الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل بالحرارة

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع تكون ضباب محلي على المرتفعات ودون تعديل بدرجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي:
- الحال العامة: طقس مستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط للايام المقبلة.
 
- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم السبت: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع تكون ضباب محلي على المرتفعات ودون تعديل بدرجات الحرارة. يوم غد الأحد: قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع تكون ضباب محلي على المرتفعات ودون تعديل بدرجات الحرارة . 
الإثنين: غائم جزئيا مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة على الجبال والداخل واستمرار ظهور طبقات الضباب على المرتفعات. 

اِقرأ المزيد: الطقس غدا قليل الغيوم الى غائم جزئيا دون تعديل بالحرارة

استمتعوا بالطقس المعتدل: الأسبوع المقبل سينقلب.. موجة حارة آتية

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان تدفّق الرياح الشمالية الأوروبية الباردة يستمرّ نحو افريقيا وشبه الجزيرة العربية ما يسبب باستقرار درجات الحرارة في بلدان الشرق الأوسط بين 29 و 31 درجة.
 
طقس لبنان ليوم السبت: مشمس الى غائم ، تعبر فوقه تيارات معتدلة مصدرها ايطاليا واليونان تشتد سرعة الرياح بين الحين والآخر بخاصة في ساعات المساء لتبلغ 50 كلم في الساعة في الشمال والجنوب والبقاع، بسبب تراجع قيم الضغط الجوّي من 1011 الى 1007hpa.
 
الحرارة على الساحل: 29/30 نهاراً و 23 ليلاً
على الجبال 1200 متر: 25/16

اِقرأ المزيد: استمتعوا بالطقس المعتدل: الأسبوع المقبل سينقلب.. موجة حارة آتية

"الأجواء التشرينية" مستمرة في لبنان.. لماذا تأخر الصيف هذا العام؟

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان مناطق الشرق الأوسط تعيش اجواءاً تشرينية. اعتدال بدرجات الحرارة نهاراً و برودة ليلاً بخاصة في البقاع وعلى الجبال، والكل يسأل لماذا تأخّر الصيف هذا العام، علماً انّ حزيران 2017 تميّز بأيامه اللاهبة؟

اِقرأ المزيد: "الأجواء التشرينية" مستمرة في لبنان.. لماذا تأخر الصيف هذا العام؟

الطقس المعتدل مستمر لكن منتصف الأسبوع المقبل سينقلب.. استعدوا لـ"الشوب"

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان الطقس المعتدل يستمرّ على الحوض الشرقي للبحر المتوسط حتى منتصف الأسبوع المقبل، بحيث سينقلب الى حار في كل الدول العربية بسبب انقطاع الإمداد الأوروبي للتيارات الباردة التي تساهم بتلطيف الأجواء في المنطقة.

اِقرأ المزيد: الطقس المعتدل مستمر لكن منتصف الأسبوع المقبل سينقلب.. استعدوا لـ"الشوب"

تدشين بركة تجميع مياه في تلة شليفا البقاعية

دشن رئيس "جمعية المقدسي الانمائية الاجتماعية" طلال المقدسي، بركة تجميع مياه في تلة شليفا، بسعة مئة الف متر مكعب، في حضور منسق "التيار الوطني الحر" عمار انطون ممثلا رئيس التيار الوزير جبران باسيل، رئيس مصلحة مشاريع الري في وزارة الطاقة والمياه وسام كنج ممثلا المدير فادي قمير، رئيس جمعية osad حنا خوري، مسؤول جهاز استخبارات الجيش في البقاع الشمالي العقيد ملحم حدشيتي، رئيس اتحاد بلديات دير الاحمر جان الفخري رؤساء بلديات ومخاتير وفاعليات. 

اِقرأ المزيد: تدشين بركة تجميع مياه في تلة شليفا البقاعية

طقس مستقر في الايام المقبلة...

يؤثر طقس مستقر ورطب على الحوض الشرقي للمتوسط مع استقرار بدرجات الحرارة اليوم وفي الأيام المقبلة.
الثلاثاء ١٩ حزيران : طقس غائم جزئيا مع تشكل ضباب على الحبال الحرارة مستقرة تتراوح ساحلا بين ٢٢ و ٢٩ درجة.

اِقرأ المزيد: طقس مستقر في الايام المقبلة...

لبنان تحت تأثير كتل رطبة.. أمطار وليالي حزيران باردة!

أفاد الأب إيلي خنيصر، المتخصّص بأخبار الطقس عبر حسابه على "فيسبوك" أنّ المرتفع الآزوري يغطّي وسط القارة الأوروبية ويرفع قيم الضغط الجوّي الى 1020hpa، ويؤثر على المناطق المدارية الحارة ويمنعها من بسط سيطرتها على المناطق الشمالية بسبب تدفّق التيارات الباردة والمعتدلة نحو ليبيا ومصر والجزائر وسيناء وشبه الحزيرة العربية، ما يحافظ على استقرار درجات الحرارة في الشرق الأوسط بين 29 و33 درجة. اذًا، سيبقى الطقس معتدلاً نهاراً وبارداً ليلاً في الداخل حتى نهاية الأسبوع.
 
وفيما يلي طقس يوم الثلاثاء:
تنحرف المنخفضات الجوّية التي تضرب ايطاليا وصربيا واليونان نحو ايطاليا ما يشير الى وضع غير مستقر سيعاني منه ساحل الشرق الأوسط بخاصة السوري، فيكون لبنان تحت تأثير كتل رطبة ومعتدلة وطقس مشمس الى غائم مع درجات حرارة ستسجّل على الشكل التالي:
الساحل: 29/23
الجبال 1200 متر: 26/17

اِقرأ المزيد: لبنان تحت تأثير كتل رطبة.. أمطار وليالي حزيران باردة!

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Sunny

20°C

البقاع

Sunny
Humidity: 44%
Wind: WNW at 17.70 km/h
Sunday
Sunny
13°C / 25°C
Monday
Sunny
10°C / 27°C
Tuesday
Sunny
13°C / 29°C
Wednesday
Sunny
14°C / 31°C
diwan alwali square