bt- مطلوب مندوبي إعلان

"أنت أخي" كلمتان تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة.. لبنانيان يشاركان في "رالي داكار"والهدف انساني

كلمتان فقط "أنت أخي" تجمعان دوافع أصدقاء الطفولة جاد قمير وأنطوان اسكندر في مغامرتهما الأولى ذات الطابع الإنساني في رالي داكار 2018.
قمير واسكندر هما شريكان على صعيد العمل بين بيروت وباريس، لكن شغفهما لاستكشاف نوع فريد من المغامرات دفعهما نحو المشاركة في النسخة الأربعين من رالي داكار، وليس ذلك فسحب، بل سيقدّم الثنائي جميع المبالغ التي يتلقونها للرعاية إلى مؤسسة "أنت أخي" المعنية برعاية الأشخاص المُصابين بإعاقة جسدية.
 
وسيكون قمير واسكندر أول ثنائي لبناني يشارك في الرالي الأعرق في العالم، وبالتالي هذا إنجاز للتاريخ أيضاً، ويأمل الاثنان خوض هذا التحدي بنجاح خلف مقود سيارتهما "بي في 6" النموذجية رُباعية الدفع من تجهيز فريق "سوديكارز ريسينغ" الفرنسي، والتي ستحمل الرقم 395.
هدفهما بالتأكيد هو عبور المراحل الأولي في الكثبان الرملية القاسية في البيرو بنجاح، قبل الانتقال إلى تحدٍ آخر للإنسنان والآلة بالتسابق على ارتفاعات تتخطى الـ 4000 متر عن سطح البحر في بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في كوردوبا الأرجنتينية بعد 14 مرحلة من مختلف أنواع التضاريس القاسية.
 
وعن هذه المشاركة في رالي داكار قال قمير: "كنا نتابع داكار منذ صغرنا واستمرينا بمشاهدة السباق على التلفاز مع الوقت. لسنا سائقين محترفين لكننا ناشطون جداً لناحية القيادة في المسارات الوعرة".
 
وأضاف: "استعدينا لرالي داكار خلال الأشهر الستة الماضية بما فيها مخيّمات تدريب في مرزوقة، المغرب. ولقد تلقينا دعماً كبيراً".
وأكمل: "الأمر الذي يثير قلقي هو الأيام الطويلة والعامل النفسي. القوة الذهنية ستكون بالغة الأهمية. أنطوان قلق حول الكثبان الرملية في البيرو. مهمتنا إنسانية بالتأكيد لكن هدفنا الرئيسي هو إنهاء الرالي".
 
وتنطلق النسخة 40 من رالي داكار في 6 كانون الثاني المقبل في عاصمة البيرو "ليما"، حيث سيتنافس المشاركون بمراحل خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها 4500 كلم إضافة إلى مراحل وصل تقدر بـ 4500 كلم، ويعبر الرالي بوليفيا وصولاً إلى خط النهاية في مدينة قرطبة الأرجنتينية في الـ 20 من الشهر نفسه.

إقتصاد

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

خبر سار عن القروض السكنية.. وزير المال "يُبشّر"

تتجه أزمة قروض الإسكان إلى حلّ، بعد أخذ وردّ شغل المواطنين الذين يسعون لشراء شقة مؤخرًا.  وقد عُقد اجتماع بعد ظهر الأربعاء بين الرئيس سعد الحريري ووزيري المالية والشؤون الاجتماعية ومدير
ارتفاع جديد باسعار المحروقات

ارتفاع جديد باسعار المحروقات

 ارتفع صباح اليوم سعر صفيحة البنزين 98 أوكتان 300 ليرة و95 أوكتان 400 ليرة ، كما ارتفع سعر المازوت 500 ليرة والديزل 400 ليرة.
مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

مفاجآت المادة 50: سوريون تملكوا بلبنان.. وقطاعات مهددة بالانهيار

تحت عنوان "الإقامة مقابل تملُّك شقة... أزمة سياسية أم إقتصادية؟" كتبت رنا سعرتي في صحيفة "الجمهورية": "يعتبر مبتكرو قانون "منح إقامة للاجانب مقابل التملّك في لبنان"، ان المخاوف المثارة حول مساهمة هذا القانون في توطين السوريين، مخاوف وهمية ستساهم في انهيار القطاع العقاري. يواصل...

بلديات

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

بيان صادر عن بلدية زحلة - معلقة وتعنايل

تتوجه بلدية زحلة معلقة وتعنايل بالشكر من جميع الأحزاب والقوى السياسية والمرشحين الذين وبعد قرار مشترك بينهم جميعا أبدوا كل التجاوب وساهموا بإزالة الاعلام عن اوتوستراد زحلة ضمن النطاق البلدي، كما وأنها تؤكد على ضرورة الحفاظ على  
إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني مبنى المركز الصحي في برالياس

إفتتح السفير الياباني في بيروت مبنى المركز الصحي في برالياس ، والذي شُيد بهبة قدمتها الحكومة اليابانية مشكورة عبر سفارتها في لبنان .  يقدم المركز خدمات صحيه ومخبريه وأشعه شبه مجانيه لحوالي ١٥٠ مريض يوميآ تتحمل البلديه الجزء الأكبر من كلفتها بمبلغ شهري يدفع من...
بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

بيان صحفي صادر عن المجلس البلدي لمدينة بيروت: جسر الكولا لم يمسّ بأذى وهو آمن للاستخدام

ارتطمت الأمس شاحنة بحاجز على جسر الكولا، وقد تناثر نتيجة الحادث حطامٌ من الحاجز، إلى أسفل الجسر وعلى طرف الطريق الموازي تحته.  على إثر ذلك، تداولت بعض وسائل التواصل والإعلام أن هنالك انهياراً للجسر. وفوراً توجّه رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت...

أخبار الطقس

Mostly sunny

12°C

البقاع

Mostly sunny
Humidity: 55%
Wind: WNW at 22.53 km/h
Monday
Sunny
5°C / 18°C
Tuesday
Sunny
9°C / 23°C
Wednesday
Mostly cloudy
12°C / 22°C
Thursday
Scattered thunderstorms
11°C / 21°C