رونالدو يُتوج بجائزة الاسطورة في مدريد، لبنان يواجه العراق ومدرب جديد لمنتخب السعودية

نبدا مع اهم الاخبار حيث توج النجم البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، لاعب يوفنتوس الإيطالي بجائزة «أسطورة ماركا» والتي نظمتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، بحضور عدد من رؤساء الأندية بينهم ​فلورنتينو بيريز​، رئيس ريال مدريد، بالإضافة لشخصيات عامة أبرزها سفير البرتغال.
وقبل انطلاق تسليم جوائز الحفل، أجاب رونالدو عن بعض الأسئلة لأطفال ترتدي قمصان رونالدو التي حملها طوال مسيرته، وعبر أحد الأطفال بأنه يشعر بالحزن تجاه ترك رونالدو ريال مدريد، مما أجاب عليه النجم البرتغالي، قائلاً: «وأنا كذلك».
 
ورد رونالدو على العديد من الأسئلة قبل تسلمه الجائزة، وبدأها بالإجابة على مسألة عودته إلى مدريد، قائلاً: «جئت كثيرًا إلى مدريد، إنها مدينة تركت بصمتها داخلي كثيرًا، ليس فقط على المستوى الرياضي، بل أيضًا على المستوى الشخصي، امتلك صالات للألعاب الرياضية، ونقترب من تشييد الفندق، وعيادة زراعة الشعر، وبالطبع كان النادي الذي أثارني كثيرًا". 
 
عربيا، أعلن ​الاتحاد السعودي​ لكرة القدم بشكل رسمي انه وقع مع المدرب الفرنسي ​هيرفي رينار​ لقيادة المنتخب الأول في الفترة المقبلة بعقد يمتد حتى عام.
وذكرت الصفحة الرسمية لمنتخب ​السعودية​ عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي ان رينار اصبح المدرب الفعلي لمدرب السعودي، من خلال فيديو يظهر مسيرة المدرب.
 
ويفتتح المنتخب ال​لبنان​ي اليوم مشواره في كاس ​غرب اسيا​ عندما يواجه صاحب الارض منتخب العراق، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت بيروت في ملعب كربلاء.
 
على صعيد اخر، توّج المنتخب الكوري الجنوبي زعيماً للقارة الآسيوية، بعدما أحرز لقب ​بطولة آسيا​ للشابات بتغلبه على نظيره ​اليابان​ي (26-19)، الشوط الأول (16-11).
 
متفرقات دولية:
 
- اعلن ​الاتحاد الاسباني​ لكرة القدم ان نادي ​اندورا​ الاسباني المملوك من مدافع ​برشلونة​ ​جيرارد بيكيه​ سيلعب في دوري الدرجة الثانية بدلا من نادي ريوس ديبورتيفو ابتداء من الموسم الجديد.
 
-اعلن نادي ​​ريال مدريد​​ الاسباني اعارة مهاجمه الدولي الاسباني ​بورخا مايورال​ الى نادي ​ليفانتي​ لموسم واحد بعدما ابدى الفريق عدة مرات رغبته باخراج اللاعب من ال​سانتياغو برنابيو​ كونه لم يعد ضمن خطط المدرب ​زين الدين زيدان​.
 
- كشفت مجلة فرانس فوتبول اهتمام نادي ​موناكو​ الفرنسي بالتعاقد مع هداف نهائي ​امم افريقيا​ بين ​الجزائر​ و​السنغال​ الدولي الجزائري بغداد بو نجاح لاعب السد القطري.
 

Surgery

إقتصاد

سعر صرف الليرة السورية يتدهور.. فهل هُرّب الدولار إلى لبنان؟

سعر صرف الليرة السورية يتدهور.. فهل هُرّب الدولار إلى لبنان؟

تدهور سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي حيث وصل إلى أدنى مستوى له في تاريخه منذ الأزمة السورية مع بلوغه عتبة الـ 980 دولار أميركي في السوق السوداء. هذا الانخفاض تعود أسبابه الرئيسية إلى العقوبات الأميركية على الدولة السورية وذلك منذ بدء...
عودة اللبنانيين إلى تقنيات الحرب: معلبات و"غالونات" وأكياس شمع

عودة اللبنانيين إلى تقنيات الحرب: معلبات و"غالونات" وأكياس شمع

كتبت نبيلة غصين في "المدن": يعيش اللبنانيون اليوم حالات من الهلع والقلق. وذلك بسبب تزايد مؤشرات تدهور الوضع الاقتصادي، الذي لم يقتصر على ارتفاع صرف الدولار الذي جاوز
بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. كم بلغ سعر صرف الدولار؟

بعدما وصل إلى 2400 ليرة.. كم بلغ سعر صرف الدولار؟

لفتت صحيفة "الأخبار" إلى أنّ سعر صرف الدولار سجل 2020 ليرة عند الصرافين أمس. وكان سعر صرف الدولار سجل رقماً قياسياً الأسبوع الفائت حيث وصل إلى عتبة الـ2400 ليرة.

بلديات

جمعية تجار بعلبك الوسط التجاري دعت إلى حلول سريعة تفاديا للكارثة

جمعية تجار بعلبك الوسط التجاري دعت إلى حلول سريعة تفاديا للكارثة

طالبت جمعية "تجار بعلبك - الوسط التجاري" في بيان ب "تشكيل حكومة تحظى بثقة الداخل وثقة المجتمع الدولي". ورأت أن "الجوع بدأ يطرق أبواب اللبنانيين جميعا، والحركة الاقتصادية في بعلبك مقارنة مع السنة الماضية تراجعت
الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

اعاد الجيش اللبناني فتح كل الطراقات بدءا من زحلة وصولا الى سعدنايل وتعلبايا والمرج وقب الياس وضهر البيدر والمصنع واستعان فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني بجرافة لرفع
تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

  صدر عن وزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي: