منتخب لبنان يواصل تحضيراته لبطولة العالم..

يواصل منتخب لبنان المدرسي بكرة القدم تحضيراته للمشاركة في بطولة العالم المدرسية التي ستقام خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل في صربيا، ووصل الجهاز الفني مع اللاعبين إلى المرحلة الثالثة والأخيرة لتحديد التشكيلة النهائية التي ستتكون من 20 لاعبا. وقد خاض المنتخب لهذه الغاية مباراة ودية مع منتخب الجامعة الأميركية وانتهت بفوز المنتخب المدرسي (4 ـ 2)، الشوط الأول (0 ـ 2)، وشهدت تصدي حارس مرمى المنتخب اللبناني لركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة.
‎وكانت مرحلة التجارب الأولى انطلقت في ٢٦ كانون الأول ٢٠١٨ بمشاركة ٧٥ لاعبا من مختلف المناطق والأندية اللبنانية من لاعبي مواليد ٢٠٠١، حيث كانت المرحلة الأولى كناية عن تمارين ومباريات لمدة أسبوع من بعدها تم اختيار ٣٥ لاعبا للمرحلة الثانية خلال كانون الثاني التي شهدت تمارين ومباريات تحضيرية بمعدل ٣ مرات أسبوعيا.
 
‎وعن التحضيرات يقول مدير المنتخب بشير بشارة: "في البداية لا بد أن نشكر كل من ساهم في تكوين ودعم هذا المنتخب الشاب، بدءا من مدير عام وزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق ورئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في الوزارة الدكتور مازن قبيسي، من دون أن ننسى التعاون الكبير والمثمر مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم، أما بالنسبة لاستعدادات المنتخب فأنها في تطور ملحوظ بقيادة المدربين روي أبي الياس ومحمد إبراهيم ومواكبة مستمرة من المدير الفني باسم محمد، وسط التزام تام من اللاعبين الذين يعملون ويبذلون الجهود للظهور بمستوى جيد خلال بطولة العالم ورفع اسم لبنان عاليا في هذا المحفل الدولي. وقد وقع الاختيار على اللاعبين التالية اسماءهم ليكونوا ضمن التشكيلة الرسمية التي ستشارك في البطولة وهم: هادي سعد، ريكي خلاط، عبد سبيتي، طلال دندشلي، علي كنعان، أنطوني مكاري، ماكسيم عون، يوسف فنيانوس، سعد فياض، جاد فليطي
 
‎حسين أخضر، عبد الرزاق دكرمنجي، محمد أبو ملحم، وائل خليل، ايلي قرياقوس، حسن سرور، عيسى خريس، كريم مكاوي، جان يامازيان، علي فوعاني، محمد سعد، سيزار ابو شقرا، محمد المصري، سيزار غنطوس، علاء عزو، ساندرو تابت، فيليب أيوب، ورالف حدشيتي.
 
‎أما الجهاز الفني والإداري فيتكون من: بشير بشارة (مديرا للمنتخب)، روي ابي الياس (مدربا)، محمد ابراهيم (مساعد للمدرب)، سلطان قاسم (مدربا لحراس المرمى)، شفيق فارس (مسؤولا للتجهيزات).
 
‎المصدر: موقع اللواء

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".