قفزة تاريخية للبنان في التصنيف الرياضي الدولي...أحرز المركز السابع عربياً وتقدَّم عالمياً

كتبت صحيفة "اللواء":
‎حلّ لبنان في المركز الـ91 عالمياً والسابع عربياً (132425 نقطة) في التصنيف الرياضي الدولي الذي يصدر سنوياً منذ خمسة أعوام، مسجلاً الموقع الأفضل له، علماً أنه حلّ في الموقع الـ95 في عام 2014، والـ97 في 2015، والـ114 في 2016، والـ99 في 2017.
 
‎وكان التقدّم في الترتيب العالمي لكرة القدم الذي حققه منتخب لبنان معطوفاً على تأهله لنهائيات كأس آسيا "الإمارات 2019" وبلوغ منتخب الـ"ـفوتسال" ربع نهائي بطولة آسيا الدور الأبرز في تحسّن موقع لبنان 8 مراتب قياساً إلى 2017 وذلك نظراً إلى الدرجات الأعلى في هذا الإطار والنقاط المعتمدة دولياً، فضلاً عن نتائج أخرى لافتة في بعض الألعاب.
‎على صعيد "القوى العظمى" رياضياً، حافظت الولايات المتحدة على صدارتها العالمية وبلغ رصيدها 2116721 نقطة، وتلتها بريطانيا بفضل تقدّمها ثلاثة مراكز (1334500 نقطة)، وبقيت فرنسا ثالثة (1181952 نقطة)، وتحسّن موقع اليابان مركزين وأصبحت رابعة (887990 نقطة)، كما تراجعت ألمانيا الخامسة ثلاثة مراكز (852850 نقطة)، وروسيا السادسة مركزين (840715 نقطة)، وخلفها كل من اسبانيا ثم أستراليا والصين والبرازيل.
 
‎وعربياً، إحتلت مصر المركز الـ56 عالمياً بـ211385 نقطة (متراجعة 6 مراكز عن موقعها في 2017)، والمغرب الـ67 بـ182492 نقطة (تراجع 3 مراكز)، وتونس الـ72 بـ169718 نقطة (تراجعت 12 مركزاً)، والجزائر الـ75 بـ159477 نقطة (تحسّنت مركزاً واحداً)، والإمارات الـ76 بـ156740 (تقدّمت سبعة مراكز)، وقطر الـ86 بـ135571 (تحسّنت أربعة مراكز)...
 
‎ويشمل هذا التصنيف 206 بلدان و109 ألعاب صيفية وشتوية، ويعكف على إعداده الباحث الدكتور نديم ناصيف، الأستاذ في قسم التربية الرياضية والبدنية في جامعة سيدة اللويزة، مع مساعده أندرو النغيوي. ويتطلّب متابعة دؤوبة على مدار الساعة ومعادلات حسابية دقيقة، وبات بمثابة مرصد موثوق ومعتمد لتطور الحركة الرياضية من خلال النتائج المسجلة في المنافسات على أنواعها وأدوراها التأهيلية وبطولاتها القارية والدولية، والتي تنعكس نتائجها على تقدّم موقع البلدان أو تراجعها على هذا "السلّم" مواكبة أيضاً تصنيفات الاتحادات الدولية في ضوء مسابقاتها ومبارياتها على أنواعها.

Surgery

إقتصاد

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

الوزير مراد : سنطالب بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع

غرد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر التويتر قائلا: لا نعترض على أن يكون لطرابلس منطقة اقتصادية، بل ان الانماء المتوازن مطلبنا، ولكن سنطالب وسنعمل أيضاً بأن يكون هناك منطقة حرة ومنطقة اقتصادية في البقاع وهذا حق لمنطقتنا المحرومة .
5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

5 آلاف ليرة على صفيحة البنزين بعد فشل التقشف

نقلت صحيفة “الجمهورية” عن مصادر وصفتها بـ”المطّلعة” قولها إنّ الخلافات التي ظهرت عبر وسائل الاعلام بين مكوّنات السلطة حول طبيعة الإجراءات التقشفية،  
الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الدين العام قارب الـ100 مليار دولار.. توطين الفلسطينيين مقابل منع الإنهيار؟

الجريمة التي ارتكبها الطاقم السياسي، بإيصال لبنان إلى حافة الانهيار المحتوم، لا تتوقف أبعادها عند حدود المال والاقتصاد، بل تتعداها لتصبح كارثية على المستوى الكياني. فكثير من المطلعين يطرحون السؤال الآتي: هل سيضطر لبنان إلى القبول بما ستفرضه عليه...

بلديات

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

أبو فاعور والقرعاوي والانماء والإعمار يتابعون عين الزرقا

إطلع وفد مجلس الإنماء والإعمار، على المراحل التي أنجزت والمراحل، التي ما زالت قيد الإنجاز، من مشروع مياه عين الزرقاء، قرب بحيرة القرعون في البقاع الغربي، لتأمين المياه لقرى البقاع الغربي وراشيا، وذلك في لقاء، عقد بدعوة من وزير الصناعة وائل أبو...
تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

تعلن جمعية Arc en ciel بالتعاون مع بلدية بوارج عن الدورات التالية:

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

لليوم الثاني..عمال بلدية بعلبك توقفوا عن العمل

أفادت مندوبة "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك أمينة التويني، إن "عمال النظافة في بلدية بعلبك توقفوا عن القيام بعملهم لليوم الثاني على التوالي إحتجاجا على عدم تقاضيهم رواتبهم منذ خمسة أشهر".