Sami Library

بذور الكتان تحميكم من السرطان.. وهذه فوائدها على الجسم

نشرت مجلةٌ Journal of Clinical Oncology العلميةٌ تقريراً يتحدث عن اكتشاف العلماء خصائص علاجية مميزة لبذور الكتان، مشيرةً إلى أن احتواء بذور الكتان على نِسَبٍ مرتفعة من الأحماض الدهنية أوميغا 3، يساعدُ على منع نموّ الأورام السرطانيّة.
 
وثَبَتَ أن لبذور الكتان دوراً واضحاً في الوقاية من سرطان الثّدي والبروستاتا، كما أنّ ألياف البذور تُساعد البكتيريا النّافعة في القولون على إفراز مواد تحمي خلايا القولون، كما تساعد على الوقاية من سرطان القولون.

اِقرأ المزيد:  بذور الكتان تحميكم من السرطان.. وهذه فوائدها على الجسم

هذه الأطعمة تشعرك بالدفء في الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء، يبدأ البحث عن المأكولات التي تعطي الكثير من الدفء الى الصحة، واليكم في ما يلي قوائم طعام تساعد بشكل طبيعي على الشعور بالدفء والتغذية الصحية في الوقت نفسه. 
- الحبوب الكاملة: اذا ما اجتمعت الحبوب الكاملة مع الكربوهيدرات العالية الجودة والغنية بالألياف تعد من أفضل المأكولات في الشمال حيث إنها تستغرق وقتا أطول للهضم من الكربوهيدرات البسيطة، الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة مثل الدقيق الأبيض والمعجنات وقطع الحلوى، ويتم تدعيمها جميعا بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا.
-  التوت: يلعب التوت دوراً فعالاً في التخفيف من  احتمالات زيادة الوزن. كما أنها مصدر جيد لمضادات الأكسدة، التي تساعد على بقاء الأوردة والشرايين صحية ومرنة، وبالتالي تساعد في خفض ضغط الدم.
- زيت الكانولا: يمتاز زيت الكانولا، مثله مثل زيت الزيتون، بانخفاض نسبة الدهون المشبعة، واحتوائه على نسبة أعلى من الدهون غير المشبعة الأحادية المفيدة صحيا. كما يحتوي أيضا على حمض ألفا-لينو لينيك، وهو نوع من أوميغا 3 التي تساعد على حماية المخ والوقاية من السكتات الدماغية.

اِقرأ المزيد: هذه الأطعمة تشعرك بالدفء في الشتاء

خاص للنساء:7 خطوات التزمي بها لمنع إصابتك بسرطان الثدي

سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء، حيث تصاب 1 من كل 8 نساء بسرطان الثدي، لكن الأمر المهم أنه يمكن تجنب نحو 38% من جميع حالات سرطان الثدي إذا اتخذت طرق وقائية مناسبة.
 
وخلال شهر تشرين الاول الذى يعد شهر التوعية بسرطان الثدي نعرض في التقرير التالي وفقا لموقع "boldsky"، أهم تغيرات نمط الحياة التي يمكنها بالفعل منع سرطان الثدي.
6 خطوات للوقاية من سرطان الثدي.. اتبعيها
لكل امرأة: تجنبي العمل ليلاً.. والسبب؟

اِقرأ المزيد: خاص للنساء:7 خطوات التزمي بها لمنع إصابتك بسرطان الثدي

تناولوا زيت الثوم على الريق.. لهذه الأسباب

الثوم من بين الأطعمة الطبيعية التي يوازي مفعولها اهم الأدوية المفيدة لتطهير الجسم وخصوصاً إذا تمّ تناوله على معدة فارغة ما يجعله مضاد حيوي طبيعي قويّ. إلّا انه وفقاً لبحثٍ نشرته مجلة Nutrition & Metabolism عام 2011، فقد أثبتت قدرة زيت الثوم الكبيرة على تعزيز الصحة خصوصاً إذا تمّ تناوله على الريق.

اِقرأ المزيد: تناولوا زيت الثوم على الريق.. لهذه الأسباب

10 عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك

كشفت أبحاث جديدة عن مجموعة من العادات السيئة التي يمكن أن تدمر حياتك وتعرض صحتك للخطر من دون علمك. وفيما يلي 10 عادات سيئة يجب التخلص منها:
 
1- التحقق من رسائل البريد الإلكتروني خلال الليل
وجد باحثو جامعة كولورادو الأميركية أن أولئك الذين يتحققون من رسائل البريد الإلكتروني خارج أوقات العمل، شهدوا أكبر قدر من الإجهاد. والأسوأ من ذلك، أن الأثر السلبي يمتد إلى الآخرين في المنزل، ما يجعل الشركاء أكثر توترا أيضا.
 
2- عدم غسل أوراق السلطة
يعرضنا عدم غسل الخضار لخطر الإصابة بالسالمونيلا. وأظهرت دراسة أجرتها جامعة إمبريال كوليدج في لندن، أن البكتيريا الضارة التي غالبا ما تكون موجودة في السماد الملوث، يمكن أن تنتقل إلى أوراق السلطة، ما يجعل من الصعب التخلص منها دون تطبيق الغسل اليدوي.

اِقرأ المزيد:  10 عادات شائعة يمكنها تدمير صحتك

ظاهرة مخيفة انتشرت خلال السنوات الأخيرة.. ولادة أطفال دون أذرع

كشف موقع "يرور نيوز" عن ظاهرة غريبة انتشرت في 3 مناطق بفرنسا خلال السنوات الأخيرة، وهي ولادة أطفال دون أذرع.
وأشار الموقع الى ان وكالة الصحة الوطنية الفرنسية قامت بالتحقيق للكشف عن أسباب الظاهرة، إلا أنها لم تتوصل الى اي تفسير

اِقرأ المزيد: ظاهرة مخيفة انتشرت خلال السنوات الأخيرة.. ولادة أطفال دون أذرع

لماذا تصعُب خسارة الوزن بعد سن الخمسين؟

إذا كنت قد تجاوزت سن الخمسين، فربما لاحظت مدى سهولة اكتساب الوزن أكثر من فقدانه، حتى مع الالتزام بالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية الشاقّة.
ومع التقدم بالعمر، تزداد صعوبة خسارة الوزن، حتى مع اتباع أكثر أنواع الحمية صعوبة، وذلك على الرغم من التخلي عن المعجنات والأطمعة المسببة لزيادة الوزن ومحيط الخصر.
 
ولكن لماذا يحدث ذلك؟
تشير الدراسات إلى أن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ بعد سن الثلاين، مما يعني أن الجسم لن يُحرق أكثر من 200 سعرة حرارية بعد أن تكمل العقد الخامس من العمر.

اِقرأ المزيد:  لماذا تصعُب خسارة الوزن بعد سن الخمسين؟

إقتصاد

آخر أيام الحرب السورية: إعمار ومعابر وأموال.. اللبنانيون سيستفيدون

آخر أيام الحرب السورية: إعمار ومعابر وأموال.. اللبنانيون سيستفيدون

رأت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأميركية أنّ العلامة الأخيرة على أنّ الحرب السورية بدأت تنتهي هي إعادة فتح الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان، أي معبرَي نصيب والقنيطرة. ولفتت الصحيفة الى أنّ عددًا من السيارات اجتازت نقطة التفتيش الأمنية عند معبر نصيب، وعادت الأمور...
تعميمان هامان للعاملين في القطاع العام.. أحدهما عن المكافأة السنوية

تعميمان هامان للعاملين في القطاع العام.. أحدهما عن المكافأة السنوية

بعد صدور القانون رقم 79 تاريخ 18/4/2018 (الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2018) والذي نصت المادة الخامسة والأربعون منه على تعديل المادة 26 من المرسوم الاشتراعي رقم 112 تاريخ 12/6/1959 وتعديلاته (نظام الموظفين) المتعلقة بآلية اعطاء المكافآت...
المؤسسة العامّة للإسكان تطمئن طالبي القروض.. هذا ما كشفته

المؤسسة العامّة للإسكان تطمئن طالبي القروض.. هذا ما كشفته

رداً على سلسلة المراجعات والأسئلة التي وجهها المواطنون طالبي القروض السكنية أوضحت المؤسسة العامة للإسكان في بيان لها اليوم ما آلت إليه الجهود المبذولة لإحياء سياسة الإقراض السكني والآليات التي ستعتمد.  وأوضح البيان أنّه "منعاً لأيّ تفسيرات وروايات تستغلّ حاجات...

بلديات

بعد فياضنات أمس.. أعمال وزارة الأشغال مستمرة في اللبوة وفي المناطق كافة

بعد فياضنات أمس.. أعمال وزارة الأشغال مستمرة في اللبوة وفي المناطق كافة

تواصل الورش الفنية وآليات وزارة الأشغال العامة والنقل منذ مساء أمس وحتى اليوم، على رفع الأضرار وفتح الطرق وتعزيلها من الترسبات الوحلية والصخرية وتنظيف المجاري المائية في البقاعين الاوسط والشمالي، بناء على توجيهات وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف...
في خطوة مميزة وغير مألوفة في لبنان... بلدية تتكفل بمساعدة طلاب "الضيعة" في دفع رسم التسجيل في الجامعة اللبنانية

في خطوة مميزة وغير مألوفة في لبنان... بلدية تتكفل بمساعدة طلاب "الضيعة" في دفع رسم التسجيل في الجامعة اللبنانية

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي صورة للافتة معلقة في بلدة منيارة (عكار) تعلن فيها البلدية عن تكفلها بمساعدة الطلاب في البلدة في دفع رسوم الجامعة اللبنانية: "إلى طلابنا الأحباء في الجامعة اللبنانية تعلن بلدية منيارة عن مساعدتها في دفع رسم التسجيل  
رئيس بلدية يوقع على رخصة بناء مزوّرة.. "لم يكن يضع نظاراته"

رئيس بلدية يوقع على رخصة بناء مزوّرة.. "لم يكن يضع نظاراته"

كتبت صحيفة "المستقبل" تحت عنوان "وقّع رخصة بناء مزوّرة.. "بلا نظّارات"!": " من دون نظّارات"، وقّع رئيس بلدية إحدى البلدات في قضاء زغرتا، على "صورة طبق الأصل" تعود لرخصة بناء جرى التلاعب بها ليتبين بأن هذه الرخصة هي مزورة، حيث فُتح تحقيق اتهم بموجبه رئيس مخفر وهو حالياً مؤهل أول متقاعد...

أخبار الطقس

Mostly cloudy

16°C

البقاع

Mostly cloudy
Humidity: 94%
Wind: SSW at 6.44 km/h
Wednesday
Mostly sunny
12°C / 23°C
Thursday
Thunderstorms
13°C / 23°C
Friday
Mostly sunny
13°C / 23°C
Saturday
Partly cloudy
11°C / 22°C