معتوق أفضل لاعب في لبنان

اختير قائد منتخب لبنان حسن معتوق (نادي النجمة) أفضل لاعب في لبنان بعدما نال 41 صوتا من أصل 91 متفوّقا على لاعب الأنصار حاج مالك ولاعب العهد حسين دقيق.
جاء ذلك خلال مهرجان كرة المنار الـ23، الذي أقيم بحضور وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وفاعليّات رياضيّة وسياسيّة وأمنيّة وإعلاميّة، على مسرح رسالات.
بدوره، احتفظ باسم مرمر بجائزة أفضل مدرّب متفوّقا بفارق كبير عن نظيريه عبد الله أبو زمع وعبد الوهاب أبو الهيل.
 
فيما ذهبت جائزة أفضل ناشئ للاعب الراسينغ كريم مكاوي.
 
أما جائزة أجمل هدف ففاز بها لاعب العهد ربيع عطايا، والذي سجله بمرمى الإخاء الأهلي عاليه.
 
وجاءت التشكيلة المثاليّة لعام 2018-2019 كالتالي:
 
حراسة المرمى: مهدي خليل (العهد).
 
قلبا الدفاع: خليل خميس (العهد) وقاسم الزين (النجمة).
 
أفضل ظهيرين: حسين دقيق (العهد) وحسين الزين (العهد).
 
أفضل لاعب ارتكاز: عدنان حيدر (الأنصار).
 
أفضل لاعبين وسط مهاجم: حسين منذر (العهد)، عباس عطوي (الأنصار).
 
أفضل جناحين: حسن معتوق (النجمة)، حسام اللواتي (الأنصار).
 
أفضل مهاجم: الحاج مالك تال (الأنصار).
 
المهرجان بدأ بكلمة ترحيبيّة من مدير عام قناة المنار الحاج إبراهيم فرحات، ثم كانت كلمة الاتحاد اللبناني لكرة القدم، ألقاها نائب الرئيس ريمون سمعان ممثّلا رئيس الاتحاد المهندس هاشم حيدر.
 
سمعان توجّه بالشكر لفنيش على الدور الذي يقوم به في مجال رعاية الرياضة في لبنان، مقدّرا الأسس الشفّافة التي وضعها لتوزيع المساعدات على الاتحادات، متمنّيا المساعدة بطلب تعزيز وجود القوى الأمنيّة في جميع المباريات لحفظ الأمن بشكل عادل.
 
وأشار سمعان إلى أن «المنتخب اللبناني سيكون هذا العام على موعد مع التصفيات المؤهّلة لكأس آسيا وكأس العالم، وفي هذا المجال قام الاتحاد بإمكاناته المحدودة جدا بتشكيل جهاز فني نأمل أن يقود المنتخب إلى مراحل متقدّمة بالتصفيات».
 
وأضاف: «ما نستطيع صرفه على المنتخب يقلّ بكثير عن 10 بالمئة مما يُصرف على منتخبات دول مماثلة لنا، ورغم الصعوبات الكثيرة، إلا أن الأمل بتحقيق شيء ما موجود بفضل وجود العزيمة والإرادة، فبظروف كثيرة مماثلة حقّقنا الكثير من الأمور والتي كانت تشكل ضربا من المستحيل في نظر البعض».
 
بدروه، ألقى الوزير فنيش كلمة شدّد فيها على أهميّة حماية المنشآت الرياضيّة، وتحسين الكرة اللبنانية والاستعانة بالقوى الأمنيّة لضبط الجماهير.
 
 

Surgery

إقتصاد

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

هكذا تتوزع إيرادات السياحة في لبنان

أظهرت تقارير إقتصادية أن السياحة الدينية في لبنان تُشكل ثلاثة أرباع إيرادات هذا القطاع سنوياً فيما تُشكّل المعالم الأثرية وجمال طبيعة لبنان الربع الباقي، بحسب ما جاء بأسرار "الجمهورية".
بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

بالأرقام.. كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟

كتبت رنى سعرتي في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "كيف تراجع العجز 27% في 4 أشهر؟": "هل يمكن اعتبار أرقام ملخّص الوضع المالي عن الأشهر الاربعة الاولى من العام الحالي، نموذجاً لاحتساب أرقام العام 2019 بأكمله؟ وهل يمكن اعتماد هذا النموذج للتأكّد من أنّ الدولة ستحقّق...
بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

بستاني في بعلبك لحل مشكلة تجمع الصرف الصحي بين دير الأحمر والكنيسة

تفقدت وزيرة الطاقة والمياه ندى بستاني محطة معالجة الصرف الصحي في بلدة إيعات، واطلعت خلال جولة ميدانية على سير العمل في أقسامها، برفقة محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر. 

بلديات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

مصلحة الليطاني طلبت إلزام البلديات بتأمين مكبات للردميات والنفايات

وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتباً الى كل من وزيرة الداخلية والبلديات ومحافظ الجنوب ورئيس إتحاد بلديات صور طلبت بموجبها "إلزام البلديات الواقعة ضمن نطاق مشروع ري القاسمية راس العين لا سيما
قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

قب الياس افتتحت دربها التاريخي والأثري

افتتحت بلدية قب الياس وادي الدلم درب قب الياس التاريخي والأثري بعد ان مولت ترميمه وتأهيله الوكالة الاميركية للتنمية وشاركت في انجاز المشروع جمعية بلدي ومحمية ارز الشوف، وجرى الافتتاح الرسمي في قاعة الإحتفالات في حديقة فياض حيدر بحضور رئيس البلدية...
بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

بسبب خلافات ثأرية.. اطلاق نار على مختار حورتعلا واشتباكات عنيفة في البلدة

أقدم مجهولون على إطلاق النار على مختار بلدة حورتعلا "شوقي المصري"، في بلدة بريتال ما أدى إلى اصابته برصاصات عدّة نقل على اثرها إلى أحد مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج.