إطلاق المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية - 2017

أطلقت جمعية المعلوماتية المهنية في لبنان PCA وجمعية الانترنت في لبنانISOC المسابقة الوطنية لجائزة القمة العالمية WSA بنسختها اللبنانية، التي تهدف إلى إختيار أفضل الأعمال اللبنانية في مجال المحتوى الرقمي eContent من أجل ترشيحها لمسابقة القمة العالمية التي ستجري فيفيينابالنمسا في مطلع السنة القادمة.

جائزة القمة العالمية هي نظام جوائز فريد من نوعه، يهدف لاختيار وتشجيع الابتكار الرقمي المحلي مع تأثير كبير على تحسين المجتمع و هو يجمع بين سلسلة مستمرة من الفعاليات والأنشطة الدولية مع شبكة عالمية من الشركات الناشئة والمشاريع الاجتماعية والموجهين والحكام والمتحدثين والخبراء وقادة الرأي و أعضاء الحكومة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، و هو يشكل منصة دولية لابراز أحدث الأنماط المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات التأثير المباشر على المجتمع.

وقد دأب لبنان ممثلاً بالأستاذ كابي ديك، رئيس جمعية الانترنت إلى ترشيح أفضل الأعمال اللبنانية منذ العام 2003، لكن الجمعيات المذكورة, إرتأت هذه السنة أن تقيم مسابقة وطنية أسوةً بباقي الدول وذلك بتضافر جهود الجهات الراعية والداعمة لهذه المسابقة، التي آمنت بضرورة تحفيز القطاع الإبداعي اللبناني وإعطائه فرصة أكبر للمنافسة على المستوى العالمي.

هنالك اكثر من 178 بلداً يشارك سنوياَ بهذه المسابقة العالمية التي تنقسم إلى ثمانية فئات:الخدمات الحكومية، الصحة والرفاهية، التربية والتعليم، البيئة والطاقة المستدامة، الثقافة والسياحة، المدن الذكية، التجارة وعالم الأعمال، الإدماج والتمكين.

اما الهدف من الإشتراك بهذه المسابقة العالمية فيكمن في جعل تقنية المعلومات والأتصالات ICT بمتناول الجميع من أجل ردم الفجوة الرقمية في العالم.

وعلق فرانك لا رو، مساعد المدير العام للاتصالات والمعلومات فياليونسكوقائلا: "تشجع جائزة القمة العالمية WSA النساء والرجال على الإبداع و على تبادل التطبيقات على الصعيد العالمي وتحفز أصحاب المشاريع الشباب على إيجاد فرص محلية". ومن هذا المنطلق، توفر جائزة القمة العالمية محتوى عالي الجودة له تأثير حقيقي على المجتمع.

ولهذا السبب شعرت حمعيتا ال PCA و ال ISOC أنه من الضروري عقد هذه المسابقة في لبنان، من أجل البدء في عملية وطنية نأمل أن تؤدي في السنوات القادمة إلى منافسة واسعة النطاق على المستوى الوطني, ومن شأن هذا أن يعطي للمبتكرين المحليين واجهة عالمية عن طريق تزويدهم بفرصة لعرض منتجاتهم على نطاق عالمي فضلا عن تمكين النظام الإيكولوجي الإبداعي و تعزيز الجهات الراعية له أيضاً.

إقتصاد

الصين: اقتصاد لبنان مستفيد من إعمار سوريا

الصين: اقتصاد لبنان مستفيد من إعمار سوريا

أكد المسؤول في مديرية غرب آسيا وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الصينية، غوو واي، ان بلاده مع معالجة الشؤون الداخلية من دون أي تدخل خارجي، وترحّب بالحلول السياسية.  وراى، أن أيّ تدخل في لبنان، وما يحكى عن تحالف دولي يضم الولايات المتحدة وإسرائيل وبعض دول المنطقة...
بدء مسيرة زيادة الأجور للقطاع الخاص

بدء مسيرة زيادة الأجور للقطاع الخاص

كشف رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر انه من المفترض أن يأخذ موضوع تصحيح الاجور في القطاع الخاص طريقه الى التنفيذ، وذلك عبر دعوة لجنة المؤشر الى الانعقاد بهدف تحديث الاجور وتصحيحها، ورفع الحد الادنى
خوري افتتح فرع كارفور الجديد

خوري افتتح فرع كارفور الجديد

 إفتتحت شركة "ماجد الفطيم" برعاية وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري متجر "كارفور هايبرماركت" الثاني في لبنان في سيتي مول الجديدة، في حضور النائب هاغوب بقرادونيان، رئيس بلدية الجديدة- البوشرية- السد انطوان جبارة، والشركاء التجاريين.

بلديات

الرئيس الاكبر لمنظمة فرسان مالطا زار البقاع الغربي وراشيا

الرئيس الاكبر لمنظمة فرسان مالطا زار البقاع الغربي وراشيا

جال الرئيس الأكبر لمنظمة فرسان مالطا ذات السيادة فرا جياكومو دالا توري ووفد من مجلس المنظمة ضم وزير الخارجية البرخت بوزلاغر، ووزير الصحة والداخلية دومينيك دو لاروشفوكو، وأعضاء من المنظمة، في البقاع الغربي وراشيا، وتفقدوا مركز المنظمة في كفريا،...
عراجي: الليطاني تحوّل الى نهر الموت

عراجي: الليطاني تحوّل الى نهر الموت

أكد النائب عاصم عراجي، في كلمته في مجلس النواب، أن "تلوث الليطاني كارثة وطنية"، وقال: "كان نهر الحياة لكنه تحول اليوم الى مجرور ونهر الموت"، مشيراً الى أن "85% من تلوثه مصدره المجاري الصحية و15%
ريفي في البقاع الغربي

ريفي في البقاع الغربي

أعلن اللواء أشرف ريفي، في كلمة القاها خلال زيارة لمنطقة البقاع الغربي تلبية لدعوة من كمال حرب، "أن هذه الزيارة هي الأولى له إلى المنطقة منذ دخوله المعترك السياسي، والتي منعتنا من زيارتها دائما النواحي الأمنية في الفترة السابقة".   وقال: "نحن جنود في المشروع اللبناني...

أخبار الطقس

Partly cloudy

8°C

البقاع

Partly cloudy
Humidity: 82%
Wind: NE at 6.44 km/h
Tuesday
Partly cloudy
12°C / 23°C
Wednesday
Sunny
8°C / 22°C
Thursday
Sunny
9°C / 21°C
Friday
Sunny
10°C / 23°C