الحريري أطلق مشروع ورق بيروت

أطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، مشروع "ورق بيروت" الذي يهدف الى فرز الورق والكرتون من المصدر في المباني التابعة للادارات والمؤسسات العامة في العاصمة.
تنفذ هذا المشروع بلدية بيروت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ويمول من قبل البلدية وسفيري النوايا الحسنة فرحة وشديد، ويهدف الى رفع نسبة فرز الورق والكرتون من المصدر بهدف إعادة التدوير بدل التخلص منها في المطامر والمكبات العشوائية او حرقها.
 
المرحلة الاولى من هذا المشروع تهدف الى تنفيذ خطة للفرز من المصدر تشمل جميع المباني العامة في بيروت، وتتضمن حملة للتوعية وتركيب مستوعبات وحاويات مخصصة للفرز والتخزين، ووضع تصميم لتطبيق الكتروني ينظم عملية التخزين والجمع والنقل الى مصانع اعادة تدوير هذه المواد.
 
إشارة الى ان اجمالي كمية نفايات الورق والكرتون التي تنتجها مدينة بيروت يوميا تبلغ قرابة 100 طن يذهب اكثر من 75 بالمئة منها الى معامل الفرز المركزية، حيث تختلط مع باقي النفايات ما يصعب عملية فرزها واعادة تدويرها، من هنا فان بلدية بيروت تسعى من خلال هذا المشروع الى رفع مستوى الفرز من المصدر للنفايات القابلة لاعادة التدوير.

اِقرأ المزيد: الحريري أطلق مشروع ورق بيروت

طقس مجنون: غبار وأمطار موحلة باليومين المقبلين.. ومنخفض جوّي على الطريق

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على فيسبوك ان حركة الرياح الجنوبية الشرقية تنشط اعتباراً من صباح يوم الأربعاء فتقذف معها الغبار الصحراوي نحو الأردن وسوريا ولبنان وتستمر حتى فجر الخميس وتصل نسبة الغبار الأبيض فوق لبنان الى 60%.
 
بالمقابل، تصل كتل رطبة نحو شمال مصر وسيناء فيتشكل منخفض جوّي فوق الأردن وفلسطين وتزداد فعاليته حين تصل الرياح الجنوبية الشرقية الرطبة التي تتوجه من المحيط الهندي وبحر العرب نحو شمال المملكة السعودية والأردن وتصطدم برياح شمالية باردة منحدرة من شرق تركيا، فتتساقط امطار موحلة وترتفع نسبة الرطوبة فيتمدّد المنخفض الجوّي ويزداد حجمُه ليصل نحو لبنان وسوريا مصحوباً بعواصف رعدية وامطار غزيرة في بعض الأحيان، بخاصة في الجنوب والبقاع، تترافق الأمطار مع هطول البرَد.
 
 طقس لبنان والمنطقة ليوم الأربعاء:
 
يتحوّل ظهر الأربعاء الى عاصف وممطر بغزارة في غرب الأردن وفلسطين مع عواصف رعدية وتساقط للبرَد، بينما يكون الجوّ دافئاً ومغبراً في سوريا ولبنان، تتمدد الأمطار نحو الجنوب والبقاع الغربي مساءً وتنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي.
 
الحرارة على الساحل: 24/17
 
في البقاع: 27/13
 
الجبال 1200: 19/12
 
الرطوبة: 25% ترتفع مساء الى 65%
 
الرياح: جنوبية شرقية ناشطة سرعتها بين 30 و 60 كلم في الساعة
 
 الضغط الجوّي: 1011hp
 
تشتد الأمطار بين ظهر الخميس ومساء الجمعة.
 
أمطار غزيرة طقس لبنان

الحريري يطلق غدا مشروع ورق بيروت لفرز الورق من المصدر

 يطلق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الحادية عشرة قبل ظهر غد في السراي الحكومي، مشروع "ورق بيروت" الذي يهدف الى فرز الورق والكرتون من المصدر في المباني التابعة للادارات والمؤسسات العامة في العاصمة.
 
تنفذ هذا المشروع بلدية بيروت بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، ويمول من البلدية وسفيري النوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "مشروع عيش لبنان" غالب فرحة وفريد شديد، ويهدف الى رفع نسبة فرز الورق والكرتون من المصدر بهدف إعادة التدوير بدل التخلص منها في المطامر والمكبات العشوائية او حرقها.

اِقرأ المزيد: الحريري يطلق غدا مشروع ورق بيروت لفرز الورق من المصدر

ضفدع شفّاف يظهر ما بداخله!

أظهرت صور التقطت داخل محمية "ماشبي" في الإكوادور نموّ البيض داخل جسد ضفدع شفّاف.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ هذا الضفدع يعدُّ من البرمائيات الشفافة التي يظهر جسدها كأنّه علبة زجاجية شفافة تكشف عما بداخلها، وذلك بسبب فقدانهم صبغة الجسد.

اِقرأ المزيد: ضفدع شفّاف يظهر ما بداخله!

زيارة "كانونية" في آواخر نيسان.. استعدوا لأمطار غزيرة وعواصف رعدية وسيول

أفاد الأب ايلي ختيصر المتخصص في الأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان الرياح الغربية تنقلب فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط اعتباراً من مساء اليوم الاثنين الى جنوبية شرقية دافئة مصدرها الربع الخالي في المملكة السعودية فترفع درجات الحرارة ليوم الأربعاء وتسبب بانخفاض نسبة الرطوبة بسبب الكتل الغبارية التي ستقذفها على المنطقة مع الرياح الناشطة بنسبة تصل الى 60% من الغبار، وتستمرّ حتى صباح الخميس بحيث تتغير حركة الرياح فتصبح على الشكل التالي:

اِقرأ المزيد: زيارة "كانونية" في آواخر نيسان.. استعدوا لأمطار غزيرة وعواصف رعدية وسيول

أمطار وضباب وبرق ورعد.. الطقس سيتحول في هذا اليوم فاستعدوا

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس غداً الأحد غائم إجمالاً مع تساقط أمطار متفرقة، وضباب على المرتفعات، وانخفاض إضافي طفيف بدرجات الحرارة، يتحسن الطقس تدريجاً اعتباراً من بعد الظهر فيتحول مساء الى قليل الغيوم. وجاء في النشرة الآتي:

اِقرأ المزيد: أمطار وضباب وبرق ورعد.. الطقس سيتحول في هذا اليوم فاستعدوا

كتل رطبة تقترب من منطقتنا...تدني الحرارة وأمطار رعدية

تتحول الأجواء الربيعية ، مع اقتراب كتل رطبة من منطقتنا، الى متقلبة تدريجيا خصوصا بين الغد والاحد مع تدني الحرارة.
الجمعة ٢٠ نيسان: متقلب قليلا مشمس الى غائم جزئيا مع تشكل ضباب على الجبال وتهب رياح ناشطة ٧٥كم/س خصوصا شمالا وفي الداخل فيما تنخفض درجات الحرارة وتتراوح ساحلا بين ١٦ و ٢٤ درجة.

اِقرأ المزيد: كتل رطبة تقترب من منطقتنا...تدني الحرارة وأمطار رعدية

إقتصاد

عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

عملاق تكنولوجي خسر 60 مليار دولار خلال ساعات

خسرت عملاق التكنولوجيا "أبل" ما يقرب من 60 مليار دولار من قيمتها السوقية في نحو 48 ساعة بعد أن أعلنت شركة "تايوان سيميكوندكتور" لأشباه الموصلات -أكبر مورد لشركة "أبل"- عن تحديث لنتائج أعمالها عن الربع المالي الثاني، وأوضحت أن إيراداتها تضررت من الطلب على الجوال.
خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير
ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

 ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 300 ليرة و95 أوكتان 400 ليرة ، كما ارتفع سعر المازوت 500 ليرة والديزل 400 ليرة.

بلديات

بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

بسبب الضغط أمام مراكز المعاينة.. قرار هام من "الداخلية"

أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق قراراً بتمديد العمل بالإفادات الصادرة عن شركة "فال" خلال العام 2017 لمرة واحدة واستثنائية،
بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  
إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني في بيروت مبنى المركز الصحي في برالياس ، والذي شُيد بهبة قدمتها الحكومة اليابانية مشكورة عبر سفارتها في لبنان .  يقدم المركز خدمات صحيه ومخبريه وأشعه شبه مجانيه لحوالي ١٥٠ مريض يوميآ تتحمل البلديه الجزء الأكبر من كلفتها بمبلغ شهري يدفع من...

أخبار الطقس

Sunny

21°C

البقاع

Sunny
Humidity: 26%
Wind: ESE at 11.27 km/h
Wednesday
Partly cloudy
10°C / 23°C
Thursday
Mostly cloudy
11°C / 20°C
Friday
Rain
10°C / 17°C
Saturday
Partly cloudy
10°C / 18°C