wbc
Emax w

الحرارة الى انخفاض ملحوظ.. في هذا اليوم الطقس سيتحول

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة التي تعود الى معدلاتها الموسمية، ورياح ناشطة أحيانا، تشتد احيانا كما يتكون الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الاتي:
- الحال العامة: كتل هوائية دافئة تؤثر على الحوض الشرقي للمتوسط وتؤدي الى رياح شديدة. تبدأ بالانحسار ليلا ويتحول الطقس الجمعة الى متقلب.
 
-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم بسحب مرتفعة صباحاً يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة (التي تتخطى معدلاتها الموسمية) ورياح ناشطة محملة بالغبار تشتد أحيانا فتتجاوز الـ80 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية، يرتفع معها موج البحر الى حدود الـ3 أمتار خلال الليل، ويحتمل تساقط امطار خفيفة وموحلة ليلا في المناطق الشمالية كما يتكون الضباب على المرتفعات.
الجمعة: غائم جزئيا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية ورياح ناشطة أحيانا، تشتد احيانا كما يتكون الضباب على المرتفعات.
السبت: غائم بسحب مرتفعة صباحا يتحول بعد الظهر الى غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة مع تساقط أمطار متفرقة ليلا.
- درجات الحرارة على الساحل من 12 الى 22 درجة، فوق الجبال من 6 الى 19 درجة، في الارز من 5 الى 18 درجة، في الداخل من 7 الى 22 درجة.
-الرياح السطحية: جنوبية شرقية تتحول في فترة الظهر الى جنوبية غربية، سرعتها من 20 الى 50 كلم/س وقد تتجاوز ال80 كلم/س.
-الانقشاع:متوسط، يسوء أحيانا بسبب الغبار.
-الرطوبة النسبية على الساحل: بين 30 و 85%.
-حال البحر: متوسط ارتفاع الموج الى مائج، رارة سطح الماء: 20 درجة.
-الضغط الجوي: 757 ملم زئبق.
-ساعة شروق الشمس: 05:57 ساعة غروب الشمس:17:41

Sami Library

إقتصاد

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

طابع بريدي عن الرئيس سامي الصلح

أعلنت وزارة الاتصالات أنّها ستضع في التداول، بالتنسيق مع شركة "ليبان بوست" الطابع البريدي التذكاري المجاز إصداره بموضوع الرئيس سامي الصلح من فئة الـ 1250 ل. ل.، وسيتمّ وضعه في التداول بتاريخ 27/12/2018. 
من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

من اليوم وحتى الاربعاء... هذه المناطق محرومة من الكهرباء

أعلنت مؤسسة كهرباء لبنان عن عزل مخرج الكويخات- تل عباس من محطة حلبا الرئيسية ابتداء من اليوم الاثنين الواقع فيه 10/12/2018 ولغاية يوم الأربعاء الواقع فيه 12/12/2018 من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة بعد الظهر، وذلك من اجل القيام بأعمال صيانة على...
500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

500 ألف سيارة تدخل بيروت يوميًا.. والخسائر بملايين الدولارات

أفادت "الدوليّة للمعلومات" أنّ 1.8 مليونًا هو عدد السيارات والآليات في لبنان. وتشير الإحصاءات إلى أنّ نحو 500 ألف سيارة تدخل يومياً إلى بيروت من المداخل الشرقية، الجنوبية والشمالية.

بلديات

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

ممنوع لمن هم دون الـ18...بعد بلدية العباسية، بلدية الغبيري تمنع بيع الدخان وتدخين النرجيلة لمن هم دون الـ18 عاماً

أعلنت ​بلدية الغبيري​ منع تقديم وتدخين النرجيلة لمن هم دون سن 18 عاماً في المقاهي والاماكن العامة. واضافت البلدية في قرار لها انه "عند مخالفة القرار من قبل اصحاب المقاهي يحال المخالف الى القضاء المختص لملاحقته جزائياً وتغريمه وعند التكرار يصار الى اقفال...
اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cloudy

8°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 90%
Wind: SW at 19.31 km/h
Wednesday
Showers
6°C / 10°C
Thursday
Mostly cloudy
4°C / 8°C
Friday
Sunny
2°C / 12°C
Saturday
Sunny
3°C / 13°C