إطلاق المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية - 2017

أطلقت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA وجمعية الانترنت في لبنانISOC المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية WSA بنسختها اللبنانية، التي تهدف إلى إختيار أفضل الأعمال اللبنانية في مجال المحتوى الرقمي eContent من أجل ترشيحها لمسابقة القمة العالمية التي ستجري فيفيينابالنمسا في مطلع السنة القادمة.

جائزة القمة العالمية هي نظام جوائز فريد من نوعه، يهدف لاختيار وتشجيع الابتكار الرقمي المحلي مع تأثير كبير على تحسين المجتمع و هو يجمع بين سلسلة مستمرة من الفعاليات والأنشطة الدولية مع شبكة عالمية من الشركات الناشئة والمشاريع الاجتماعية والموجهين والحكام والمتحدثين والخبراء وقادة الرأي و أعضاء الحكومة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، و هو يشكل منصة دولية لابراز أحدث الأنماط المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات التأثير المباشر على المجتمع.

وقد دأب لبنان ممثلاً بالأستاذ كابي ديك، رئيس جمعية الانترنت إلى ترشيح أفضل الأعمال اللبنانية منذ العام 2003، لكن الجمعيات المذكورة, إرتأت هذه السنة أن تقيم مسابقة وطنية أسوةً بباقي الدول وذلك بتضافر جهود الجهات الراعية والداعمة لهذه المسابقة، التي آمنت بضرورة تحفيز القطاع الإبداعي اللبناني وإعطائه فرصة أكبر للمنافسة على المستوى العالمي.

هنالك اكثر من 178 بلداً يشارك سنوياَ بهذه المسابقة العالمية التي تنقسم إلى ثمانية فئات:الخدمات الحكومية، الصحة والرفاهية، التربية والتعليم، البيئة والطاقة المستدامة، الثقافة والسياحة، المدن الذكية، التجارة وعالم الأعمال، الإدماج والتمكين.

اما الهدف من الإشتراك بهذه المسابقة العالمية فيكمن في جعل تقنية المعلومات والأتصالات ICT بمتناول الجميع من أجل ردم الفجوة الرقمية في العالم.

وعلق فرانك لا رو، مساعد المدير العام للاتصالات والمعلومات فياليونسكوقائلا: "تشجع جائزة القمة العالمية WSA النساء والرجال على الإبداع و على تبادل التطبيقات على الصعيد العالمي وتحفز أصحاب المشاريع الشباب على إيجاد فرص محلية". ومن هذا المنطلق، توفر جائزة القمة العالمية محتوى عالي الجودة له تأثير حقيقي على المجتمع.

ولهذا السبب شعرت حمعيتا ال PCA و ال ISOC أنه من الضروري عقد هذه المسابقة في لبنان، من أجل البدء في عملية وطنية نأمل أن تؤدي في السنوات القادمة إلى منافسة واسعة النطاق على المستوى الوطني, ومن شأن هذا أن يعطي للمبتكرين المحليين واجهة عالمية عن طريق تزويدهم بفرصة لعرض منتجاتهم على نطاق عالمي فضلا عن تمكين النظام الإيكولوجي الإبداعي و تعزيز الجهات الراعية له أيضاً.

إقتصاد

ورشة عمل لـ"الصحة" للتعريف بالمعايير العالمية لتصنيع ​الأدوية​

ورشة عمل لـ"الصحة" للتعريف بالمعايير العالمية لتصنيع ​الأدوية​

أطلقت ​وزارة الصحة​ العامة ورشة عمل، برعاية نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزير الصحة العامة غسان حاصباني، وبالتعاون بين وزارة الصحة و​الاتحاد الأوروبي​، من أجل تقديم إرشادات لتصنيع ​الأدوية​ والتعريف بالمعايير العالمية لهذا التصنيع ما يسهل دخول الأدوية...
أضخم سفينة محملة بالحبوب سترسو في مرفأ طرابلس

أضخم سفينة محملة بالحبوب سترسو في مرفأ طرابلس

 تصل الى مرفأ طرابلس اليوم السفينة t georgia وهي أضخم سفينة بانامكس محملة بالحبوب ترسو في المرفأ، حيث تبلغ حمولتها 80 الف طن من حبوب الذرة ستفرغ منها 22 الف طن في مرفأ طرابلس، ويبلغ طولها 229 مترا وعرضها 33 مترا، اما غاطسها فيبلغ 14 مترا، والباخرة هي الأضخم في...
25 نائباً مليونيراً في لبنان قد يصبحون 45

25 نائباً مليونيراً في لبنان قد يصبحون 45

إذا كنت تملك ثروة فأبواب القوى السياسيّة والأحزاب مشرّعة أمامك للانضمام إلى لوائحها والوصول إلى ساحة النجمة. رسم الترشح للانتخابات أصبح 8 ملايين ليرة لا يستردّه المرشّح حتى لو فاز أو خسر وحصل على 20% من أصوات المقترعين.   وأجاز القانون لكلّ مرشح إنفاق مبالغ طائلة...

بلديات

لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي تابع موضوع المولدات الكهربائية

لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي تابع موضوع المولدات الكهربائية

اطلع "لقاء بعلبك الثقافي الإنمائي"، خلال اجتماعه الدوري الذي عقده في دارة الشاعر رامز شريف، من أمين سر اللقاء دريد الحلاني، على نتائج متابعة المطالب التي تم تقديمها ضمن مذكرة لمحافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، ولرئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، والمتعلقة...
لجنة الأشغال توصي بالتشدد في تطبيق القانون في تلوث الليطاني

لجنة الأشغال توصي بالتشدد في تطبيق القانون في تلوث الليطاني

عقدت لجنة الاشغال العامة والنقل والطاقة والمياه جلسة برئاسة النائب محمد قباني، في حضور المقرر النائب خضر حبيب والنواب: علي عمار، محمد الحجار، نبيل نقولا، خالد زهرمان، حكمت ديب وفادي الاعور. وحضر ايضا مستشارة وزير الطاقة المهندسة رندى النمر، المدير العام...
مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة في بيروت

بعد الوسط التجاري وطريق الشام – قرب السفارة الفرنسية، بلدية بيروت تقوم باستحداث الموقع الثالث في ساحة ساسين في الأشرفية من ضمن مشروع شبكة الدراجات الهوائية العامة. وسيستكمل هذا المشروع ليطال عدة مواقع أخرى في بيروت.

أخبار الطقس

Cloudy

4°C

البقاع

Cloudy
Humidity: 98%
Wind: SE at 6.44 km/h
Thursday
Scattered showers
3°C / 6°C
Friday
Snow
0°C / 3°C
Saturday
Mostly cloudy
-1°C / 5°C
Sunday
Partly cloudy
0°C / 8°C
IMA
sq2-farah