طريقة جديدة لمكافحة الصلع

 
اكتشف علماء أميركيون من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس طريقة جديدة فعالة لمكافحة الصلع.
 
واقترح المختصون تنشيط الخلايا الجذعية الموجودة في بويصلات الشعر، والمسؤولة عن نموه، عن طريق إعادة إنتاج أملاح حمض اللبن في الخلايا. تنتج هذه المركبات الكيميائية في الميتوكندريا، من البيروفات (أملاح حمض البيروفيك)، التي تتشكل بمساعدة الغلوكوز.
ابتكر العلماء عقاري : RCGD423 وUK5099، اللذين يقومان بتنشيط إنتاج أملاح حمض اللبن عند دهنهما على الجلد. وعلى الرغم من إجراء التجارب على القوارض، إلا أن الخبراء يعتقدون أن لهما نفس الفعالية على الإنسان أيضا. كما قدم العلماء طلبات بالحصول على براءتي اختراع للعقارين.
 
ولم يكن تأثير التغير في إنتاج أملاح حمض اللبن على نمو الشعر معلوما لدى العلماء سابقا. ويعتقد المختصون أن العقارين الجديدين سيستخدمان لمكافحة الصلع لدى البشر، بمن فيهم أولئك الذين يعانون من اضطراب هرموني، أو الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، أو الذين يعانون من الاكتئاب أو الإجهاد النفسي.
 

تخلصوا من آلام الأسنان في 5 ثوان.. إليكم الحل

تؤثر بعض العادات السيئة التي نقوم بها على صحة الفم والأسنان، كالتغذية الغنية بالسكريات أو عدم التنظيف المنتظم للفم والأسنان ما يتسبب في تسوسها والتهاب اللثة.
 
تتسبب الأسنان المتضررة في الصداع والآلام التي لا يمكن تحملها، الأمر الذي يجعلكم تستهلكون مسكنات الألم لتتخلصوا من الصداع، لكن هذه المسكنات تؤدي إلى تسمم الكبد أو التهاب الكلى إذا اعتمدتم جرعة زائدة منها.
 
إليكم علاج طبيعي فعال لتتخلصوا من آلام الأسنان في 5 ثوان:
 
– المكونات:
 
½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل
 
½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند
 
– الإعداد:
 
قوموا بمزج المكونين جيدا حتى تحصلوا على عجين متماسك وناعم، ثم ضعوا على قطعة من القطن كمية صغيرة من المزيج وضعوها على مكان الألم، ستلاحظون اختفاء الألم بعد ثوان من تطبيق المزيج.
 
هذا العلاج يستخدم لحالات الطوارئ فقط، يجب استشارة الطبيب في أقرب وقت كي لا تنتقل العدوى لباقي الأسنان أو يمكن أن يكون هناك تعفن.
 
لا يستخدم هذا العلاج إذا كنتم تعانون من اضطرابات القلب أو التهاب في الجهاز التنفسي.
 
(إليكِ)
LeftBanner2
LeftBanner1