صفقات مدوية وأرقام فلكية.. ماذا يحضر الريال ؟

تعثر الفريق الملكي ريال مدريد هذا الموسم فراحت الأنباء والتقارير تتوالى عن لاعبين قادمين، وصفقات مرتقبة، وملايين ستبعثر دون حساب بغرض تصحيح المسار.
ريال مدريد الذي فقد لقب دوري أبطال أوروبا، وأقصي من كأس الملك، وخسر عمليا لقب "الليغا" لمصلحة غريمه اللدود برشلونة يبدو بالتأكيد على أعتاب "حفنة تعاقدات" مهمة بهدف إعادة الاتزان إلى صفوفه بعد الموسم الكارثي، لكن 24 ساعة من التقارير عن صفقات مدوية، وبأرقام فلكية، ربما تدفع بنا إلى إعادة التفكير في الأمر برمته، فقط من أجل متابعة أكثر اتساقا مع المنطق.
 
أمس الأحد، وبفارق ساعات قليلة نقلت وسائل الإعلام الرياضية في أوروبا 3 أخبار من العيار الثقيل: الأول عن صفقة "شبه مؤكدة"، يتبقى على إتمامها أيام قليلة، لانتقال نجم تشلسي إيدين هازارد إلى "الملكي"، أما المقابل فرقم فلكي يقدر بنحو 275 مليون دولار، مع راتب أسبوعي مذهل يبلغ نحو 460 ألف دولار.
 
وبعدها بساعات نسبت صحيفة "ماركا" إلى مسؤولي "الفريق الملكي" اقترابهم من ضم ساديو ماني من ليفربول، علما بأن قيمة اللاعب السنغالي لا تقل وفق تقديرات عدة عن 95 مليون دولار.
 
وفي محاولة لإسباغ المصداقية على النبأ أكدت "ماركا" أن "الريدز" ومدربهم يورغن كلوب قد بدأوا فعلا في البحث عن بديل لماني عقب رحيله "المؤكد"، وحددت أسماء منها مهاجم ليون ممفيس ديباي.
 
كما نقلت "ماركا" أيضا، أمس الأحد، أن ريال مدريد بدأ فعلا "عملية بول بوغبا" من أجل ضم اللاعب الفرنسي المتالق مع مانشستر يونايتد، وأوضحت أن صعوبة الصفقة "تتجلى في أن مانشستر يونايتد سيقوم بكل شيء من أجل الاحتفاظ بخدمات بوغبا، إلى جانب قيمة اللاعب المالية الكبيرة، التي تفوق 120 مليون يورو (135 مليون دولار)".
 
لكن "صفقات" هازارد وماني وبوغبا ربما لا تشبع رغبات مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، وعشاق الفريق في تدعيم الصفوف بالموسم المقبل، وهو ما  بدا في أخبار نشرت قبل أيام  قليلة عن استعداد ريال مدريد لضم "نجم أسطوري" آخر هو الفرنسي كيليان مبابي من باريس سان جرمان، وبمقابل مذهل آخر يقدر بنحو 315 مليون دولار.
 
وهكذا ارتبط اسم ريال مدريد العريق بأسماء براقة وأرقام لا يمكن، بالاعتبارات المنطقية، تصديقها، فبحسبة بسيطة يحتاج ريال مدريد إلى نحو 820 مليون دولار لضم 4 لاعبين فقط، وهو رقم يبدو مستحيلا بالنظر إلى أي اعتبار منطقي، علما بأن أغلى لاعب في العالم حاليا، وهو البرازيلي نيمار لم تتجاوز قيمته نحو 250 مليون يورو.
 
يشار إلى أن أغلى لاعب اشتراه ريال مدريد في تاريخه كان الويلزي غاريث بيل من توتنهام عام 2013، وبمقابل نحو 113 مليون دولار.

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".