لبنان على موعد مع "جونيور إن بي إيه" السبت المقبل

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "NBA"، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية -الأميركيّة "LAU" لتنظيم دوري "جونيور إن بي إيه إل إيه يو" لكرة السلة، المخصص للطلاب تحت سن 14 سنة والتي ستقام في عدة مدارس محلية في لبنان تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وتنظم الجامعة في نادي غزير الرياضي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر السبت 13 نيسان الجاري ، الحفل الافتتاحي للبطولة الذي سيشمل اختيار اللاعبين المشاركين من 30 مدرسة محلية، كما سيحمل كل فريق اسم من أسماء الفرق المشاركة في الدوري الأميركي لكرة السلة بالإضافة إلى ارتداء القمصان الخاصة بالفريق المخصص له.
 
وينقسم الدوري الذي سيقام خلال الفترة ما بين شهري ايار وحزيران المقبلين إلى قسمين وست مجموعات، تماماً كالدوري الأميركي لكرة السلة، وستنقل الفرق الثمانية المتأهلة من كل قسم إلى مرحلة الإقصائية "بلاي أوف"، حيث سيتأهل في المرحلة النهائية فريق من كل قسم لينافس نظيره من القسم الثاني على لقب الدوري الأول من نوعه في لبنان.
 
وقال نيل ماير النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لدى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية: "يسرنا أن نعمل مع الجامعة اللبنانية الأميركيّة لإطلاق الدوري الأول من "جونيور إن بي إيه" في لبنان، إذ تحظى كرة السلة بشعبية كبيرة في الدولة، وستتيح هذه البطولة فرصة أمام الجيل الجديد من الفتيان والفتيات لتمثيل فريق "إن بي إيه" المفضّل لديهم، والسعي للارتقاء بمستوياتهم في كرة السلة".
 
من جانبه قال جو مجاعص، مدير قسم الرياضة في الجامعة اللبنانية الأميركية: "نفخر بهذا التعاون الذي يهدف إلى توطيد أواصر التعاون والاستفادة من خبرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية مع الشعب اللبناني، كما نسعى إلى فتح آفاق جديدة لجيل النشء وإبراز مهاراتهم في هذه الرياضة".
 
ويعد دوري "جونيور إن بي إيه" برنامج عالمي تحرص الرابطة على إطلاقه حول العالم لتعريف الصغار من الفتيان والفتيات بالمهارات الأساسية والقيم الحقيقية للعبة كرة السلة، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية وتحسين أداء اللاعبين والمدربين والآباء في كرة السلة للصغار. وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز قيم العمل
 
الجماعي ورفع مستوى اللياقة لدى الطلاب المشاركين، اللذين سيخضعون إلى سلسلة من التدريبات والمباريات يشرف عليها خبراء من الرابطة.
 
وخلال موسم عام 2018-2019، ستتمكن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية من الوصول إلى أكثر من 51 مليون يافع في 75 دولة عبر المبادرات التي تطلقها الرابطة لتشمل البطولات المحلية والبرامج المخصصة للطلاب وورش التدريب والفعاليات الخاصة بتحدي المهارات، والفعاليات التوعية.
 
للمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الرابط: www.jrnba.lau.edu.lb

Surgery

إقتصاد

لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة

لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة

كشف النائب نزيه نجم في حديث عبر إذاعة "صوت لبنان 93.3" عن بشرى سارة للبنانيين، فقد أشار إلى ان حاكم
لا كهرباء في هذه البلدات غداً

لا كهرباء في هذه البلدات غداً

أعلنت "مؤسسة كهرباء لبنان"، في بيان، أنه "وفي إطار استكمال المشروع الاستثماري في عكار، سيتم عزل مخرج "العريضة"
إقتصاد ما الذي يقلّص من حظوظ لبنان بإمكان تسويق غازه؟

إقتصاد ما الذي يقلّص من حظوظ لبنان بإمكان تسويق غازه؟

لاحظت أوساط إقتصادية أن نجاح دول الجوار في البدء بتسويق الغاز والنفط يقلّص من حظوظ لبنان في إمكان تسويق غازه لاحقاً المصدر: الجمهورية

بلديات

بيان بلدية كامد اللوز: السيد محمد عجاج الغندور انتخب رئيساً لبلدية كامد اللوز

بيان بلدية كامد اللوز: السيد محمد عجاج الغندور انتخب رئيساً لبلدية كامد اللوز

تطبيقا لمبدا التوافق الذي ساد انطلاقة المجلس البلدي وعمله وبعد انتهاء المرحله التي كانت  برئاسه السيد احمد صالح ساطي 
أكثر من 45 بلدية تشهد تغييراً للرئيس ونائبه.. ماذا يجري في البقاع؟

أكثر من 45 بلدية تشهد تغييراً للرئيس ونائبه.. ماذا يجري في البقاع؟

مقالات خاصةخاص "الجمهورية": أصدقاء السفير البرازيلي "ينعونه"خاص "الجمهورية": الحسابات المالية عالقة في "الديوان""تعقيدات مُرتقبة" على طريق الموازنة... وسلّة اقتراحات باسيل دُر؟المزيديضجّ مركز محافظة بعلبك الهرمل ومبنى القائمقامية في الهرمل هذه الايام بانتخاب رؤساء البلديات...
برادات الرحمة : حملة لحفظ النعمة قام بها اعضاء اللجنة الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع بلدية مجدل عنجر ..(فيديو)

برادات الرحمة : حملة لحفظ النعمة قام بها اعضاء اللجنة الثقافية الاجتماعية بالتعاون مع بلدية مجدل عنجر ..(فيديو)