لبنان على موعد مع "جونيور إن بي إيه" السبت المقبل

أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية "NBA"، عن توقيع اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية -الأميركيّة "LAU" لتنظيم دوري "جونيور إن بي إيه إل إيه يو" لكرة السلة، المخصص للطلاب تحت سن 14 سنة والتي ستقام في عدة مدارس محلية في لبنان تحت اشراف الاتحاد اللبناني لكرة السلة.
وتنظم الجامعة في نادي غزير الرياضي عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر السبت 13 نيسان الجاري ، الحفل الافتتاحي للبطولة الذي سيشمل اختيار اللاعبين المشاركين من 30 مدرسة محلية، كما سيحمل كل فريق اسم من أسماء الفرق المشاركة في الدوري الأميركي لكرة السلة بالإضافة إلى ارتداء القمصان الخاصة بالفريق المخصص له.
 
وينقسم الدوري الذي سيقام خلال الفترة ما بين شهري ايار وحزيران المقبلين إلى قسمين وست مجموعات، تماماً كالدوري الأميركي لكرة السلة، وستنقل الفرق الثمانية المتأهلة من كل قسم إلى مرحلة الإقصائية "بلاي أوف"، حيث سيتأهل في المرحلة النهائية فريق من كل قسم لينافس نظيره من القسم الثاني على لقب الدوري الأول من نوعه في لبنان.
 
وقال نيل ماير النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لدى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية: "يسرنا أن نعمل مع الجامعة اللبنانية الأميركيّة لإطلاق الدوري الأول من "جونيور إن بي إيه" في لبنان، إذ تحظى كرة السلة بشعبية كبيرة في الدولة، وستتيح هذه البطولة فرصة أمام الجيل الجديد من الفتيان والفتيات لتمثيل فريق "إن بي إيه" المفضّل لديهم، والسعي للارتقاء بمستوياتهم في كرة السلة".
 
من جانبه قال جو مجاعص، مدير قسم الرياضة في الجامعة اللبنانية الأميركية: "نفخر بهذا التعاون الذي يهدف إلى توطيد أواصر التعاون والاستفادة من خبرات الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية مع الشعب اللبناني، كما نسعى إلى فتح آفاق جديدة لجيل النشء وإبراز مهاراتهم في هذه الرياضة".
 
ويعد دوري "جونيور إن بي إيه" برنامج عالمي تحرص الرابطة على إطلاقه حول العالم لتعريف الصغار من الفتيان والفتيات بالمهارات الأساسية والقيم الحقيقية للعبة كرة السلة، بالإضافة إلى المساهمة في تنمية وتحسين أداء اللاعبين والمدربين والآباء في كرة السلة للصغار. وتهدف هذه البطولة إلى تعزيز قيم العمل
 
الجماعي ورفع مستوى اللياقة لدى الطلاب المشاركين، اللذين سيخضعون إلى سلسلة من التدريبات والمباريات يشرف عليها خبراء من الرابطة.
 
وخلال موسم عام 2018-2019، ستتمكن الرابطة الوطنية لكرة السلة الأميركية من الوصول إلى أكثر من 51 مليون يافع في 75 دولة عبر المبادرات التي تطلقها الرابطة لتشمل البطولات المحلية والبرامج المخصصة للطلاب وورش التدريب والفعاليات الخاصة بتحدي المهارات، والفعاليات التوعية.
 
للمزيد من المعلومات حول البطولة، يرجى زيارة الرابط: www.jrnba.lau.edu.lb

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".