موجز الصباح: البرازيل تهزم الارجنتين

نبدا مع ابرز حدث، وصلت ​البرازيل​ الى المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها بفوزها على غريمتها التقليدية ​الأرجنتين​ بهدفين نظيفين في بيلو هوريزونتي.
ونجح المنتخب البرازيلي في انهاء الشوط الاول من اللقاء متقدما بهدف سجله لاعب السيلساو و​مانشستر سيتي​ غابريل ​جيسوس​ في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني من المباراة سجل لاعب ليفربول الانكليزي روبرتو ​فيرمينيو​ هدف المنتخب الاصفر الثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة ليقضي بذلك على امال المنتخب ​الارجنتين​ ويتعرض افضل لاعب في العالم ​​ليونيل ميسي​​ لنكسة جديدة مع منتخب بلاده.
 
وفي ​كاس افريقيا​، انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم لتعادل ثالث على التوالي في ثالث لقاء له في بطولة ​امم افريقيا​ لكرة القدم مصر 2019. واتى التعادل هذه المرة بنتيجة سلبية امام موريتانيا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.بهذا التعادل رفع المنتخب التونسي رصيده الى 3 نقاط في المركز الثاني خلف مالي المتصدرة لتتاهل تونس.من ناحيتها مالي حسمت صدارتها للمجموعة بفوزها على ​انغولا​ بنتيجة 1 - 0 لترفع رصيدها الى 7 نقاط في الصدارة. 
 
وتمكن منتخب ​الولايات المتحدة الأميركية​ من التأهل الى نهائي ​كأس العالم للسيدات​ بعد الفوز على منتخب ​انكلترا​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب غروباما ستايديوم في نصف نهائي البطولة.
عربيا، قرر الاتحاد المغربي لكرة المغربي تطبيق ​تقنية الفيديو​ بمسابقتي الدوري وكأس العرش بداية من الموسم المقبل. 
 
شركة ​ميديا برو​ الإسبانية هي التي اعلنت هذا القرار وكشفت اتفاقها مع الجانب المغربي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.  
 
كما أعلن نادي ​​الوحدة​ السعودي​ لكرة القدم تعاقده رسمياً مع الكرواتي ​ماريو ستيفانوفيتش​ ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل. 
 
وفي ​كرة المضرب​، تأهل الاسباني ​رافاييل نادال​ الى الدور الثاني ل​بطولة ويمبلدون للتنس​ لفردي الرجال التي تقام في  ​بريطانيا​، البالغ مجموع جوائزها المالية 16 مليون دولار.
 
وجاء عبور نادال بعد فوزه في الدور الاول على منافسه الياباني ​يوشي سوغيتا​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و 6-1 و 6-3. وبالنسبة للسيدات، تأهلت الاميركي ​سيرينا ويليامز​ والتشيكية ​بترا كفيتوفا​ والهولندية كيكي بيرتنس الى الدور الثاني
 
ونختم مع كرة السلة، حيث توصل لاعب ​كرة السلة​ الاميركي ​​جاريد دادلي​​ الى اتفاق للعب مع ​​لوس انجلوس ليكرز​​ لموسم واحد مقابل 2.6 مليون دولار اميركي بحسب ما نقلت قناة ESPN الرياضية الاميركية عن وكيل اعماله مارك بارتيلستين.

Surgery

إقتصاد

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

كتبت رنى سعرتي في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟": "هل يمكن اعتبار أرقام ملخّص الوضع المالي عن الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالي، نموذجاً لاحتساب أرقام العام 2019 بأكمله؟ وهل يمكن اعتماد هذا النموذج للتأكّد من أنّ الدولة ستحقّق...
بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة إيعات، واطلعت خلال جولة ميدانية على سير العمل في أقسامها، برفقة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر. 

بلديات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.