تحذير من برغشة "النمر الاسود".. وهذه حقيقة غزو الصراصير للبنان بالأيام القادمة

منذ يومين وأكثر، تنتشر معلومات تفيد بان مجموعة من الصراصير تغزو دمشق وستنتقل الى لبنان، ما أثار هلع اللبنانيين، لكن اطمئنوا "إذ ان الصراصير ستواجه صعوبة كبيرة في الانتقال من سوريا الى لبنان" بحسب ما أفاد رئيس "حزب البيئة العالمي" ضومط كامل المواطنين مؤكدا في حديث لـ"VDLnews" أنه لا داعي للهلع.
وأوضح أن هناك سببين لعدم وصول الصراصير الى لبنان
- لا تزال سلسلة جبال لبنان الغربية والشرقية مغطاة بالثلوج وهذا الامر لا يسمح للصراصير بعبورها.
 
- لا يمكن للصراصير أن تتجاوز المسافة الطويلة بين دمشق وبيروت.
وأكد كامل ان خبراء ومختصين يقومون بالدراسات اللازمة لموضوع وجود الصراصير بانتظار التوصل الى نتائج مفيدة.
 
وفي سياق موضوع انتشار الحشرات، أشار كامل الى ان انتشار النفايات ووجودها في مكبات مكشوفة اضافة الى طريقة نقلها، عوامل تسبب مجتمعة خطرا بيئيا، شارحا ان "المهمة الخطيرة" التي تقوم بها الذبابة تحديدا هي نقل المواد الخطيرة من النفايات الى المأكولات والخضار وبث السموم فيها.
 
اما في ما خص الغزو الكثيف للفراشات في لبنان الذي سبب حيرة كبيرة لدى اللبنانيين، أكد كامل ان "هذه الظاهرة لم تحدث أبدا من قبل"، كاشفا عن ان مصدر هذه الفراشات هو شرق أفريقيا وهي كانت تمر في السابق في أوروبا أما اليوم فوصلت الى لبنان."
 
وفي حين أن الجميع يتساءل عن سبب وجود الفراشات بهذه الكثافة، البعض يعتقد انها تضيف جمالا على البيئة والطبيعة، الا أن هذا الجمال "الفائض" يخفي حقيقة مخيفة حذّر منها كامل، اذ نبّه كامل الى أن هذا الانتشار الكثيف من الفراشات ينذر بأمر خطير جدا وهو دخول عدد كبير من الحشرات الاستوائية الى البلدان والمناطق التي مرّت فيها هذه الفراشات.
 
وشرح كامل أن الاشعاعات العالية المنبعثة من محطات الارسال والهواتف الخلوية والاشعاعات التي تنبعث من الكهرباء، هي السبب الرئيسي في تغيّر مسار الفراشات والنحل وغيرها من الحشرات، اذ تسبب خللا في خطط سيرها وتجعلها تضيّع طريقها.
 
ولفت الى أن الفراشات بدأت تنتشر في البداية في جنوب الليطاني ومنه انتقلت الى البقاع وجبل لبنان وطرابلس.
 
واذ أشار الى انتشار برغشة "النمر الاسود" في لبنان منذ فترة وأنها يمكن ان تحمل "الفيروسات"، تخوّف كامل من أن يكون تأثير هذه الاشعاعات لا يقتصر على الحشرات بل يطال كل الكائنات الحية. الا انه في المقابل، طمأن كامل الى أن المؤسسة قد تجهزت بالمبيدات والادوات اللازمة كما تم تدريب العناصر للتدخل الفوري في حال وقوع اي كارثة بيئية.
 
وأعلن استعداد الحزب لاعطاء الخطط العلمية اللازمة لمكافحة هذه الظاهرة مجانا للبلديات في جميع المناطق، داعيا المواطنين الذي يواجهون اي مشكلة بيئية ويحتاجون الى خطط لمعالجتها الى عدم التردد في الابلاغ عنها من خلال التواصل مع الحزب.

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".