رونالدو يخطف الأضواء... بدماء وهاتف!

خطف نجم ريال مدريد، كريستيانو رونالدو، الأضواء في المباراة التي خرج منها فريقه بفوز ساحق 7-1 على ديبورتيفو لاكورونيا المتعثر، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وهز رونالدو الشباك مرتين، لكنه اضطر لترك الملعب والدماء تغطي وجهه، بسبب تدخل من مدافع ديبورتيفو، فابيان شار، الذي لمست قدمه رأس المهاجم البرتغالي وهو في طريقه لتسجيل هدفه الثاني.
ولم يستطع رونالدو إكمال اللعب، وخرج من الملعب وهو يستخدم هاتفا محمولا ليشاهد إصابته، في صورة لاقت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

اِقرأ المزيد: رونالدو يخطف الأضواء... بدماء وهاتف!

"ريال مدريد" مستعد للتخلي عن رونالدو

وافق فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد على السماح للبرتغالي كريستيانو رونالدو بمغادرة الفريق مع نهاية الموسم الحالي.
يذكر بان البرتغالي صاحب الـ32 عاما يرتبط مع النادي الملكي بعقد يمتد حتى 2021، وتبلغ قيمة فسخ العقد مليار يورو، الأمر الذي سيدفع الطرفان لإيجاد صيغة مثالية لهما.

اِقرأ المزيد: "ريال مدريد" مستعد للتخلي عن رونالدو

بعثة نادي الحكمة إلى دبي للمشاركة في الدورة الودية

غادرت ليلة أمس بعثة فريق الحكمة إلى دبي على متن "طيران الإمارات" الراعي الرسمي للحكمة في البطولة، للمشاركة في الدورة الودية التي تقام على ملعب نادي الأهلي من 18 إلى 26 كانون الثاني.
وتألفت البعثة من ميشال خوري (رئيسا) روميو أبي طايع (مديرا للفريق)، جاد ريشا (مسؤولا إعلاميا)، فؤاد أبو شقرا (مدربا) كوكو كريكوريان (مساعدا للمدرب)، ايلي مارون (مدربا للياقة البدنية)، جو سماراني (معالجا فيزيائيا)، ميشال خليل (لوجستيا)

اِقرأ المزيد: بعثة نادي الحكمة إلى دبي للمشاركة في الدورة الودية

ليفربول يُلحق بمانشستر سيتي الخسارة الأولى

كبّد ليفربول ضيفه مانشستر سيتي المتصدّر هزيمته الأولى هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز، عندما هزمه 4-3 على ملعب «أنفيلد» في قمة المرحلة 23.
وأنهى النادي الأحمر سلسلة من 30 مباراة من دون هزيمة للاعبي المدرّب الإسباني جوسيب غوارديولا ممتدّة من نيسان 2017، في الدوري الذي يتصدّره سيتي بفارق 15 نقطة عن غريمه مانشستر يونايتد.
 
وثأر لاعبو مدرّب ليفربول الألماني يورغن كلوب لخسارتهم القاسية أمام سيتي 0-5 في المباراة الأولى بينهما هذا الموسم في الدوري.
ولم يفز سيتي على ليفربول في «أنفيلد» في 15 مباراة متتالية، وتحديداً منذ أيار 2003 عندما هزمه 2-1. كما حقق الحمر الفوز الرابع توالياً، وهو لم يخسر منذ تشرين الأوّل (1-4 أمام توتنهام).
 
وبدأت المباراة متكافئة مع أفضلية ميدانية نسبياً لليفربول الذي افتتح التسجيل عبر أليكس أوكسلايد-تشامبرلاين إثر تلقيه كرة بعد خط منتصف الملعب، فتجاوز أكثر من لاعب وفتح ثغرة سدّد عبرها كرة أرضية قوية على يمين الحارس البرازيلي إيدرسون في الدقيقة التاسعة، ليكبّد سيتي هدفاً في أوّل 10 دقائق للمرّة الأولى في الدوري هذا الموسم.
 
وتراجع لاعبو ليفربول ما سمح لسيتي بضغط أثمر تعادلاً عبر الألماني لوروي سانيه الذي تلقّى كرة من كايل ووكر امتصّها على صدره، وأفلت من مدافع ليفربول جو غوميز وراوغه داخل المنطقة، قبل أن يسدّد بقوّة على يمين حارس ليفربول مواطنه لوريس كاريوس (40).
 
وتمكّن روبرتو فيرمينو من إضافة الهدف الثاني لليفربول بعد هجمة مرتدّة سريعة وكرة بينيّة من أوكسلايد-تشامبرلاين. ولم يطل الانتظار أكثر من دقيقتين لإضافة الهدف الثالث، بعد تمريرة من محمد صلاح إلى ساديو مانيه الذي سدّد من على خط المنطقة في الزاوية اليمنى لمرمى إيدرسون، في غياب رقابة دفاعية، ما أتاح له التصويب بهدوء.
 
وأضاف صلاح الهدف الرابع بعدما مرّر كرة خلف الدفاع فتقدّم إيدرسون بعيداً من مرماه لتشتيتها، إلّا أنها عادت إلى المصري الذي أطلق كرة بعيدة من نحو 40 متراً في المرمى الخالي.
وحقّق سيتي صحوةً متأخّرة، فسجّل هدفه الثاني عبر البديل برناردو سيلفا بعدما ارتدّت إليه الكرة من الدفاع. وفي الوقت بدل الضائع، أضاف إيلكاي غوندوغان الهدف الثالث لسيتي بعد تمريرة متقنة من سيرجيو أغويرو.

اِقرأ المزيد: ليفربول يُلحق بمانشستر سيتي الخسارة الأولى

طرابلس يسقط الأنصار

طرابلس يفاجئ الأنصار ويسقطه بهدف من دون مقابل ضمن دوري ألفا لكرة القدم

حسين الدر جديد اللبنانيين في الهند

وقع مدافع شباب الساحل السابق حسين الدر عقداً انضم بموجبه الى نادي تشرشل براذرز الذي يلعب في الدوري الهندي الممتاز.
وكان الدر قد احترف اخيراً في المالديف مع فريق نيو راديانت سبورتس وساهم بشكل كبير في احرازه لقب الدوري المحلي، ليتأهل بالتالي الى مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي.

اِقرأ المزيد: حسين الدر جديد اللبنانيين في الهند

برشلونة يتأهّل... وثنائيّة ميسي السبب

أحرز ليونيل ميسي هدفين ليقود برشلونة حامل اللقب للتأهل لدور الثمانية لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم بفوز ساحق 5-صفر على سيلتا فيغو باستاد نو كامب.
 
ووضع المدرب أرنستو بالبيردي اللاعب الأرجنتيني وزميله لويس سواريز في التشكيلة الأساسية التي ضمت أفضل اللاعبين في مواجهة سيلتا بعدما تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي.
 
وأظهر ميسي تفاهمه الاستثنائي مع غوردي ألبا عندما حول تمريرة عرضية منخفضة من الظهير الأيسر داخل الشباك في الدقيقة 13 وبعد ذلك بلحظات تبادل تمرير الكرة مع لاعب المنتخب الإسباني ليسدد في الزاوية السفلى.

اِقرأ المزيد: برشلونة يتأهّل... وثنائيّة ميسي السبب

إقتصاد

ورشة عمل لـ"الصحة" للتعريف بالمعايير العالمية لتصنيع ​الأدوية​

ورشة عمل لـ"الصحة" للتعريف بالمعايير العالمية لتصنيع ​الأدوية​

أطلقت ​وزارة الصحة​ العامة ورشة عمل، برعاية نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وبالتعاون بين وزارة الصحة و​الاتحاد الأوروبي​، من أجل تقديم إرشادات لتصنيع ​الأدوية​ والتعريف بالمعايير العالمية لهذا التصنيع ما يسهل دخول الأدوية...
أضخم سفينة محملة بالحبوب سترسو في مرفأ طرابلس

أضخم سفينة محملة بالحبوب سترسو في مرفأ طرابلس

 تصل الى مرفأ طرابلس اليوم السفينة t georgia وهي أضخم سفينة بانامكس محملة بالحبوب ترسو في المرفأ، حيث تبلغ حمولتها 80 الف طن من حبوب الذرة ستفرغ منها 22 الف طن في مرفأ طرابلس، ويبلغ طولها 229 مترا وعرضها 33 مترا، اما غاطسها فيبلغ 14 مترا، والباخرة هي الأضخم في...
25 نائباً مليونيراً في لبنان قد يصبحون 45

25 نائباً مليونيراً في لبنان قد يصبحون 45

إذا كنت تملك ثروة فأبواب القوى السياسيّة والأحزاب مشرّعة أمامك للانضمام إلى لوائحها والوصول إلى ساحة النجمة. رسم الترشح للانتخابات أصبح 8 ملايين ليرة لا يستردّه المرشّح حتى لو فاز أو خسر وحصل على 20% من أصوات المقترعين.   وأجاز القانون لكلّ مرشح إنفاق مبالغ طائلة...

بلديات

لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي تابع موضوع المولدات الكهربائية

لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي تابع موضوع المولدات الكهربائية

اطلع "لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي"، خلال اجتماعه الدوري الذي عقده في دارة الشاعر رامز شريف، من أمين سر اللقاء دريد الحلاني، على نتائج متابعة المطالب التي تم تقديمها ضمن مذكرة لمحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، ولرئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، والمتعلقة...
لجنة الأشغال توصي بالتشدد في تطبيق القانون في تلوث الليطاني

لجنة الأشغال توصي بالتشدد في تطبيق القانون في تلوث الليطاني

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب محمد قباني، في حضور المقرر النائب خضر حبيب والنواب: علي عمار، محمد الحجار، نبيل نقولا، خالد زهرمان، حكمت ديب وفادي الاعور. وحضر ايضا مستشارة وزير الطاقة المهندسة رندى النمر، المدير العام...
مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

بعد الوسط التجاري وطريق الشام – قرب السفارة الفرنسية، بلدية بيروت تقوم باستحداث الموقع الثالث في ساحة ساسين في الأشرفية من ضمن مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة. وسيستكمل هذا المشروع ليطال عدة مواقع أخرى في بيروت.

أخبار الطقس

Cloudy

4°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 98%
Wind: SE at 6.44 km/h
Thursday
Scattered showers
3°C / 6°C
Friday
Snow
0°C / 3°C
Saturday
Mostly cloudy
-1°C / 5°C
Sunday
Partly cloudy
0°C / 8°C
Zoya AD 01