رونالدو يُتوج بجائزة الاسطورة في مدريد، لبنان يواجه العراق ومدرب جديد لمنتخب السعودية

نبدا مع اهم الاخبار حيث توج النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، لاعب يوفنتوس الإيطالي بجائزة «أسطورة ماركا» والتي نظمتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، بحضور عدد من رؤساء الأندية بينهم ​فلورنتينو بيريز​، رئيس ريال مدريد، بالإضافة لشخصيات عامة أبرزها سفير البرتغال.
وقبل انطلاق تسليم جوائز الحفل، أجاب رونالدو عن بعض الأسئلة لأطفال ترتدي قمصان رونالدو التي حملها طوال مسيرته، وعبر أحد الأطفال بأنه يشعر بالحزن تجاه ترك رونالدو ريال مدريد، مما أجاب عليه النجم البرتغالي، قائلاً: «وأنا كذلك».
 
ورد رونالدو على العديد من الأسئلة قبل تسلمه الجائزة، وبدأها بالإجابة على مسألة عودته إلى مدريد، قائلاً: «جئت كثيرًا إلى مدريد، إنها مدينة تركت بصمتها داخلي كثيرًا، ليس فقط على المستوى الرياضي، بل أيضًا على المستوى الشخصي، امتلك صالات للألعاب الرياضية، ونقترب من تشييد الفندق، وعيادة زراعة الشعر، وبالطبع كان النادي الذي أثارني كثيرًا". 
 
عربيا، أعلن ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم بشكل رسمي انه وقع مع المدرب الفرنسي ​هيرفي رينار​ لقيادة المنتخب الأول في الفترة المقبلة بعقد يمتد حتى عام.
وذكرت الصفحة الرسمية لمنتخب ​السعودية​ عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ان رينار اصبح المدرب الفعلي لمدرب السعودي، من خلال فيديو يظهر مسيرة المدرب.
 
ويفتتح المنتخب ال​لبنان​ي اليوم مشواره في كاس ​غرب اسيا​ عندما يواجه صاحب الارض منتخب العراق، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت بيروت في ملعب كربلاء.
 
على صعيد اخر، توّج المنتخب الكوري الجنوبي زعيماً للقارة الآسيوية، بعدما أحرز لقب ​بطولة آسيا​ للشابات بتغلبه على نظيره ​اليابان​ي (26-19)، الشوط الأول (16-11).
 
متفرقات دولية:
 
- اعلن ​الاتحاد الاسباني​ لكرة القدم ان نادي ​اندورا​ الاسباني المملوك من مدافع ​برشلونة​ ​جيرارد بيكيه​ سيلعب في دوري الدرجة الثانية بدلا من نادي ريوس ديبورتيفو ابتداء من الموسم الجديد.
 
-اعلن نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني اعارة مهاجمه الدولي الاسباني ​بورخا مايورال​ الى نادي ​ليفانتي​ لموسم واحد بعدما ابدى الفريق عدة مرات رغبته باخراج اللاعب من ال​سانتياغو برنابيو​ كونه لم يعد ضمن خطط المدرب ​زين الدين زيدان​.
 
- كشفت مجلة فرانس فوتبول اهتمام نادي ​موناكو​ الفرنسي بالتعاقد مع هداف نهائي ​امم افريقيا​ بين ​الجزائر​ و​السنغال​ الدولي الجزائري بغداد بو نجاح لاعب السد القطري.
 

Surgery

إقتصاد

للبنانيين: الدولار لم يعد 1500 ليرة.. هذا سعره الجديد

للبنانيين: الدولار لم يعد 1500 ليرة.. هذا سعره الجديد

نشرت صحيفة "المدن" الإلكترونية تقريراً لفتت فيه إلى أنّ السوق اللبناني يشهد منذ أسبوعين ارتفاعاً بسعر صرف الدولار بالنسبة إلى الليرة اللبنانية، حيث بلغ حدود 1535 للشراء و1525 ليرة لبنانية للمبيع. وأوضحت الصحيفة أنّ هذا الارتفاع عززته عوامل متنوعة، معددةً...
أزمة السيولة تشلّ الأسواق

أزمة السيولة تشلّ الأسواق

تحت عنوان: "أزمة السيولة تشلّ الأسواق"، كتب خالد أبو شقرا في "نداء الوطن":    سوق فرن الشباك التجاري، الذي كان في يوم من الأيام مقصداً اساسياً لشراء الالبسة والاحذية وأدوات الزينة، تزين هذا العام باكراً بإعلان شهر التسوق. لا واجهة محل ولا زاوية شارع ولا حتى مداخل المواقف تخلو من...
بالأرقام.. ارتفاع أسعار الألبسة والتعليم في لبنان

بالأرقام.. ارتفاع أسعار الألبسة والتعليم في لبنان

أظهرت الإحصاءات الصادرة عن إدارة الإحصاء المركزي أن أسعار الألبسة والأحذية ارتفعت بنسبة 14.28% في الشهر السادس من العام الجاري مقارنةً بالفترة نفسها من العام المنصرم. وبيّنت الإحصاءات زيادةً في أسعار المواد الغذائية والمشروبات غير الروحية بنسبة...

بلديات

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

برعاية وحضور الرئيس عون بلدية زحلة تدشن قصرها البلدي

رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حفل تدشين وترميم القصر البلدي، في زحلة ولدى وصوله إلى المدينة التي ازدانت شوارعها باللافتات الترحيبية، توجه الى مبنى القصر البلدي، حيث كان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وزيرة الداخلية...
مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...