bt- مطلوب مندوبي إعلان

فيتامين "د".. أهميته وكيفية الحصول عليه!

وردت مجلة "إن ستايل" الألمانية أن فيتامين "د" يتمتع بأهمية كبيرة للجسم، حيث إنه يعتبر فيتامين العظام بفضل الدور المهم، الذي يلعبه في عملية أيض العظام، فبدونه لا يمكن تخزين الكالسيوم والفوسفور في العظام.
وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال في موقعها على الإنترنت أن فيتامين "د" يعمل على تقوية جهاز المناعة ويرفع قوة العضلات ويتمتع بتأثير إيجابي على ضغط الدم ومستوى الأنسولين.

اِقرأ المزيد: فيتامين "د".. أهميته وكيفية الحصول عليه!

الأفندي.. يحرق الدهون ويحارب نزلات البرد!

ذكرت مجلة "إيلي" الألمانية أن اليوسفي (الافندي) يعد مفتاح الرشاقة حيث إنه يساعد على إنقاص الوزن، وذلك استناداً إلى دراسة أجراها باحثون بجامعة ويسترن أونتاريو الكندية
وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن اليوسفي يحتوي على مادة "نوبلتين"، التي تحفز عملية حرق الدهون وتمنع تراكم الدهون الزائدة. وتوجد هذه المادة بأعلى تركيز في العروق البيضاء الموجودة تحت القشرة وبين الفصوص.

اِقرأ المزيد: الأفندي.. يحرق الدهون ويحارب نزلات البرد!

توضيح من لاكتاليس حول منتجاتها

 أوضحت شركة "لاكتاليس" في بيان، أنها "أعادت بعض دفعات من منتجات تغذية الرضع، وفقا لتنبيه قادم من فرنسا، مع الاشارة إلى أن بقية منتجات لاكتاليس ليست معنية بالاستدعاء لأنها تنتج في منشأة صناعية أخرى. 
 
أما بالنسبة إلى بعض الدفعات من منتجات تغذية الرضع المنتجة في فرنسا فهناك شك في وجود السالمونيلا أغونا التي يمكن أن تسبب الإسهال والحمى. رغم أن كل الدفعات المستوردة الى الجمهورية اللبنانية تطابق تماما كل المعايير المحلية، ولكن قررت لاكتاليس بدافع الاحتياط سحب 6 من الكميات المعدة من حليب سيليا وحليب بيكوت التي أنتجت من تاريخ 15 فبراير 2017. 

اِقرأ المزيد: توضيح من لاكتاليس حول منتجاتها

إذا كنت تعاني من الصداع والكآبة.. فهذا الفيتامين ينقصك!

يعد نقص عنصر المغنيسيوم في جسم الإنسان أحد أسباب الصداع والكآبة والتعب المزمن وتشنج العضلات.
ويشير العلماء إلى أن الناس يعانون من نقص المغنيسيوم أكثر من الكالسيوم، على الرغم من أن العنصرين مرتبطان معا بشكل أو بآخر.
يحمي عنصر المغنيسيوم القصبات الهوائية والبنكرياس من الإصابة بالسكري، ويحافظ على انتظام نبض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم. كما يمنع تكون الحصى في الجهاز البولي.
 
وتكم أهمية هذا العنصر في أن جميع عمليات الطاقة التي تجري في جسم الإنسان يتحكم بها مركب أدينوسين ثلاثي الفوسفات، الذي يرتبط عمله بالمغنيسيوم.
كما أن 300 أنزيم في جسم الإنسان تحتاج لعنصر المغنيسيوم، الذي يعمل على تطهير الجسم من مواد سامة عديدة، وتحييد الأدوية.

اِقرأ المزيد:    إذا كنت تعاني من الصداع والكآبة.. فهذا الفيتامين ينقصك!

إليكِ وضعية النّوم الأنسب لمعالجة تقوُّس الظهر!

لقد باتت ظاهرة تقوّس الظهر وانحنائه شائعة لدى الكثير من النساء من مختلف الفئات العمرية. وقد تكون الحياة العصرية التي نعيشها ‏هي السبب الأساسي لذلك، ابتداءً من جلساتنا الطويلة أمام شاشة التلفزيون وإدماننا المفرط على استعمال ‏الهاتف، وصولاً الى عاداتنا الخاطئة في النوم. فما الوضعية الأنسب في النوم من أجل علاج تقوّس الظهر ‏أو حتى تجنّبه؟
ينقسم الحلّ إلى جزئين، الجزء الأول يطال الأشخاص الذين ينامون على ظهرهم والجزء الثاني يتعلّق ‏بالذين ينامون بالوضعية الجانبية في النوم:‏

اِقرأ المزيد: إليكِ وضعية النّوم الأنسب لمعالجة تقوُّس الظهر!

لأسباب صحية.. تجنب إرتداء الأحذية بدون جوارب!

تعتبر الجوارب ضروية في الكثير من الحالات حينما نرتدي الأحذية وخصوصا القاسية منها والرياضية، فلا يمكن تحمل الحذاء بدون جوارب..
لكن في المقابل، يرتدي بعض الأشخاص أحذيتهم من دون الجوارب لأن ذلك يريحهم، إلا أن الخبراء قد حذروا من اتباع هذه العادة لأنها تحمل مخاطر صحية، فما هي؟

اِقرأ المزيد: لأسباب صحية.. تجنب إرتداء الأحذية بدون جوارب!

حاصباني يسحب حليباً للأطفال من الاسواق

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني قرارا يحمل الرقم 1/2424 يتعلق بسحب حليب اطفال مصنع في شركة لاكتاليسLactalis group الفرنسية من الاسواق اللبنانية بناء على المعلومات التي وردت من منظمة الصحة العالمية حول الاشتباه بتلوث بعض عبوات الحليب بجرثومة السلمونيلا نوع أغوناSalmonella Agona في فرنسا، وتصدير قسم منها الى أكثر من دولة من بينها لبنان.

وإلى جانب سحب هذا الحليب من الاسواق اللبنانية، عمدت وزارة الصحة الى منع دخول كمية من هذا الحليب كانت لا تزال في مرفأ بيروت وامرت باعادة تصديرها الى بلد المنشأ. كما جمدت موقتا استيراد كل منتجات مصنع لاكتاليس في إنتظار صدور توضيحات من قبل وكالة الصحة الفرنسية.

كذلك، أرسلت الوزارة عينات الى مختبرين في مستشفيات جامعية متخصصة والى مختبر الفنار لإخضاعها لفحص السلمونيلا نوع أغونا، مع العلم انه حين تم اعطاء اذن بادخال هذا الحليب الى لبنان طبقت وزارة الصحة الاجراءات المعتمدة للاستيراد بحيث ارفق الملف بتحاليل مخبرية من المصنع الفرنسي واجرت التحاليل في مختبرات مصلحة الابحاث العلمية الزراعية - الفنار التابعة لوزارة الزراعة، واتت نتائج المختبرين متطابقة واكدت خلو الحليب من السلمونيلا.

وأرفق البيان، بقرار الوزير، وتحاليل بلد المنشأ ومختبر الفنار التي على أساسها ادخل الحليب الى الاراضي اللبنانية.

 

rec1-Ali Sound

إقتصاد

اوجيرو: وقف خطوط الهاتف اليوم في بعض مناطق جبل لبنان لتطوير الشبكة

اوجيرو: وقف خطوط الهاتف اليوم في بعض مناطق جبل لبنان لتطوير الشبكة

اعلنت هيئة اوجيرو في بيان، ان "الفرق الفنية التابعة لها ستعمد الى وقف خطوط المشتركين وخدمات الانترنت السريع في المراكز الهاتفية التالية: حمانا، صوفر، عين دارة، عين زحلتا،الباروك، وذلك بسبب اعمال الصيانة لتطوير الشبكة". واشار البيان الى ان "التوقف بدأ في...
بالتفاصيل...الامارات دبي الوطني ينسحب من بنك بيروت

بالتفاصيل...الامارات دبي الوطني ينسحب من بنك بيروت

انشغلت الاوساط المصرفية في الايام القليلة الماضية بقرار «بنك الامارات دبي الوطني» التخلّي عن مساهمته في «بنك بيروت»، فهل الاسباب تتصل بالضغوط السياسية على لبنان؟ ام ان هذا القرار بداية موجة «هروب» خوفاً من ارتفاع درجة المخاطر في السوق المحلية؟   يدرس المجلس المركزي...
لبنان دولة نفطية غداً؟

لبنان دولة نفطية غداً؟

تبدو جلسة مجلس الوزراء غداً واعدة، في ظلّ الأجواء الإيجابية التي تعبّر عنها القوى السياسية حيال الملف النفطي واحتمال دخول لبنان «نادي الدول النفطية». يفترض أن ينعكس الاستقرار السياسي الذي بدأت تعيشه البلاد والأجواء الإيجابية التي تعمّمها غالبية القوى السياسية،...

بلديات

تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل

تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل

نظمت الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب احتفال لمناسبة تدشين اشغال تأهيل دائرة النفوس وتركيب محطات انتظار للركاب في الهرمل والتي تم تنفيذه ضمن مشروع تمكين المرأة للمشاركة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وذلك في باحة سراي الهرمل بحضور القائمقام...
دورس البقاعية بوابة لمحافظة بعلبك الهرمل... شعارها العيش المشترك

دورس البقاعية بوابة لمحافظة بعلبك الهرمل... شعارها العيش المشترك

بلدة بقاعية قديمة بتاريخها، اصيلة بعراقتها مزدهة بحضارتها. رمزيتها العيش مشترك، إذ تتعانق فيها اجراس الكنائس ومآذن المساجد ويمشي اصحاب العمائم والقلونسات يدا بيد، توارثوها جيلا عن جيل تأكيدا على المحبة والسلام والتسامح فيما بينهم. من أبرز البلدات البقاعية...
إضاءة "شجرة ساحة الشهداء"

إضاءة "شجرة ساحة الشهداء"

أضاءت بلدية بيروت، شجرة الميلاد في ساحة الشهداء، في حضور النائبين محمد قباني وعاطف مجدلاني، رئيس الرابطة المارونية انطوان اقليموس، رئيس المجلس البلدي جمال عيتاني وأعضاء المجلس البلدي، ومخاتير بيروت.   بعد النشيد الوطني، ألقى عيتاني كلمة رحب فيها بالحضور باسمه...

أخبار الطقس

Cloudy

7°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 98%
Wind: SW at 6.44 km/h
Friday
Mostly cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly sunny
4°C / 15°C
Sunday
Partly cloudy
5°C / 14°C
Monday
Mostly cloudy
7°C / 16°C