البقاع ينظم أول مسابقة في الحساب الذهني

أطلقت المسابقة البقاعية الأولى للحساب الذهني لمؤسسة Genius MAP، في ثانوية مار يوسف للراهبات الأنطونيات في كسارة، وجمعت 600 طالب، برعاية محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده وحضوره إلى جانب محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر وقادة الأجهزة الأمنية وفاعليات إجتماعية وأكثر من ألف شخص.
 
افتتحت المسابقة بكلمة لرئيس اللجنة المنظمة لبرنامج تطوير عمل دماغ الأطفال وتنمية قدراتهم الذهنية من سن الرابعة حتى السادسة عشر، محمد سويد الذي قال: "اليوم تتضح الصورة الحقيقية للبقاع، إذ يتجمع طلاب جاءوا من مختلف المناطق البقاعية ليتنافسوا بقدراتهم الذهنية وأثبتوا أن لديهم القدرة على منافسة أبطال العالم".
 
ونوه المدير العام للبرنامج هادي حمزة بالجهود الفردية التي يقوم بها التربويون في البقاع دون التأثر بالتقصير المستمر تجاه المناطق البقاعية المحرومة، وأكد أن ما يجري اليوم في البقاع أمر غير عادي، فالمسابقة بتنظيمها العالي المستوى ومشتركيها وحضورها هو نتاج بقاعي بحت. 
وقال أبو جوده في كلمة: "منذ لحظة تبلغي رعاية هذا الاحتفال، والحماس ينتابني للاطلاع عن كثب على تلك القدرات الذهنية والفكرية الكاملة في اطفالنا والتي لطالما ادهشتني، وعززت في نفسي الفضول الدائم لمعرفة اسرار هذه القدرة لدى اطفالنا المميزين الذين حققوا انجازات علمية ورفعوا اسم لبنان، واثبتوا بجدارة ان لبنان هو بلد العلم والابداع، وما كان هذا ليتحقق لولا جهود القيمين على برنامج Genius Map".
 
وأشار إلى أن "الطريقة اليابانية الحديثة لتطوير عمل دماغ الاطفال من عمر 4 وحتى 16 سنة هو برنامج موجه لكل تلميذ ويهدف الى تطوير الحساب الذهني السريع وتنمية مهارات الذاكرة والسرعة والدقة والتركيز والتحليل والابداع، ويهدف الى خلق طبقات مميزة وإعداد جيل جديد مفكر يمثل الحجر الاساس في بناء وطن سليم ويفتح لاولادنا آفاق التفوق العلمي والعملي في الحياة، وما هذه المسابقة الرائدة التأسيس الا تاكيد لحرص القيمين على هذا البرنامج على الاستفادة من طاقات اولادنا وتطهيرها وتسليط الضوء عليها من خلال توفير بيئة تعليمية وتربوية تشجع على تطوير القدرات الذهنية الى اقصى درجاتها".
 
وختم: "لا بد أيضا من توجيه تحية لأهالي هؤلاء الاطفال وبيئتهم الحاضنة التي تقدم لهم الدعم الكامل. ان الاستثمار في اولادنا هو استثمار طويل الأمد ومنتج ويؤدي الى نتائج ايجابية جدا تتمثل في تكوين مجتمع راق نظيف خال من الفساد والجريمة والانهيار الخلقي".
 
وأكد خضر في كلمة أن "ازدهار البقاع يكون على يد أبنائها أمثال عباقرة اليوم، والمشهد التربوي لطلاب Genius MAP البقاع "بيكبر القلب".
 
ووزع أبو جودة وخضر ورئيسة الثانوية الأم جيروم صخر وحمزة الجوائز والدروع التكريمية للتلامذة الفائزين بالمسابقات العالمية التي أجريت في كوريا العام 2016 وجوهانسبورغ العام الماضي، واختتم بإعلان نتائج المسابقة وتوزيع الميداليات على المشاركين و120 كأسا على الفائزين الأوائل الذين سيمثلون البقاع في المسابقة الوطنية في بيروت في نيسان المقبل. 
وحصدت الفتاة العبقرية جنى سرور على المرتبة الاولى

MMIS

إقتصاد

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

مشروع لتحويل النفايات لكهرباء.. في هذه الدولة العربية

تعكف دولة الإمارات حاليا على تطوير مشروع طموح لتحويل النفايات إلى طاقة نظيفة، تكفي لتزويد 28 ألف منزل بالكهرباء، وفق ما ذكر "مرصد المستقبل" التابع لمؤسسة دبي المستقبل. وتنفذ المشروع في إمارة الشارقة، مدينة مصدر، بالاشتراك مع "شركة بيئة" الإماراتية (ومقرها الشارقة)...
انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض اسعار المحروقات

انخفاض سعر صفيحة البنزين 95 أوكتان 300 ليرة و98 أوكتان 200 ليرة والمازوت 100 ليرة والديزل 200 ليرة
لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

لبنان بدون كهرباء لأكثر من ساعة.. والتيار يعود تدريجياً في المناطق

أدى عطل طارئ على خط التوتر العالي في دير نبوح - الضنية، إلى انفصال كافة مجموعات الإنتاج عن الشبكة في كل لبنان، وإنقطاع التيار الكهربائي عن كافة المناطق اللبنانية، لأكثر من ساعة. وأشارت مصادر في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى أنّ "سبب العطل هو صاعقة ضربت خط دير نبوح،...

بلديات

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

عيتاني أطلق العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض في بيروت وشرح خطة المجلس البلدي

أطلق رئيس المجلس البلدي لمدينة بيروت جمال عيتاني في مؤتمر صحافي عقده في ساحة الشيخ صبحي الصالح - ساقية الجنزير العمل بحاويات النفايات الجديدة تحت الأرض، وشرح الخطة التي وضعها المجلس لمعالجة النفايات وتبدأ من الفرز من المصدر، فضلا عن عمليتي الكنس...
"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

"ولعت" بين بلدية بيروت و"المعلومات" على كاميرات العاصمة.. "ابتسم أنت مراقب"!

تحت عنوان "بلدية بيروت و"المعلومات" يتنافسان على الكاميرات... المخالِفة!" كتب فراس الشوفي في صحيفة "الأخبار": "قبل أقلّ من عام، سلّطت "الأخبار" الضوء على قضيّة خطيرة تمسّ الحريات العامة والخاصة في العاصمة بيروت، هي كاميرات البلديّة التي تراقب وتسجّل أدقّ التفاصيل في زواريب المدينة...
نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

نصرالله: لحل سريع لمشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي

تابع نائب منطقة البقاع الغربي وراشيا عضو كتلة التنمية والتحرير النائب محمد نصرالله مشكلة ضعف تغطية شبكات الإتصال الخليوية في البقاع الغربي، لا سيما في بلدة لبايا وجواراها من خلال اتصال أجراه مع وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جمال الجراح...

أخبار الطقس

Clear

15°C

البقاع

Clear
Humidity: 68%
Wind: WSW at 11.27 km/h
Sunday
Sunny
13°C / 25°C
Monday
Sunny
10°C / 27°C
Tuesday
Sunny
13°C / 29°C
Wednesday
Sunny
14°C / 31°C
diwan alwali square