مفاصلك معرّضة للتكلس.. إقرأ هذا الخبر

تكلّس الركبة مشكلة شائعة يمكن أن تصيب الجميع بلا استثناء. وفي وقت يُعتبر الرياضيون والنساء الأكثر عرضة، يمكن لبعض الوسائل الوقائية أن تحدّ من هذه الإصابة. فما هي العلاجات الحديثة؟ وهل استبدالُ الركبة هو الحلّ النهائي؟

اِقرأ المزيد: مفاصلك معرّضة للتكلس.. إقرأ هذا الخبر

الملح خطيرٌ جداً.. هذا ما يفعله بالقلب والدماغ

يحذر الأطباء الناس من تناول الملح بكميات هائلة، بسبب مخاطره على الصحة. فما هي أهم المشاكل التي قد يسببها الملاح للصحة؟
 
الملح سبب في أمراض القلب

اِقرأ المزيد: الملح خطيرٌ جداً.. هذا ما يفعله بالقلب والدماغ

وسائل بسيطة لتخفيض الأنسولين والسكر في الدم!

الأنسولين هرمون يفرزه البنكرياس لتحويل الكربوهيدرات والسكر إلى طاقة، وبدون هذا الهرمون ترتفع نسبة السكر بالدم إلى درجة تتلف الكليتين والأعصاب والعيون. وهناك توازن بين الأنسولين والسكر في الحالة الطبيعية، لكن عندما لا يعمل الأنسولين على النحو المطلوب ينتج الجسم المزيد منه وهي حالة تُعرف باسم "مقاومة الأنسولين"، ويعتبر ذلك من عوامل الإصابة بالسكري.
 
لتقليل مقاومة الجسم للأنسولين، وخفض نسبته هو والسكر بالدم اتبع النصائح التالية:

اِقرأ المزيد: وسائل بسيطة لتخفيض الأنسولين والسكر في الدم!

سبع أطعمة تسبب ظهور مشكلة حب الشباب

حب الشباب من الأمراض الجلدية، التي تؤثر على ما يقرب من 10% من سكان العالم، وخاصة المراهقين، ولا يقتصر ظهوره على الوجه؛ بل يمكن أن يغطي الصدر والظهر والأكتاف أيضا. وهناك العديد من العوامل، التي تلعب دورا في ظهور حب الشباب،مثل البكتيريا والهرمونات والالتهابات التي تسد مسام الجلد، بالإضافة إلي طبيعة البشرة الدهنية.
كما أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما في ظهور حب الشباب، حيث أظهرت بعض الدراسات أن تناول بعض الأطعمة بكثرة يمكن أن يسهم في ظهور المشكلة. ونشر موقع (healthline)، المعني بالتقارير العلمية، تقريرا يرصد 7 أنواع من الأطعمة التى يمكنها أن تتسبب في ظهور حب الشباب بناء على دراسات علمية أجريت في هذا الشأن:
 
1- الكربوهيدرات والسكريات: الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب عادة ما يميلون إلى تناول الكربوهيدرات والسكريات بشكل أكبر، مثل المعكرونة المصنعة من الدقيق الأبيض والشعيرية، بالإضافة إلي المشروبات الغازية والمشروبات المحلاة السكر.
وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الكربوهيدرات والسكريات بكثرة لديهم خطر أكبر بنسبة 30% لظهور حب الشباب عن غيرهم، بينما يزيد خطر حب الشباب بين الأشخاص الذين يكثرون من تناول الحبوب الكاملة كالذرة والقمح والشعير بنسبة تصل إلى 20%. ويفسر الباحثون ذلك بتسبب تلك الأطعمة في ارتفاع نسبة السكر في الدم، ما يزيد من نسبة هرمونات “الأندروجين” المسبب لظهور حب الشباب.

اِقرأ المزيد: سبع أطعمة تسبب ظهور مشكلة حب الشباب

بديل طبيعي لمسكنات الألم

تعافى رجل، كان قد خضع لعملية جراحية، من ألم مستمر بعد أن قفز في حوض مفتوح من المياه الباردة.
راجع الأطباء حالة الرجل، واعتقدوا أنّ السباحة لفترة وجيزة في مياه باردة ربما توفر بديلا لمكسنات الألم القوية والعلاج الطبيعي. ووجد الرجل، البالغ من العمر 28 عاما، والذي عانى من ألم ما بعد الجراحة، أنّ الألم اختفى تماما بعد أن سبح في مياه باردة مفتوحة.
 
لكن السباحة في المياه الباردة لا تناسب كل شخص، وقد تتضمن مخاطر. وكان الرجل رياضيا متحمسا قبل إجراء العملية ووجد أنّ العلاج التقليدي لم يخفف شيئا يذكر من الألم الشديد الذي يعاني منه. ونُشرت تفاصيل دراسة حالة المريض في دورية "بي إم جي كيس ريبورتس".

اِقرأ المزيد: بديل طبيعي لمسكنات الألم

هكذا تتجنبون الإصابة بمسمار القدم

مسمار القدم أو مسمار اللحم هو مرض جلدي مزعج ومؤلم يستدعي العناية الطبية في الكثير من الأحيان وفي بعض الأوقات التدخل الجراحي. فما هي أسبابه، وكيف يمكن الوقاية منه؟
ما هو مسمار القدم؟

اِقرأ المزيد: هكذا تتجنبون الإصابة بمسمار القدم

8 خطوات... لإطالة العمر والعيش 100 عام

يرغب عدد كبير من الناس بإطالة عمرهم والعيش لغاية الـ100 عام.
 
وقد وجد الباحثون والخبراء أن هناك العديد من المناطق في العالم يعيش فيها الناس لفترة أطول، وهي تشمل مناطق محددة في كاليفورنيا وكوستاريكا وإيطاليا واليونان واليابان. 
 
من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي 8 خطوات يقوم بها الناس في هذه المناطق لزيادة فرصكم للعيش حتى عمر الـ100 عام.

اِقرأ المزيد: 8 خطوات... لإطالة العمر والعيش 100 عام

إقتصاد

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفاع سعر النفط بسبب "حقل الفيل"

ارتفع سعر النفط فوق 66 دولارا للبرميل، الجمعة، بدعم من انخفاض الانتاج في ليبيا وتصريحات متفائلة من السعودية عن جهود أوبك لتقليص المخزون العالمي من خلال تقييد الإنتاج.   وتعافى الخام من خسائر كان قد سجلها في وقت مبكر بعد إغلاق حقل "الفيل" النفطي في ليبيا...
الذهب يتخلص من الخسائر

الذهب يتخلص من الخسائر

ارتفع الذهب مرتدا عن أربع جلسات متتالية من الخسائر مع تخلي الدولار عن مكاسب حققها في وقت سابق، على الرغم من أن المعدن الأصفر ما زال منخفضا عن مستواه في بداية الأسبوع. وانخفض الدولار مقابل سلة عملات رئيسية، بينما فقدت موجة صعوده من أدنى مستوى في...
في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

في نهاية العام.. 80 % من مشكلة التغطية الخلوية ستنتهي

أشار وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ إلى أن خدمات ​وزارة الاتصالات​ وخاصة ​خدمة الانترنت​ هي في صلب الاقتصاد الرقمي، والانترنت أصبح بالفعل ضمن اقتصاد أي دولة. ولفت الجراح خلال الحفل السنوي لمؤتمر “arabnet” بالتعاون مع مصرف ​لبنان​، الى ان خطة ​وزارة الاقتصاد​ تشمل...

بلديات

بلدية زحلة تكشف سبب احمرار مياه النهر

بلدية زحلة تكشف سبب احمرار مياه النهر

أفادت الوكالة الوطنية للاعلام أن أهالي مدينة زحلة والعابرين على طول خط البولفار، أي عند ضفتي نهر البردوني، فوجئوا بعد ظهر اليوم بتحول لون مياه النهر إلى الأحمر، وقد بوشرت التحقيقات لمعرفة السبب وتحديد المسؤوليات. وقد أصدرت بلدية زحلة المعلقة...
وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

وزارة الأشغال تعالج الانهيارات وزحل الأتربة على طريق ترشيش زحلة

 تقوم ورش أعمال الصيانة في وزارة الأشغال بمعالجة الانهيار وزحل التربة فور حصوله على طريق عام ترشيش - زحلة بالطرق والوسائل الفنية المناسبة، بناء على الكشف الحسي الذي قام به مسؤولو الوزارة على الموقع المذكور، بناء لتوجيهات وزير الأشغال العامة والنقل يوسف...
بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

بو كسم: اطلاق برنامج “اي بلدتي” يشكل حافزاً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها الرياشي

أكد مدير المركز الكاثوليكي للاعلام الأب عبدو أبو كسم، خلال اطلاق مجموعة “اي بلدتي”(e-baldati) برنامجها الإعلامي والتسويقي، أن اللقاء يشكل حافزاً أساسياً في الدفع في مسيرة الإعلام والتواصل والحوار التي قادها وزير الإعلام ملحم الرياشي. مضيفاً: “كم...

أخبار الطقس

Clear

4°C

البقاع

Clear
Humidity: 87%
Wind: SSW at 6.44 km/h
Sunday
Mostly cloudy
2°C / 10°C
Monday
Rain
5°C / 9°C
Tuesday
Partly cloudy
5°C / 10°C
Wednesday
Mostly sunny
3°C / 13°C
sq2-farah