نشاط رياضي شبابي لأنيرا في جب جنين في يوم الشباب العالمي

أعلن منسق الرياضة في جمعية "أنيرا" في عكار فراس الزعبي، أن أكثر من 150 شاب وشابة من محافظة عكار والشمال إضافة الى مشاركين لبنانيين وسوريين، قد شاركوا في فعاليات اليوم الرياضي الترفيهي الذي أقيم احتفاء باليوم العالمي للشباب، الذي نظمته الجمعية في جب جنين البقاع الغربي  تحت شعار "الرياضة تجمعنا". وقد شارك في النشاط 600 شاب وشابة تتراوح أعمارهم ما بين ال10 وال24، من جنسيات لبنانية وسورية وفلسطينية.
 
وأشار الزعبي الى "ان الشبان المشاركين يمثلون أكثر من 20 نادياً وجمعية محلية ممن تربطهم شراكة مع "أنيرا" ضمن مشروع "تعزيز مهارات الشباب المتأثرين بالأزمة السورية"، الذي تنفذه بدعم من اليونيسف وتمويل من الحكومات البريطانية والهولندية والألمانية، ومشروع "شباب من أجل التنمية" التي تنفذه بدعم من منظمة ستريت فوتبول وورلد.
وقد تخلل الحدث نشاطات متنوعة منها كرة القدم وشد الحبل والدبكة وغيرها. هذا وواكب الشباب الصليب الأحمر اللبناني، بالإضافة إلى المدربين والمدربات من النوادي المشاركة.

بعثة الجامعة اللبنانية ضمن فعاليات أولمبياد الجامعات

 
انطلقت بعثة الجامعة اللبنانية الدولية المؤلفة من اللاعبين خير الدين فرج وعبيدة فرج للمشاركة ضمن منتخب لبنان في فعاليات أولمبياد الجامعات الذي سيقام في الصين تايبيه على مدى ١٥ يوما. يشارك اللاعبان في لعبة التايكواندو وكل منهما مصنف بطل لبنان في وزنه.
بعثة لبنان مؤلفة من ٧٠ لاعب ولاعبة موزعة على مختلف الألعاب.
نتمنى التوفيق للاعبين وأن يحققوا نتائج ترفع اسم لبنان وجامعتنا عاليا.

لبنان إلى ربع نهائي كأس آسيا للسلة

ب
بلغ منتخب لبنان، أمس الاثنين، ربع نهائي بطولة آسيا لكرة السلة بعد فوزه على منتخب تايوان بنتيجة 90-77.
 
ولم يجد منتخب الأرز أي صعوبة تذكر في تخطي عقبة منافسه، إذ أنهى الأشواط الأربعة، لمصلحته بنتيجة (24-20)، (54-37)، (74-59)، (90-77).
 
وسيواجه لبنان في الدور ربع النهائي، نظيره الإيراني، الأربعاء المقبل.
 
وبذلك التحق المنتخب اللبناني بإيران والفلبين، ونيوزيلندا، وأستراليا، وكوريا الجنوبية إلى الدور ربع النهائي، للبطولة الآسيوية المقامة في لبنان.
 
ويختتم الدور الفاصل المؤهل إلى الدور ربع النهائي الثلاثاء، فتلتقي الصين حاملة اللقب مع سوريا، والفائز سيكون في مواجهة صعبة ضد أستراليا المرشحة الأوفر حظا لنيل اللقب.
 
ويأمل المنتخب العراقي أن يواصل عروضه القوية عندما يواجه نظيره الأردني في مباراة عربية خالصة، حيث يخوض الفائز في مواجهة قوية ضد نيوزيلندا.

برشلونة يتلقى ضربتين في يوم واحد

تلقى برشلونة ضربتين في ما يتعلق بمساعيه لضم لاعبين جدد إلى صفوفه قبل انطلاق الدوري الإسباني لتعويض رحيل نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان. إذ رفض ليفربول الإنكليزي عرضا ثانيا من برشلونة لضم لاعب الوسط البرازيلي فيليبي كوتينيو.
 
وقدم النادي الإسباني عرضا بـ 100 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي. وبرر ليفربول الرفض بعدم حاجته للبيع. ومن المتوقع أن يقدم برشلونة عرضا جديدا يزيد عن 120 مليون يورو.
 
من جهة أخرى، رفض بوروسيا دورتموند الألماني العرض المقدم من برشلونة للتعاقد مع المهاجم الفرنسي عثمان ديمبيلي، حيث أشارت التقارير أن برشلونة دفع 130 مليون يورو، الا أن الفريق الألماني يصر على مبلغ 150 مليون يورو للتخلي عن الفرنسي.
 
وكانت تقارير فرنسية أكدت أن ديمبيلي غاب عن تدريبات فريقه، وقام بحذف اسم دورتموند من حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.
 

كأس آسيا: نيوزيلندا تهزم لبنان وتصعّب المهمة عليه

شهدت المباراة الثانية لمنتخب لبنان في كأس آسيا انفجار قائد المنتخب فادي الخطيب في وجه المنتخب النيوزيلندي الذي استطاع على الرغم من ذلك أن يهزم منتخب الأرز بنتيجة 86-82.
 
الشوط الأول
 
تميّز الربعان الأول والثاني بندّية كبيرة بين المنتخبين إلّا أنّ المنتخب النيوزيلندي استطاع أن يخطف التفوق في نهايتهما بنتيجة 42-40 على الرغم من تفوق منتخب الأرز في معظم الأوقات، حيث استطاعوا أن يستدرجوا قائد المنتخب اللبناني وزميله نورفيل بيل إلى منطقة الخطر بعد ارتكابهما 3 أخطاء، وهو ما دفع بمدرب المنتخب إلى استبدالهما خوفاً من طردهما في حال وصل عدد أخطائهما إلى 5.
 
وقد برز في هذين الربعين التايغر اللبناني قبل استدراجه إلى الأخطاء، فكان أفضل مسجل في اللقاء بـ19 نقطة إضافة إلى 3 تمريرات حاسمة و6 متابعات Rebounds، يليه في المنتخب اللبناني علي حيدر بـ11 نقطة.
 
كما كان للاعب الأجنبي بيل دور مهم في الرّبعَين حيث تصدى للعديد من الكرات من خلال الـblock shots.
 
الشوط الثاني
 
استمرّ تفوق المنتخب النيوزيلندي في الربع الثالث الذي تميّز بعودة الخطيب إلى أرض الملعب واستمراره في فرض نفسه كأفضل لاعب على أرض الملعب، إضافةً إلى بروز اللاعب باسل بوجي الذي أحرز العديد من النقاط التي أبقت لاعبي الأرز في أجواء المباراة.
 
وتواصل تألق التايغر حتى نهاية الربع الأخير مع استمرار النّدية إلى آخر لحظات للّقاء، مع بروز العديد للحالات التحكيمية المثيرة للجدل التي أغضبت لاعبي وجماهير منتخب لبنان.
 
وانتهى اللقاء بتفوق المنتخب النيوزيلندي بنتيجة 82-86، مع احصائيات مثيرة للخطيب الذي أنهى اللقاء بـ33 نقطة، 8 تمريرات حاسمة و11 متابعة.
 
وبهذا الفوز اقترب المنتخب نيوزيلندا بشكل كبير من التأهل مباشرة إلى دور الربع نهائي من البطولة، في حين دخل منتخب الأرز في حسابات معقدة إذ يحتاج للفوز على كازاخستان مع خسارة كوريا الجنوبية أمام نيوزيلندا ليحافظ على حظوظٍ كبيرة في بلوغ دور الربع نهائي.

خيبة جديدة لجمهور الحكمة.. الخطيب إلى الشانفيل!

حسم نادي الشانفيل لكرة السلة الجدل القائم حول مستقبل قائد منتخب لبنان فادي الخطيب، معلناً رسمياً ضمّه إلى صفوفه لمدة عامَين.
وكان جمهور الحكمة ينتظر عودة الخطيب لارتداء القميص الأخضر، إلّا أنّ المشاكل الاخيرة التي عصفت بالنادي دمرت احلام محبّيه.
يذكر أن الخطيب أكّد لـ"لبنان 24" نهاية الأسبوع الماضي عدم توقيعه مع الحكمة وحسم مستقبله خلال الأسبوع الجاري، كما أشارت التقارير إلى أنّ العديد من الأندية كانت تفاوض الخطيب ومن بينها هومنتمن، إلا أنه فضل الانضمام إلى النادي المتني تحت اشراف المدرب غسان سركيس.
يذكر أنّ الشانفيل ضمّ العديد من لاعبي الصّف الأول، فإلى جانب الخطيب انضمّ كل من احمد إبراهيم وإيلي رستم وعدد من اللاعبين الآخرين إلى االفريق، وهو ما يجعله منافساً شرساً على اللقب.
LeftBanner2
LeftBanner1