استعدوا لـweekend عاصف.. منخفض جوي آتٍ: برق ورعد وثلوج تلامس 1200 متر

 توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما اجمالا مع انخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار، تشتد وتكون غزيرة احيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، تشتد شمالا لتصل الى (65 كلم/س) كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلا لتلامس 1300 متر. مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات. وجاء في النشرة الاتي:
 
-الحالة العامة: يتأثر لبنان بمنخفض جوي متمركز بين جزيرة قبرص وجنوب غرب تركيا يؤدي الى طقس متقلب هذا النهار وعاصف يومي السبت والاحد.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: غائم جزئيا الى غائم احيانا مع تساقط أمطار متفرقة يتخلله انفراجات واسعة وانخفاض بدرجات الحرارة وتنشط الرياح من حين لآخر، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق. يتكون طبقات من الضباب على المرتفعات.
السبت: غائم اجمالا مع انخفاض اضافي بسيط بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات وتتساقط أمطار، تشتد وتكون غزيرة احيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة تشتد شمالا لتصل الى (65 كلم/س) كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلا لتلامس 1300 متر. مع بقاء ظهور الضباب على المرتفعات.
الأحد: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع تشكل ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي بدرجات الحرارة. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع حدوث انفراجات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع تدني درجات الحرارة ليلا لتلامس 1200 متر.
 
-الحرارة على الساحل من 8 الى 20 درجة، فوق الجبال من 5 الى 11 درجة، في الارز من -1 الى 6 درجات، في الداخل من 6 الى 12 درجة.
 
-كمية المتساقطات:
المنطقة خلال 24 ساعة السنة الماضية المتراكم لغاية اليوم المعدل لغاية اليوم
طرابلس 1,8 ملم 459,3 ملم 829,9 ملم 565,0 ملم
بيروت 0,2 ملم 325,5 ملم 640,2 ملم 562,0 ملم
زحلة 0,0 ملم 304,3 ملم 619,1 ملم 395,0 ملم
صور 0,2 ملم / ملم 553,3 ملم / ملم
 
-الرياح السطحية: جنوبية غربية سرعتها بين 10 و40 كلم/س.
-الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.
-الرطوبة النسبية على الساحل من 55 الى 85 %
-حال البحر مائج حرارة سطح الماء:17 درجة.
-الضغط الجوي: 762 ملم زئبق
-ساعة شروق الشمس:06,30 ساعة غروب الشمس: 17,15

Surgery

إقتصاد

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفاع سعر صفيحة البنزين..

ارتفعت اليوم الأربعاء أسعار المشتقات النفطية البنزين بنوعيه 95 و98 أوكتان والديزل أويل وقارورة الغاز 200 ليرة لبنانية.   جاء ذلك في قرارات اصدرتها وزيرة الطاقة والمياه ندى البستاني، حددت بموجبها الحد الاعلى لاسعار مبيع المشتقات النفطية في الاسواق...
الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

الدولار مستقر.. واليوان عند أعلى مستوى في 3 أسابيع

ارتفع اليوان الصيني، اليوم الأربعاء، بعدما ضغطت الولايات المتحدة على بكين للحيلولة دون خفض حاد في قيمة العملة الصينية في إطار أي اتفاق تجاري، بينما أخذ الدولار فرصة لالتقاط الأنفاس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون نشر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي...
أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

أوجيرو: بدء العمل بنظام الفوترة T.One

 أعلنت هيئة "أوجيرو"، في بيان، أنها "باشرت العمل بنظام الفوترة (T.One) المتطور والذي يتعلق بكافة أعمال الفوترة وإدارة الإتصالات الدولية مع المشغلين الدوليين والترابط البياني مع المشغلين المحليين. كما يتم العمل وبشكل سريع على تطبيق هذا النظام الجديد على المشتركين كافة".

بلديات

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

"مياه البقاع": لا نتحمل مسؤولية واقع الأشغال الجاري تنفيذها

أصدرت "مؤسسة مياه البقاع" بياناً جاء فيه: "بعد الصور والتعليقات التي يتم تداولها حول الواقع السيّئ للطرقات في عدة مناطق بقاعية بسبب قيام متعهدين بتمديد شبكات مياه، يهم المؤسسة أن توضح ما يلي: - تعرب المؤسسة بواسطة مراسلات رسمية إلى وزارة الطاقة والمياه عن...
العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

العثورعلى كلاب نافقة في البداوي.. ورئيس البلدية يتحرك

عثرت شرطة بلدية البداوي، صباح اليوم الأربعاء، على عدد من الكلاب النافقة ضمن نطاق البلدية، نتيجة تعرضها للتسميم وفي هذا الصدد، أمر رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي عناصر الشرطة بالتحرك للبحث عن المسؤولين عن تسميم الكلاب    
رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول.