موجز الصباح: البرازيل تهزم الارجنتين

نبدا مع ابرز حدث، وصلت ​البرازيل​ الى المباراة النهائية من بطولة كوبا أميركا 2019 التي تستضيفها بفوزها على غريمتها التقليدية ​الأرجنتين​ بهدفين نظيفين في بيلو هوريزونتي.
ونجح المنتخب البرازيلي في انهاء الشوط الاول من اللقاء متقدما بهدف سجله لاعب السيلساو و​مانشستر سيتي​ غابريل ​جيسوس​ في الدقيقة 19، وفي الشوط الثاني من المباراة سجل لاعب ليفربول الانكليزي روبرتو ​فيرمينيو​ هدف المنتخب الاصفر الثاني في الدقيقة 71 من عمر المباراة ليقضي بذلك على امال المنتخب ​الارجنتين​ ويتعرض افضل لاعب في العالم ​​ليونيل ميسي​​ لنكسة جديدة مع منتخب بلاده.
 
وفي ​كاس افريقيا​، انقاد المنتخب التونسي لكرة القدم لتعادل ثالث على التوالي في ثالث لقاء له في بطولة ​امم افريقيا​ لكرة القدم مصر 2019. واتى التعادل هذه المرة بنتيجة سلبية امام موريتانيا في الجولة الاخيرة من دور المجموعات.بهذا التعادل رفع المنتخب التونسي رصيده الى 3 نقاط في المركز الثاني خلف مالي المتصدرة لتتاهل تونس.من ناحيتها مالي حسمت صدارتها للمجموعة بفوزها على ​انغولا​ بنتيجة 1 - 0 لترفع رصيدها الى 7 نقاط في الصدارة. 
 
وتمكن منتخب ​الولايات المتحدة الأميركية​ من التأهل الى نهائي ​كأس العالم للسيدات​ بعد الفوز على منتخب ​انكلترا​ بهدفين مقابل هدف في المباراة التي اقيمت على ملعب غروباما ستايديوم في نصف نهائي البطولة.
عربيا، قرر الاتحاد المغربي لكرة المغربي تطبيق ​تقنية الفيديو​ بمسابقتي الدوري وكأس العرش بداية من الموسم المقبل. 
 
شركة ​ميديا برو​ الإسبانية هي التي اعلنت هذا القرار وكشفت اتفاقها مع الجانب المغربي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.  
 
كما أعلن نادي ​​الوحدة​ السعودي​ لكرة القدم تعاقده رسمياً مع الكرواتي ​ماريو ستيفانوفيتش​ ليتولى تدريب الفريق في الموسم المقبل. 
 
وفي ​كرة المضرب​، تأهل الاسباني ​رافاييل نادال​ الى الدور الثاني ل​بطولة ويمبلدون للتنس​ لفردي الرجال التي تقام في  ​بريطانيا​، البالغ مجموع جوائزها المالية 16 مليون دولار.
 
وجاء عبور نادال بعد فوزه في الدور الاول على منافسه الياباني ​يوشي سوغيتا​ بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-3 و 6-1 و 6-3. وبالنسبة للسيدات، تأهلت الاميركي ​سيرينا ويليامز​ والتشيكية ​بترا كفيتوفا​ والهولندية كيكي بيرتنس الى الدور الثاني
 
ونختم مع كرة السلة، حيث توصل لاعب ​كرة السلة​ الاميركي ​​جاريد دادلي​​ الى اتفاق للعب مع ​​لوس انجلوس ليكرز​​ لموسم واحد مقابل 2.6 مليون دولار اميركي بحسب ما نقلت قناة ESPN الرياضية الاميركية عن وكيل اعماله مارك بارتيلستين.

Surgery

إقتصاد

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

موجودات "مصرف لبنان" الأجنبية تتراجع.. إلى أين تتوجّه الأموال؟

تحت عنوان: "مصرف لبنان يُوجِّه الأموال نحو القطاع العقاري"، كتبت رنى سعرتي في "الجمهورية": بعدما هرّب ما هرّب من أموال الى خارج لبنان، آخرها 800 مليون دولار الاسبوع الماضي، من المفترض ان يتوقف هذا النزف مع إعلان المصارف رسمياً عن بدء تطبيق قيود على...
التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

التأزم المالي والاقتصادي في الذروة

اعتبر مصدر سياسي أن التأزم المالي والاقتصادي بلغ ذروته، وقال لـ”الشرق الأوسط” إنه لم يعد من الجائز اللعب على عامل الوقت، لأن التريُّث بذريعة إجراء جولة جديدة من المشاورات والاتصالات لعلها تقود إلى إحداث خرق في جدار الأزمة قبل أن تصل إلى طريق مسدود ما هو إلا...
تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

تخطت الـ150 ألف بأشواط.. هذا سعر الـ100 دولار عند الصرافين

على الرغم من محافظة الدولار الاميركي في سوق بيروت المالية على إستقراره، حيث اقفل على سعر وسطي بقيمة 1507,50 ليرات لبنانية وفقاً لنشرة مديرية القطع والعمليات في مصرف لبنان، إلاّ أنّ السعر يختلف عند الصرافين.

بلديات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

الجيش يفتح الطرق والسؤال اين فعاليات ورؤوساء بلديات البقاع من الطرقات

اعاد الجيش اللبناني فتح كل الطراقات بدءا من زحلة وصولا الى سعدنايل وتعلبايا والمرج وقب الياس وضهر البيدر والمصنع واستعان فوج التدخل السادس في الجيش اللبناني بجرافة لرفع
تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

تحذير من خطر اندلاع حرائق في لبنان.. اتبعوا هذه الارشادات

  صدر عن وزارة الداخلية والبلديات المديرية العامة للدفاع المدني البيان الآتي:
مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

مصلحة الليطاني تدّعي على بلديتين

تقدمت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بشكوى امام النيابة العامة المالية بحق كل من بلديّتيْ كفرتبنيت وأرنون ممثلتين برئيسيْهما "فؤاد ياسين" و"فواز قاطباي"،