wbc
Emax w

الصراع محتدم اليوم بين إنكلترا وكرواتيا للوصول لنهائي المونديال..والبريطانيون: الكرة ستعود للمنزل

التاسعة مساء اليوم بتوقيت بيروت، ينطلق السباق بين الانكليز والكروات على الفوز ببطاقة التأهل لنهائي مونديال روسيا.
فعلى الرغم من ان الانكليز أسسوا كرة القدم ووضعوا قوانينها، إلا ان مسيرة منتخب "الاسود الثلاثة" لم تعرف اكثر من تتويج دولي واحد طوال مسيرتها في كأس العالم 1966 على أرضها وبين جماهيرها. 
الكروات تصدروا مجموعتهم في الدور الاول بعدما اكتسحوا الأرجنتين 3-0 والدانمارك بركلات الترجيح في الدور الثاني، ثم روسيا المضيفة بالطريقة عينها في ربع النهائي.
مشجعو المنتخب الإنكليزي يحلمون بالتتويج، وقد أطلقت الجماهير عبارة "It's Coming Home"، على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحفيز لاعبي المنتخب، ويقصد الإنكليز بتلك العبارة "أنها عائدة للمنزل"، اي الى مهدها.
 
في المقابل، يعتبر المنتخب الكرواتي صعبا مع أفضل خط وسط في البطولة، يشغله ثنائي "الكلاسيكو" لوكا مودريتش وايفان راكيتيتش، فضلاً عن تطلع مودريتش ورفاقه الى تحقيق انجاز يفوق ما حققه جيل 1998 بقيادة دافور سوكر (رئيس الاتحاد الكرواتي الحالي) وزفونيمير بوبان.
 
العام 2004 في كأس الامم الاوروبية،  كان اللقاء الرسمي الوحيد بين المنتخبين في بطولة كبرى، وفازت انكلترا 4-2، وتواجه المنتخبان اجمالاً 7 مرات، حقق الانكليز الفوز 4 مرات، مقابل مرتين لكرواتيا وانتهت أول مواجهة بينهما 1996، بالتعادل السلبي.

Sami Library

إقتصاد

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

أرقام صادمة.. لبنان ينتحر مالياً

كتب جاسم عجاقة في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "عجز الميزان التجاري و"الإنتحار المالي": "تُظهر أرقام الإستيراد والتصدير للأشهر الثمانية الأولى من العام 2018 إرتفاعاً بنسبة 8 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017 ما يحمل العجز السنوي إلى 17 مليار دولار أميركي....
سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

سرعة انترنت قياسية لم يشهدها لبنان من قبل.. مدير "أوجيرو" يكشف التفاصيل

وسط فضاء التعطيل، وتضاؤل نفحة الإنجازات في كل قطاعات الدولة والمؤسسات الحكومية، وتنامي الفساد، وتعاظم شبح المخاوف الاقتصادية والمعيشية من الانهيار والافلاس، واستمرار حال المراوحة ولعبة العرقلة على "مسرح الحكومة"؛ تبرز أهمية الإضاءة على بعض المشاريع التي قامت أو...
الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

الاقتصاد المنهار والعقوبات تتفاعل... ما المطلوب من لبنان؟

تحت عنوان "الاقتصاد المنهار والعقوبات: لبنان يدفن رأسه في الرمل" كتبت هيام القصيفي في صحيفة "الأخبار"، معتبرة انه قبل أسبوع من احتفال لبنان بالعيد الـ75 لاستقلاله، تكاد الصورة الحقيقية تكون بعيدة كل البعد عن كل الخطب والكلمات التي ستقال بعد أيام في هذه المناسبة. والأمر...

بلديات

اعتصام امام بلدية بعلبك...

اعتصام امام بلدية بعلبك...

خرج مخاتير وأهالي منطقة بعلبك عن صمتهم حول التجاوزات التي يقوم بها اصحاب المولدات في منطقة #بعلبك، حيث نفذوا اعتصاماً امام بلدية بعلبك بمشاركة اعضاء المجلس البلدي احتجاجاً على ما وصلت اليه الامور.   وتلا رئيس رابطة مخاتير بعلبك المختار علي عثمان بياناً...
زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

زحلة بلا مياه منذ 5 أيام

يعاني أهالي منطقة زحلة من انقطاع المياه عنهم منذ 5 أيام، وذلك بسبب وجود "وحول" في القساطل المغذية للمياه في المدينة بعد العاصفة التي ضربتها الأسبوع الماضي، وفق ما أفاد مراسل  في البقاع. 
إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

إنقطاع المياه عن زحلة منذ 4 ايام والأهالي يناشدون المعنيين التحرك

افادت معلومات في زحلة عن "إنقطاع ​المياه​ عن احياء ​مدينة زحلة​ منذ 4 ايام بسبب اعطال في الشبكة الممتدة من ​قاع الريم​ الى زحلة".
AST Academy Ad2

أخبار الطقس

Partly cloudy

10°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 86%
Wind: E at 4.83 km/h
Wednesday
Cloudy
8°C / 16°C
Thursday
Scattered thunderstorms
7°C / 13°C
Friday
Cloudy
7°C / 13°C
Saturday
Mostly cloudy
5°C / 13°C