday
Sunny
14°C / 31°C
diwan alwali square