اكتشفوا الفرق بين الكوليسترول الجيّد والسيء

التصقت بالكوليسترول سمعة سيئة باعتباره سبباً للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، ولكن في حقيقة الأمر لا يعد الكوليسترول "شريراً" في المطلق، حيث يوجد نوع آخر منه "طيب". فبحسب الأطباء فان الكوليسترول هو مادة شبيهة بالدهون يحتاجها الجسم لبناء الخلايا وبناء فيتامين "د" وإنتاج الهرمون الجنسي "أستروجين"، ويقوم الجسم بإنتاج جزءاً كبيراً من الكوليسترول، كما يمكنه امتصاصه من الأغذية الغنية بالدهون.
 
وينقسم الكوليسترول إلى نوعين: أحدهما مفيد، ألا وهو البروتين الدهني مرتفع الكثافة (High Density Lipoprotein) المعروف اختصاراً بـ HDL، ويطلق عليه الكوليسترول "الطيب".
أما النوع الآخر فيعتبر ضاراً، ألا وهو البروتين الدهني منخفض الكثافة (Low density lipoprotein) المعروف اختصاراً بـ LDL، ويطلق عليه اسم الكوليسترول "الشرير" أو "السيء" أو "المرضي". وكلما زاد مستوى الكوليسترول HDL في الدم، كان ذلك مفيدا للصحة، حيث إنه يعمل على حماية الأوعية الدموية.

اِقرأ المزيد: اكتشفوا الفرق بين الكوليسترول الجيّد والسيء

أوقفي مفعول "تخبيص" الأعياد.. بهذا الريجيم

يعاني عدد كبير من النساء من تداعيات مشكلة "التخبيص" في موسم الأعياد، فبعد تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، لا بد من اكتساب بعض الكيلوغرامات الزائدة. 
 
لذا، إذا كنت تنتمين إلى هذه الفئة، تعرّفي إلى ريجيم اللبن الذي من شأنه أن يساعدك على التخلص من هذه الكيلوغرامات، باعتباره يستهدف الدهون المتراكمة خصوصاً في منطقتي البطن والخصر والتي تتغذى على هرمونات اسمها " الكورتيزول". 
 
الفطور: كوب قهوة محلّى بقليل من سكر الرجيم، كوب من اللبن بالنكهة الطبيعية مع ملعقة من نخالة القمح أو الشوفان.

اِقرأ المزيد: أوقفي مفعول "تخبيص" الأعياد.. بهذا الريجيم

Surgery

إقتصاد

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفعت اليوم الأربعاء أسعار المشتقات النفطية البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان والديزل أويل وقارورة الغاز 200 ليرة لبنانية.   جاء ذلك في قرارات اصدرتها وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، حددت بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات النفطية في الاسواق...
الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

ارتفع اليوان الصيني، اليوم الأربعاء، بعدما ضغطت الولايات المتحدة على بكين للحيلولة دون خفض حاد في قيمة العملة الصينية في إطار أي اتفاق تجاري، بينما أخذ الدولار فرصة لالتقاط الأنفاس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي...
أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

 أعلنت هيئة "أوجيرو"، في بيان، أنها "باشرت العمل بنظام الفوترة (T.One) المتطور والذي يتعلق بكافة أعمال الفوترة وإدارة الإتصالات الدولية مع المشغلين الدوليين والترابط البياني مع المشغلين المحليين. كما يتم العمل وبشكل سريع على تطبيق هذا النظام الجديد على المشتركين كافة".

بلديات

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

أصدرت "مؤسسة مياه البقاع" بياناً جاء فيه: "بعد الصور والتعليقات التي يتم تداولها حول الواقع السيّئ للطرقات في عدة مناطق بقاعية بسبب قيام متعهدين بتمديد شبكات مياه، يهم المؤسسة أن توضح ما يلي: - تعرب المؤسسة بواسطة مراسلات رسمية إلى وزارة الطاقة والمياه عن...
العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

عثرت شرطة بلدية البداوي، صباح اليوم الأربعاء، على عدد من الكلاب النافقة ضمن نطاق البلدية، نتيجة تعرضها للتسميم وفي هذا الصدد، أمر رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي عناصر الشرطة بالتحرك للبحث عن المسؤولين عن تسميم الكلاب    
رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول.