"أنت أخي" كلمتان تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة.. لبنانيان يشاركان في "رالي داكار"والهدف انساني

كلمتان فقط "أنت أخي" تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة جاد قمير وأنطوان اسكندر في مغامرتهما الأولى ذات الطابع الإنساني في رالي داكار 2018.
قمير واسكندر هما شريكان على صعيد العمل بين بيروت وباريس، لكن شغفهما لاستكشاف نوع فريد من المغامرات دفعهما نحو المشاركة في النسخة الأربعين من رالي داكار، وليس ذلك فسحب، بل سيقدّم الثنائي جميع المبالغ التي يتلقونها للرعاية إلى مؤسسة "أنت أخي" المعنية برعاية الأشخاص المُصابين بإعاقة جسدية.
 
وسيكون قمير واسكندر أول ثنائي لبناني يشارك في الرالي الأعرق في العالم، وبالتالي هذا إنجاز للتاريخ أيضاً، ويأمل الاثنان خوض هذا التحدي بنجاح خلف مقود سيارتهما "بي في 6" النموذجية رُباعية الدفع من تجهيز فريق "سوديكارز ريسينغ" الفرنسي، والتي ستحمل الرقم 395.
هدفهما بالتأكيد هو عبور المراحل الأولي في الكثبان الرملية القاسية في البيرو بنجاح، قبل الانتقال إلى تحدٍ آخر للإنسنان والآلة بالتسابق على ارتفاعات تتخطى الـ 4000 متر عن سطح البحر في بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في كوردوبا الأرجنتينية بعد 14 مرحلة من مختلف أنواع التضاريس القاسية.
 
وعن هذه المشاركة في رالي داكار قال قمير: "كنا نتابع داكار منذ صغرنا واستمرينا بمشاهدة السباق على التلفاز مع الوقت. لسنا سائقين محترفين لكننا ناشطون جداً لناحية القيادة في المسارات الوعرة".
 
وأضاف: "استعدينا لرالي داكار خلال الأشهر الستة الماضية بما فيها مخيّمات تدريب في مرزوقة، المغرب. ولقد تلقينا دعماً كبيراً".
وأكمل: "الأمر الذي يثير قلقي هو الأيام الطويلة والعامل النفسي. القوة الذهنية ستكون بالغة الأهمية. أنطوان قلق حول الكثبان الرملية في البيرو. مهمتنا إنسانية بالتأكيد لكن هدفنا الرئيسي هو إنهاء الرالي".
 
وتنطلق النسخة 40 من رالي داكار في 6 كانون الثاني المقبل في عاصمة البيرو "ليما"، حيث سيتنافس المشاركون بمراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 4500 كلم إضافة إلى مراحل وصل تقدر بـ 4500 كلم، ويعبر الرالي بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في مدينة قرطبة الأرجنتينية في الـ 20 من الشهر نفسه.

إقتصاد

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

ارتفاع اسعار المحروقات لليوم

  ارتفاع سعر صفيحة البنزين بنوعيه مئتي ليرة وارتفاع سعر المازوت ثلاثمئة ليرة كما ارتفع سعر الغاز مئة ليرة   أسعار الوقود في لبنان النوع السعر (ليرة لبنانية) بنزين 95 21,900 / صفيحة بنزين 98 22,500 / صفيحة  ديزل أويل مركبات 16,200 / صفيحة غاز (10 كغم) 13,000 / قارورة
باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

باسيل: نرحّب بمبادرة سعودية.. وهذا ما يبقيني مستيقظًا ليلاً

قال وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل "إنّ القطريين مستثمرون جيدون"، وذلك في إشارة إلى الدعم الذي قدمته الدوحة مؤخرا خلال القمة الاقتصادية التي استضافتها بيروت. وأوضح باسيل في مقابلة مع CNN من دافوس: "القطريون بصدد شراء سندات لبنانية وأدعو الآخرين...
كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كيف سيتصرف لبنان مع الوديعة القطرية؟

كشفت مصادر اقتصادية مواكبة لـ"النهار" ان التوجه لدى لبنان، بعد تخصيص قطر 500 مليون دولار لشراء سندات خزينة، هو نحو اعتماد اصدار خاص تكتتب فيه قطر خارج السندات القائمة. وأوضحت ان التواصل بدأ مع المصرف المركزي من أجل تحديد آليات الاصدار وآجاله ومعدل الفائدة، علما ان...

بلديات

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

رفع النفايات الصلبة على ضفاف بحيرة القرعون

باشرت مجموعة شبابية وأهلية متطوّعة بالتعاون مع "المصلحة الوطنية لنهر اليطاني" وبلدية القرعون - البقاع الغربي، بأعمال رفع النفايات الصلبة التي حملها نهر "الليطاني" خلال العاصفة واستقرّت على ضفاف بحيرة القرعون، وستعمل البلدية على معالجتها وفقاً للأصول. 
نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

نداء الى جميع البلديات بخصوص عاصفة يوم الاحد

ندعو جميع البلديات الى التحضر لامطار غزيرة بدأ من يوم الاحد ١٣ كانون الثاني نتيجة وصول منخفض ذو تأثيرات قطبية عالي الفعالية... كما و ندعو جميع البلديات الى جرف الثلوج المتراكمة على الطرقات الجبلية و التحضر لمزيد من الثلوج اعتبارا من يوم الاحد و...
تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

تعميم من الأحوال الشخصية: طلبات بطاقة الهوية الكترونياً بدءاً من هذا الموعد

أصدرت المديرية العامة للأحوال الشخصية تعميما يتعلق بتعديل آلية استقبال طلبات بطاقات الهوية، جاء فيه: "حيث ان هذه المديرية العامة في صدد إعتماد المكننة الشاملة لسجلاتها وإستمارات بطاقات الهوية،   وحرصا على معايير الأمان المعتمدة في أنظمة أخذ بصمات المواطنين،...
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Cannot get شتورة location id in module mod_sp_weather. Please also make sure that you have inserted city name.